مطبخ نواعم

طريقة عمل السينابون في البيت

يعد السينابون أو لفائف القرفة هو حلى سويسري الأصل، وبمجرد وصوله إلى المطابخ الأمريكية حتى انطلقت سلسلة مطاعم ” سينابون ” ولهذا سميّ بهذا الاسم.

مقادير عجينة تحضير السينابون:

4 كوب دقيق
2 بيض
نصف كوب زبدة ذائبة
نصف كوب سكر
باكيت خميرة فورية
ملغقة صغيرة ملح
كوب حليب

حشوة السينابون:

كوب زبدة
4 ملعقة كبيرة قرفة بودر
كوب سكر

لتزيين وجه السينابون:

يتم تزيين السينابون بنوع من أنواع الصوص سواء كان شوكولاتة
أو صوص كراميل
وممكن صوص جبنة

الطريقة:

نحضر العجان ونضع به الحليب الدافي والسكر ونضع كيس خميرة ورشة الملح ونخلطهم فى العجان ثم ننزل بالبيض ونخلط المكونات مرة ثانية ثم ننزل بالدقيق بالتدريج ( الدقيق قابل للزيادة حسب إحتاج العجينة كما وضحنا بالحلقة ) ثم نضيف الزبدة اثناء الخلط فى العجان حتى نصل لعجينة لينه متماسكة غير ملتصقة باليد .. ثم نخرج العجينة نضعها فى بوله ونغطيها بإسترتش ونتركها فى مكان دافئ حتى تختمر ويتضاعف حجمها ..

ثم نضع رشة دقيق على الرخامة ونفرد عليها العجينة بالنشابة على شكل مربع أو مستطيل ثم ندهن العحينة بزبدة مذابه بالفرشاة ..

نضع القرفة على السكر ونقلبهم مع بعض جيدا .. ثم نضع الحشوة على العجينة ونمرر النشابه على الحشوة بهدوء حتى تلتصق الحشوة بالعجينة .. بعدها نلف العجينة العجينة رول ونقطعها أحجام متساوية ..

وبعدين نحضر صاجات مدهونه بالزبدة أو عليها ورق زبدة ونمسك بقطعه السينابون ونأخذ طرفها نضعه من تحت ونضعها فى الصاج ونضغط عليها باليد ضغطه بسيطة كما وضحنا بالحلقة .. ثم ندخله فرن مشتعل مسبقا على درجة حرارة 180 درجة حتى تمام التسوية ويأخذ اللون الجميل ونخرجه من الفرن ونتركه قليلا ونضع عليه الصوص اللي نحبه سواء صوص شوكولاته أو كراميل أو جبنة حسب الرغبة ويقدم ..

صوص السينابون:

علبة كبيرة جبنة كريمي بالقشطة بدرجة حرارة الغرفة.
ربع كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة
كوب ونصف كوب سكر
ملعقة صغيرة فانيليا
رشة ملح

السعرات الحرارية في السينابون

طريقة تحضير صوص السينابون:

نضع جميع المكونات بالخلاط مع إضافة القليل من الحليب حتى يتحرك الخليط ثم نضربهم قليلا حتى تختلط جميع المكونات ثم نستخدمه على السينابون او الحلويات المرغوب فيها ويقدم.

ويمكن تحضير صوص الكراميل الاقتصادي:

1كوب سكر
2 كوب حليب
2 معلقة كبيرة نشا
ملعقتين كبار كريم شانتيه
2 معلقة كبيرة زبدة

الطريقة:

نضع كوب السكر فى طاسة او فى حلة على النار بدون تحريك او تقليب حتى يتكرمل السكر ويصل لدرجة اللون المطلوبة كما وضحنا بالحلقة وفى ذلك الوقت نضع الحليب ونضع عليه النشا والكريم شانتى ونقلبهم حتى تمام الذوبان على البارد ثم ننزل بهم على السكر المكرمل مع التقليب المستمر وتهدئة النار حتى نصل للقوام المطلوب ثم نرفعه من على النار ونضيف الزبدة ونقلب وفى حالة وصول الكراميل

اقرأ أيضا: تعرفي على طريقة عمل البسبوسة الطرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى