صحة وجمال

فوائد سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة وطريقة اسستخدامه

استخدام فيتامين سي (Vitamin C serum) سيحقق لكِ رغبتك هذه في الحصول على بشرة متألقة ويافعة بالحياة، كما لا بدّ لي من إخبارك أن في حال استخدامكِ لفيتامين سي هذا فيجب أن تحرصي بالالتزام باستخدامه بشكل منتظم للحفاظ على فوائده المرجوة للبشرة قدر الإمكان. وفي الآتي سنذكر لكِ أبرز استخدامات وفوائد فيتامين سي الأخرى بشكل مفصل.

فوائد سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة؟

تشمل أبرز فوائد فيتامين سي للوجه والبشرة أنه يساعد فيما يأتي:

آمن لمعظم أنواع البشرة: يحتوي فيتامين سي على خصائص أمان ممتازة حيث يمكن لمعظم الناس استخدام فيتامين ج الموضعي لفترة طويلة من الوقت دون التعرض لأية ردود فعل سلبية، ففي حالات نادرة قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد من تهيج طفيف.

مرطب للجلد: تحتوي معظم البشرة والأعضاء الصحية على تركيزات عالية من فيتامين سي ، مما يشير إلى أن فيتامين سي يتراكم في الجسم من الدورة الدموية.

نضارة البشرة: يمكن أن يساعد فيتامين سي في تلاشي التصبغ وتنعيم سطح الجلد لتقليل بهتانه، وهذا يعطي البشرة نظارة وجمالًا.

تخفيف البقع الداكنة: تعمل منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي على تفتيح البقع الداكنة أكثر من بقية بشرتك والتي تسمى فرط التصبغ، فقد تبين أن تطبيق فيتامين سي على الجلد لمدة 16 أسبوعًا بشكل كبير في تقليل هذه البقع.

تقليل التجاعيد: فيتامين ج مكون قوي في العديد من منتجات مكافحة الشيخوخة، فقد تبين أنه يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد عند استخدامه لمدة 12 أسبوعًا على الأقل، فقد يساعد اتباع نظام غذائي صحي غني بهذه المغذيات أيضًا، كما قد تبين إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من فيتامين سي يعانون من عدد أقل من التجاعيد.

تعزيز الكولاجين: هذا البروتين موجود بشكل طبيعي في بشرتك، ويساعد على منعها من الترهل، لكن جسمك يبطئ إنتاج الكولاجين مع تقدمك في العمر حيث يمكن لفيتامين سي المطبق على الجلد أن يشجع الكولاجين الجديد على النمو، كما أنه يساعد في الحفاظ على الكولاجين الموجود لديك، ويحمي البروتين من التلف.

تقليل الاحمرار: يمكن أن ينجم الجلد الأحمر المتلطخ وغير المتكافئ عن عدد من العوامل بما في ذلك الأمراض الجلدية الالتهابية، مثل: الأكزيما، والوردية، والتعرض لأشعة الشمس، والهرمونات والحالات الطبية.

فقد تبين أن هذا الفيتامين القوي يقلل الاحمرار بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، كما يساعد فيتامين سي أيضًا في إصلاح الشعيرات الدموية التالفة التي يسبب احمرار الجلد، مما يخلق بشرة أكثر نعومة وتوحيدًا.

كيف يتم استخدام سيروم فيتامين سي؟

بعد معرفة فوائد فيتامين سي للوجه لا بد من معرفة كيفية استخدام سيروم فيتامين سي، فعلى الرغم من أن فيتامين سي الموضعي جيد للبشرة عزيزتي القارئة، إلا أن جميع منتجات البشرة لديها القدرة على التسبب في آثار جانبية؛ لذلك يجب عليك دائمًا إجراء اختبار رقعة لتقييم خطر إصابتك برد فعل تحسسي.

وتشمل الطريقة ما يأتي: حددي منطقة صغيرة من الجلد يسهل إخفاءها، مثل: ساعدك. ضعي كمية صغيرة من المنتج وانتظر 24 ساعة. يمكنك وضعها على وجهك إذا لم تحدث أي آثار جانبية، لكن توقفي عن استخدامه إذا كنت تعاني من طفح جلدي أو احمرار أو خلايا.

ضعي عزيزتي مصل فيتامين سي مرة أو مرتين يوميًا عندما يحين وقت التطبيق الكامل، فالقاعدة الأساسية الجيدة للتطبيقه هي: التنظيف، والتلطيف، وتطبيق مصل فيتامين سي، ثم الترطيب.

الجرعة الغذائية المناسبة من فيتامين سي للبشرة:

تتراوح الجرعة الغذائية اليومية المناسبة لسيروم فيتامين سي بين (15) إلى (75) ملليجراماً للأطفال، و(75) ملليجراماً للرجل البالغ، و(90) ملليجراماً للمرأة البالغة.

بينما تتراوح الجرعة الغذائية المناسبة للمرأة الحامل أو المرضع بين (85) إلى (120) ملليجراماً.

مصادر فيتامين سي الطبيعية ما يلي:

البرتقال: يحتوي كوب من عصير البرتقال على نسبة عالية من سيروم فيتامين سي (97 ملليجراماً).
الفلفل الأحمر: يحتوي نصف كوب من الفلفل الأحمر على (95) ملليجراماً من فيتامين سي.
البروكلي المطهو: يحتوي الكوب على (74) ملليجراماً.
الكنتالوب: يحتوي الكوب على (59) ملليجراماً.
الكيوي: تحتوي الثمرة المتوسطة على 70 ملليجراماً.
الفلفل الأخضر: يحتوي نصف كوب منه على (60) ملليجراماً.
عصير الطماطم: يمد كوب من عصير الطماطم الجسم ب (45) ملليجراماً من فيتامين سي.
الكرنب الأحمر: يحتوي نصف الكوب على (40) ملليجراماً.

اقرأ أيضا: وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد الوجه.. تعرفي عليها

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى