أزياء

نصائح تساعدك على تنسيق الملابس بإطلالة أنحف

هناك الكثير من النصائح والحيل التي تساعدك على تنسيق وارتداء الملابس، بأسلوب يبديك أنحف مما أنت عليه. في ما يلي نشاركك أفكاراً بسيطة حول كيفية ارتداء الملابس بذكاء، ولتظهري بأسلوب متناسق وبشكل جسم جذاب.

تحديد الخصر

تحديد خصرك يعدّ خطوة أولى رائعة في معرفة كيفية ارتداء الملابس لتبدي أنحف. تساعد هذه الحيلة في خلق الوهم بأن لديك شكل الساعة الرملية مع منحنيات في الأماكن الصحيحة تمامًا، حتى لو لم تكن كذلك. اختاري السراويل عالية الخصر المصنوعة من الأقمشة «المهيكِلة»، وقومي بطيّ القمصان الفضفاضة في البنطلونات والتنانير، والفساتين ذات الحزام الصغير، وفكّري في ارتداء مشدّ الخصر والوركين تحت ملابسك لمزيد من التحديد.

ملابس بالحجم الصحيح

خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن ارتداء الملابس ذات الحجم الكبير جدًا أو الحجم الصغير جدًا بالنسبة لإطارك، لا يجعلك دائمًا تبدين أنحف. من المرجح أن تجعلك الملابس الضخمة أكبر مما أنت عليه في الواقع، حيث يميل الحجم الصغير إلى لفت الانتباه إلى المناطق التي تعاني من مشاكل مثل دهون الظهر والسيلوليت، لذلك اختاري دائمًا الملابس التي تناسب الحجم الحقيقي.

ملابس داخلية مناسبة

عندما يتعلق الأمر بالعثور على ملابس تجعلك تبدين أنحف، خذي بعين الاعتبار أنّ ملابسك الداخلية لا تقلّ أهمّية عن بقية ملابسك. حيث أنّ الحمالات الضيّقة تجذب الانتباه إلى دهون الظهر، كما يمكن أن تسبّب السراويل الداخلية الضيّقة ظهور الزوائد والسيلوليت حتى وأنت ترتدين ملابسك. استشيري البائعة عند اختيارك للملابس الداخلية، فهي يمكنها أن تفيدك أكثر بالنسبة لأية تصاميم تناسب شكل جسمك. كما يجب أن لا تغفلي ارتداء المقاسات الصحيحة لمقاسات جسمك.

أحذية بمقدّمة مدبّبة

على الرغم من أنها قد تبدو لطيفة، إلا أنّ الأحذية ذات الأصابع المستديرة لا تفعل شيئًا سوى جعل ساقيك تبدوان قصيرتين. اختاري الأحذية ذات الأصابع المدبّبة لأنّها تساعد في إطالة ساقيك، وتوهِم أنّها أطول مما هي عليه بالفعل.

الكعب مع الجينز الضيق

إذا كنت من محبّات الجينز الضيق، ولكنك تشعرين بالخجل بشأن عرض ساقيك، فتجنبي الأحذية المسطّحة والشباشب بأي ثمن. يمكنك جعل ساقيك تبدوان أطول من خلال التأكد من أنّ الدنيم الخاص بك بطول الكاحل (أو أطول قليلاً) وإقرانه

ملابس خارجية طويلة

إذا كنت تعيشين في مناخ بارد وترغبين في إيجاد طرق للبقاء دافئة دون إضافة حجم غير ضروري إلى مظهرك، فإن اعتماد لباس خارجي طويل سيساعدك على إطالة جسمك. ارتدي المعطف الخارجي، أو الكارديغان الطويل، مع الجينز الضيق والكعب العالي، أو الكعب المدبّب. نصيحة إضافية: اتركي معطفك مفتوحًا لتظهر ملابسك تحته.

الخطوط العامودية

ليس سراً أنّ الخطوط الأفقية يمكن أن تجعلنا نبدو أعرض، لكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى تجنّب الخطوط بالكامل. تحتاجين فقط إلى أن تكوني أكثر إستراتيجية عند ارتدائها. تذكري أن الخطوط تميل إلى التميز، لذلك إذا كنت تحاولين معرفة كيفية ارتداء الملابس لتبدي أنحف، فاختاري خطوطًا عامودية بألوان داكنة وتجنّبي ارتداء نفس النمط من الرأس إلى أخمص القدمين.

فستان بلون واحد

عندما ترتدين طلّة بلونين، تنجذب العين بشكل طبيعي إلى المنطقة التي يجتمع فيها اللونان معًا، والتي عادةً ما تكون محيط الخصر لديك. يمكن أن يكون هذا أمرًا جيدًا إذا كان لديك شكل ساعة رملية، لذا فإن ارتداء لون واحد هو طريقة بسيطة لإطالة جسمك من خلال إنشاء مظهر شامل.

تجنّبي الثنيات

في حين أنّ الطيّات يمكن أن تكون مثيرة وأنثوية عند ارتدائها بشكل صحيح، إلا أنّها تضيف على الفور الحجم الزائد إلى شكلك. هناك أشياء معيّنة يمكنك القيام بها لتجنّب ذلك، لكن العديد من هذه التقنيات لديها القدرة على جعل خصرك يبدو أكثر سمكًا. لذلك إذا كنت تبحثين عن ملابس تجعلك تبدين أنحف، فإنّ النصيحة الذهبية هي بتجنب الطيات تمامًا.

جينز عالي الخصر

إذا كنت ترغبين في لفت الانتباه بعيدًا عن بطنك وفخذيك، فتخلصي من الجينز الضيّق لصالح بنطلون جينز bootcut يضيف ارتفاعاً إلى شكلك. اختاريه بخصر مرتفع ولون داكن، وارتديه مع حذاء بكعب مدبّب من الأمام، مما يضمن أنّ الجزء السفلي من الجينز يلامس حذاءك للحصول على أقصى تأثير.

سراويل داكنة

تمتلك كافة السراويل بالألوان الفاتحة مثل البيض والبيج، القدرة على جعل ساقيك تبدوان أكثر عرضاً، لذلك إذا كنت تنعمين بفخذين كبيرين، فاختاري دائمًا الألوان الداكنة لأنّ لها تأثير منحّف تحتاجين إليه حتماً.

تنسيق الإكسسوارات بحكمة

يمكن أن تساعد العقود والأقراط والأحزمة والأساور في جذب العين بعيدًا عن مناطق المشاكل من خلال إبراز أفضل ملامحك. على سبيل المثال، تأخذ القلائد الطويلة التركيز بعيدًا عن الوركين، بينما تجذب الأقراط الكبيرة الانتباه بعيدًا عن الجزء العلوي من الجسم ونحو الوجه. أما الأساور الكبيرة فهي رائعة في إخفاء الذراعين الكبيرتين من خلال توجيه العين نحو الرسغين، كما تساعد الأحزمة في تحديد الخصر. فقط تأكدي من تجنب الأحزمة العريضة لأنّها يمكن أن تقطع جسمك إلى النصف، وسيكون لها التأثير المعاكس الذي تبحثين عنه.

اقرأ أيضا: بقصات جديدة ومختلفة يمكنك إخفاء عيوب البطن

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى