منوعات

خطوات النقل إلى منزل جديد

لكي يتم الانتقال إلى منزل جديد لابد من إتباع بعض الإجراءات التى تسهل عملية النقل حيث أن عملية النقل تتطلب التعامل مع شركات نقل الاثاث بالاسكندرية المزيد من الجهد ولن يكون الانتقال بصورة سليمة إلا إذا أعطينا لأنفسنا فرصة للتفكير والتعقل فى كيفية الانتقال إلى المنزل الجديد .

الإجراءات المتبعة في الانتقال إلى منزل جديد

أولا : لابد من التخلص من الأشياء الغير ضرورية والزائدة عن الحاجة والكراكيب التى لا فائدة منها  حيث أن التخلص من تلك الأشياء يساعد على تسهيل عملية النقل والجميع يعرف أن الانتقال إلى منزل جديد تصحبه أشياء جديدة وبالتالى لابد من التخلص من الأشياء القديمة .

ثانيا : يتم فصل الأشياء عن بعضها وتصنيفها حسب المكان الذى ستوضع فيه والتصنيف هنا أى جعل أدوات المطبخ مثلا مصنفة من حيث الملاعق والشوك والسكاكين والأطباق وغيرها من الأدوات.

ثالثا : بعد إجراء عملية التصنيف لجميع الأشياء التى سوف ننتقل بها إلى المنزل الجديد يتم حزمها وتعبئتها فى كراتين أو شنط خاصة بها مع مراعاة الأدوات القابلة للكسر عند تعبئتها نمنع الاحتكاك حتى لا تنكسر ويكون ذلك بوضع أقمسة بين كل طبقة وأخرى أو ورق جرائد ومجلات .

رابعًا : لابد أن تعرفى معلومات أكثر عن المنزل الجديد من حيث عدد الحجرات ووصلات الكهرباء وذلك حتى إذا كان هناك أى وصلات تالفة فسوف تحتاجين إلى كهربائى لصيانتها وإصلاح التالف وعند الانتهاء من التأكد من عدم وجود أى أعطال بالمنزل الجديد يمكنك النقل بأمان.

خامسًا : عند إجراء عملية النقل للعفش يتم البدء بالأشياء الخفيفة أ,لا والتى لا تحتاج إلى قوة وعضلات  ثم بعد الانتهاء من نقل الأشياء الخفيفة نبدأ فى نقل الأشياء الثقيلة مثل الثلاجة حيث أنها تحتاج إلى أربعة أشخاص من ذوى القوة العضلية والبدنية وصعودهم بها إلى الأدوار العليا.

سادسا : بعد إنهاء المهمة لدى شركات نقل الاثاث بمدينتى و يتم ترتيب و نقل كافه انواع المنقولات من المنزل القديم إلى المنزل الحديث يتم القيام بترتيب الأولويات حتى يتسنى لمن يقومون بعمليه النقل من الاستراحة وشرب بعض الماء ومن الأولويات التي يجب البدء بها ترتيب وفرش الحجرات وخصوصا حجرة النوم.

وذلك لأن الأطفال يحتاجون إلى الراحة فى يوم النقل من المنزل القديم إلى المنزل الجديد ثم بعد ذلك يتم القيام بفرش المطبخ وتصنيف الأدوات كل فى مكانها وتركيب البوتاجاز حتى إذا قمتم بعملية الاستراحة يمكن شرب كوب من الشاى أو فنجان من القهوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى