صحة وجمال

أسباب خفقان القلب بعد الأكل والأطعمة التي يجب تجنبها

يمكن أن يحدث خفقان القلب بعد الأكل عندما يبدأ القلب في ضخ الدم مرة أخرى إلى المعدة ومناطق أخرى للمساعدة في عملية الهضم.

مكن أن يشعر بعض الأشخاص بهذا النشاط أحيانًا على أنه ضربات قلب غير طبيعية. وتشمل الأسباب الأخرى تقلبات نسبة السكر في الدم وتأثيرها على القلب ، والإفراط في تناول الطعام ، وتناول الأطعمة الغنية بالتوابل. بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤدي شرب المشروبات المحتوية على الكافيين مثل الشاي والقهوة المثلج مع الوجبات إلى خفقان القلب. عندما تصاحب الأعراض الأخرى ضربات قلب غير طبيعية بعد تناول الطعام ، مثل ألم الصدر أو الدوخة أو التعرق أو ضيق التنفس ، يوصى بإجراء مزيد من التقييم من قبل أخصائي طبي.

أسباب خفقان القلب بعد الأكل

يصف الدكتور إريك بيرج دي سي خفقان القلب بأنه ضربات قلب متخطية أو نبضات إضافية. يمكن أن يكون لهذه النبضات غير المنتظمة مجموعة متنوعة من الأسباب. أكثرها شيوعًا هي

  • مشاكل الهضم والمرارة.

 

  • السبب التالي الكبير هو انخفاض مستويات البوتاسيوم. وذلك لأن البوتاسيوم هو أحد الإلكتروليتات الرئيسية التي تتحكم في جهاز تنظيم ضربات القلب الطبيعي في الجسم.

 

  • السبب الرئيسي الثالث هو درجة الحموضة القلوية للغاية. إذا كان مستوى PH في الدم مرتفعًا جدًا ، أو أعلى من 7.45 ، فقد يصبح جسمك شديد القلوية ، كما أن المعادن تواجه صعوبة في التحرك عبر القلب. ويوضح أنه بصرف النظر عن هذه الأسباب الرئيسية ،

 

هناك أطعمة ومشروبات شائعة يجب تجنبها لمنع خفقان القلب بعد الأكل. وتشمل بعض هذه الكربوهيدرات المكررة والزيوت النباتية والكافيين والكحول.

 

الأطعمة التي يجب تجنبها

  1. مادة الكافيين

عندما يتعلق الأمر بالكافيين ، فإن الاعتدال هو المفتاح. إن تناول فنجان من القهوة في الصباح لن يضر بصحتك. بعض الناس أكثر حساسية للكافيين من غيرهم. إذا وجدت أن قلبك يبدأ في السباق أثناء شرب الكافيين ، فقد ترغب في التفكير في تقليله أو تجنبه تمامًا. إذا كنت تعاني من خفقان القلب المنتظم ، فقد ترغب أيضًا في الابتعاد عن مشروبات الطاقة التي تحتوي على الكافيين بكميات زائدة.

 

  1. كحول

يشعر معظم الناس عمومًا بصحة جيدة بعد الاستمتاع بمشروب واحد. ومع ذلك ، فإن الكحول هو أحد أكثر المسببات شيوعًا لخفقان القلب. وفقًا للدكتور أليسون زيلينسكي ، اختصاصي أمراض القلب في جامعة نورث وسترن ، “هناك ارتباط قوي بين الكحول والرجفان الأذيني.” لحسن الحظ ، هناك الكثير من المشروبات الخالية من الكحول.

 

  1. سكر

يمكن أن يؤدي استهلاك السكر المكرر الزائد إلى إفراز الجسم لهرمون يسمى الأدرينالين ، والذي يزيد من معدل ضربات القلب. على الرغم من أن كل شخص قد يتفاعل بشكل مختلف مع الأطعمة ، توصي الإرشادات الغذائية 2020-25 بالحصول على ما لا يزيد عن 10 في المائة من السعرات الحرارية اليومية من السكر المضاف. من الأفضل تجنب المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة سكر مخفية وتناول قطعة من الفاكهة إذا كنت تشتهي السكر.

 

  1. تيرامين

التيرامين هو حمض أميني موجود بشكل طبيعي في الجسم. ينظم ضغط الدم ويمكن العثور عليه ومخلل الملفوف وصلصة الصويا والجبن المعتق. إذا تم استهلاك الكثير من هذا الإنزيم ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة ضغط الدم ونتيجة لذلك ، يزيد من خطر الإصابة بخفقان القلب. من الأفضل تناول هذه الأطعمة باعتدال إذا كان لديك تاريخ من ارتفاع ضغط الدم.

 

  1. الأطعمة عالية الكربوهيدرات

الكربوهيدرات المعالجة هي سبب كبير آخر لخفقان القلب. “يتم تقسيم معظم الكربوهيدرات إلى جلوكوز ، أو سكر ، عند هضمها. ونتيجة لذلك ، يمكنهم رفع مستويات السكر في الدم ، تمامًا مثل سكر المائدة “. من المهم أن تضع في اعتبارك ما تأكله بشكل منتظم وأن تبذل قصارى جهدك لتجنب الكربوهيدرات المعالجة بشكل مفرط.

 

  1. المشروبات الساخنة و الباردة

في بعض الأحيان ، تعاني النساء اللواتي يقتربن من سن اليأس من خفقان القلب بعد تناول الطعام. يرتبط هذا عادةً بالتقلبات في كمية البروجسترون والإستروجين في الجسم ، وهو أمر شائع خلال سنوات انقطاع الطمث. يمكن أن تؤثر بعض الأطعمة ، مثل فول الصويا والتوفو ، على مستويات الهرمونات وتعزز نظم القلب غير الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن شرب المشروبات الساخنة أو الباردة يمكن أن يتسبب في خفقان القلب بسرعة عند تناوله بسرعة كبيرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى