أزياء

كيف تشترين بنطلون جينز؟.. نصائح مهمة

لا تخلو خزانة الملابس من البناطيل الجينز، حيث تتميز البناطيل الجينز بأناقتها، وبأنها عملية وتلائم عديدًا من قطع الملابس كالبلوزات والتيشرتات بألوانها المختلفة، عند شراء بنطلون جينز جديد يجب أن تكوني حريصة على أن تكون جودته عالية، كما يجب أن تختاريه بعناية وتتأكدي من أنه ملائم لشكل جسمك، وسنعرفك في هذا المقال نصائح لشراء البنطلون الجينز.

كيف تشترين بنطلون جينز؟

إذا كنتِ ترغبين في شراء بنطلون جينز عالي الجودة وملائم لكِ، فإليكِ بعض النصائح:

اختاري الجينز الثقيل: الجينز الخفيف وإن كان مريحًا فإنه أقل جودة من الجينز الثقيل، الجينز الثقيل هو الذي لا يقل وزن البنطون فيه عن 350 جرامًا، إذا لم تكوني معتادة على الجينز عالي الجودة فقد يزعجك في البداية، ولكن بعد ذلك ستعتادين عليه، لا تقلقي الجينز الثقيل ينعم بعد الغسيل ويصبح أكثر مرونة.

انتبهي للخياطة: احرصي على أن تكون خياطة البنطلون متينة، تحققي من جودة الخيط حول الحواف والجيوب، الخياطة المزدوجة قد تكون دليلًا على جودة الخياطة.

اختبري تمدد البنطلون: الجينز المتمدد “الذي يمط بسهولة” محبب جدًا لنا، ولكن يجب أن يكون تمدد الجينز في نطاق المعقول، ويمكن التأكد من ذلك عن طريق قراءة مواصفات البنطلون إذ يجب ألا يزيد قماش الليكرا ولا يقل عن 2%.

تأكدي من أن المقاس يناسبك: عند تجربة البنطلون قبل الشراء، إذا كان البنطلون يُلبس ويخلع بسهولة شديدة فغالبًا المقاس كبير، وإذا كان يُلبس ويُخلع بصعوبة كبيرة فغالبًا المقاس ضيق.

تأكدي من أن حزام الخصر مُحكم: يمكنكِ التأكد من ذلك عن طريق وضع إصبعين في أسفل ظهرك داخل الحزام، إذا اتسع لأكثر من ذلك فهو واسع، إذا لم يتسع إلا لإصبع واحد أو لم يتسع لأي إصبع فهو ضيق.

ابحثي عن البناطيل ذات حزام الخصر المنحني: المقصود أن يكون خصر البنطلون من الخلف أعلى قليلًا من خصر البنطلون من الأمام.

اختاري البنطلون المناسب لشكل جسمك: إذا كان جسمك على شكل تفاحة أي ممتلئًا من أعلى ومن البطن ورفيع من أسفل، فاختاري بناطيل ذات وسط متوسط، فالوسط الساقط يجعل بطنك يبرز بشكل واضح، والبناطيل ذات الوسط العالي تحدد شكل بطنك كذلك، احرصي كذلك على أن تكون رجل البنطلون واسعة قليلًا حتى تبدو رجلك أكثر اتزانًا مع جسمك من أعلى، أما إذا كان جسمك على شكل كمثرى، فاختاري بناطيل داكنة حتى تجعل جسمك من أسفل يبدو أنحف، واختاري كذلك بناطيل جينز مستقيمة الأرجل.

اقرأ أيضا: نصائح لاختيار البنطلون الأسود في مختلف الأوقات

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى