صحة وجمال

تعرفي على فوائد تقنية السكارليت للبشرة ومحاربة التجاعيد

تتميز تقنية السكارليت للبشرة بقدرتها العالية على محو علامات التجاعيد وعلاج مشكلات البشرة التي تؤرق جمالك، ومن خلال هذا المقال سنطلعكم على تقنية السكارليت للبشرة، وخصائصها ومميزاتها الجمالية.

فوائد تقنية السكارليت للبشرة:

توفر تقنية السكارليت العديد من الفوائد الجمالية للبشرة، نذكر أهمها: مكافحة الآثار الضارة للجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة البشرة.

محو علامات التجاعيد والخطوط عن طريق تقوية البنية الداخلية للبشرة من خلال تجديد الكولاجين والإيلاستين؛ نظراً لأنه من المعروف أن الوخز بالإبر الدقيقة يساعد في إنتاج الكولاجين، فإن إضافة الترددات الراديوية يؤدي إلى زيادة إنتاج الكولاجين ويسبب شد الأنسجة تحت الجلد وتقلصها.

-شد البشرة والرقبة والصدر.
-تقليص حجم الدهون، وإذابتها في مناطق مختلفة من الجسم.
-تصحيح الذقن المزدوجة.
-علاج مسامات البشرة الواسعة.
-إزالة ندبات حب الشباب، والبقع الشمسية.
-علاج فرط تصبغ وتوحيد لون البشرة.
-إزالة علامات التمدد.

كيف يتم تطبيق تقنية السكارليت؟

قبل البدء بتطبيق العلاج، يتم تنظيف المنطقة المراد علاجها ووضع كريم مخدر. بعد ذلك، يبدأ العمل باستخدام الإبر الجزئية ذات الرؤوس المصنوعة من الذهب الخالص. عند تطبيق علاج Scarlet X، تحظى المنطقة المراد علاجها بالكامل على نفس التأثير الذي توفره تلك الإبر، والتي يمكن أن تدخل إلى عمق 3.5 مم، لتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين من خلال تطبيق الضرر المحدد على الجلد. يجدر التنويه أن المريض الخاضع لهذا العلاج لن يشعر بالألم أثناء تطبيق العلاج، بسبب كريم التخدير الذي تم تطبيقه قبل هذا الإجراء التجميلي.

المناطق التي تستهدفها تقنية السكارليت:

يعد الوجه والرقبة من أكثر المناطق التي تستهدفها تقنية السكارليت، لا سيما لشد البشرة. كما ويمكن استخدامها لتقليل علامات التمدد وترهل الجلد في مناطق مختلفة من الجسم كالبطن واليدين والذراعين والفخذين. وأيضاً يمكن الاستفادة منها لعلاج مشكلات فروة الرأس .

مدة العلاج والنتائج الملحوظة لتقنية سكارليت عادةً، لا تستغرق الجلسة الواحدة سوى 20 دقيقة للوجه، في حين أنها حوالي 10 دقيقة للرقبة. بشكل عام، فإن الوقت الإجمالي المطلوب لعلاج الجسم يعتمد أيضاً على حجم وحالة المنطقة التي سيتم علاجها. أما بعد العلاج، يمكن توقع الاحمرار والتورم سرعان ما يزول في غضون ساعات. قد يشعر جلد المريض بالدفء، مثل التعرض لحروق الشمس الخفيفة. ومع ذلك، قد يكون هناك إحساس طفيف بالشد لبضعة أيام بعد العلاج لأولئك الذين يتلقون علاج فروة الرأس.

والخبر السار هو أن العديد من المرضى يمكنهم العودة على الفور إلى أنشطتهم أو روتينهم الطبيعي بعد العلاج من الوخز بالإبر الدقيقة السكارليت.

بالنسبة للنتيجة، تظهر نتائج بتقنية السكالريت للبشرة على الفور. وبالنسبة لإعادة تشكيل الجلد، تظهر النتائج تدريجياً لأكثر من شهرين إلى ثلاثة أشهر مع تجديد ألياف الكولاجين والإيلاستين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تستمر نتائج علاج واحد من ستة أشهر إلى سنة بعد علاج واحد؛ قد يوصى بسلسلة من العلاجات لتحقيق النتيجة المثلى.

تعرفي على جلسات النضارة التي تحتاجها بشرتك وفوائدها

الفئات المستثنية من علاج تقنية السكارليت:

على الرغم من أن تقنية السكارليت للبشرة تعدّ آمنة ولطيفة لجميع أنواع البشرة. لكن، لا ينبغي إجراء هذا العلاج للنساء الحوامل أو المرضعات، أو أولئك الذين لديهم غرسات معدنية أو إلكترونية، أو سرطان الجلد.

التقنيات التجميلية المستخدمة مع تقنية السكارليت:

تقنية المايكرونيدلينغ في سطور

ظهرت تقنية المايكرونيدلينغ Microneedling أو ما يعرف بـ” وخز الإبر الدقيقة في عام 1995، إلا أنّ شهرتها اكتسبتها خلال الأعوام الماضية، خاصة عند اقترانها بالترددات المتجزئة لعلاج ترهّل الجلد. غالباً، ما يطلق على الوخز بالإبر الدقيقة العلاج التعريفي بالكولاجين اختصاراً لـ CIT؛ نظراً لخصائصها الفعّالة في تعزيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن ترهّل الجلد، وبالتالي وبالتالي إبطاء آثار الشيخوخة.

تقنية المايكرونيدلينغ مع ترددات الراديو المتجزئة في سطور

تعد تقنية المايكرونيدلينغ مع الترددات الراديو المتجزئة Radiofrequency Microneedling، من العلاجات التجميلية غير الجراحية التي أثببت فعاليتها في تصحيح شيخوخة الجلد، والتغّلب على عيوب البشرة الشائعة مثل ندبات حب الشباب والخطوط الوردية ليس فقط في الوجه، بينما في مناطق الجسم كافة.

موانع العلاج بتقنية السكارليت للبشرة:

لا يمكن تطبيق علاج Scarlet X على مجموعة معينة من الأشخاص، وهم ممن يعانون من الأمراض التالية:

-الأشخاص المصابون بالأكزيما النشطة.
-من يعانون من الجروح المفتوحة، والصدفية.
-النساء الحوامل، والأفراد ثنائي القطب.
-الأشخاص الذين لا يستطيعون الاِمتناع عن تناول الكحول طوال فترة العلاج.
-يجدر التنبيه، أن إجراء العلاج باٍِستخدام Scarlet X، له فوائد عدة، ولكنه بنفس الوقت يتضمن بعض المخاطر في حال كنت تعاني من بعض المشاكل التي لا تجعلك مرشحاً مناسباً لهذا العلاج. لذا يجب استشارة طبيبك والحصول على الموافقة بعدم وجود أي ضرر في الحصول على هذا العلاج.

اقرأ أيضا: فوائد حقن “السكين بوستر” الجمالية للبشرة

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى