صحة وجمال

تعرفي على الطرق الصحيحة لاختيار الفاونديشين المناسب لبشرتك

يعتبر اختيار درجات الفاونديشن المناسب للبشرة شيء أساسي لجعل المكياج يظهر بشكل طبيعي على بشرتك، ولذلك فهم بشرتك يعتبر الخطوة الأولى لتحديد واختيار الظل المناسب لكريم الفاونديشن. ومن خلال هذا المقال سنقدم لكي الطرق الصحيحة لاختيار الفاونديشين المناسب لبشرتك.

الطرق الصحيحة لاختيار الفاونديشين المناسب لبشرتك:

إن الهدف من اختيار درجات الفاونديشن المناسبة للبشرة البيضاء، هو مساعدة الأخيرة على إخفاء عيوب البشرة وتعزيز إشراقها. إليك، ما يمكنك فعله لاختيار اللون المناسب لكريم الأساس المناسب للون بشرتك البيضاء:

فهم نوع بشرتك

ربما تكون هذه هي الخطوة الأكثر أهمية لمساعدتك في اختيار درجات الفاونديشن المناسبة للبشرة البيضاء. لذا، يجب فهم احتياجات بشرتك ومخاوفها لاختيار صيغة من شأنها أن تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

إذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي كريم أساس بودرة أو سائل خال من الزيوت. تحتوي على مساحيق تمتص الزيت، مما يترك لك لمسة نهائية ناعمة غير لامعة. تعمل الأساسات المعدنية أيضا بشكل جيد على البشرة الدهنية، لأن الجزيئات الجافة تميل إلى امتصاص الرطوبة وتمنع اللمعان أيضاً.

أما إذا كانت بشرتك مختلطة، تجنبي استخدام كريم الأساس الغني بالزيوت والذي يحتوي بتركيبته على عناصر مرطبة.
بالنسبة للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب. من الأفضل تجنب بعض المكونات التي يمكن أن تهيج بشرتك مثل الكحول الطبية والعطور وأيضاً الزيوت المعدنية.

أما البشرة الجافة تعاني البشرة الجافة بشكل عام من الجفاف. لذا، ابحثي عن الفاونديشن الغني بخصائص مرطبة.
قد يعجبك أيضاً معرفة أفضل كريم أساس وخافي عيوب بنفس الوقت.

تطابق الظل مع لون بشرتك

قد يؤدي استخدام ظل الفاونديشن الخاطئ إلى جعل بشرتك تبدو رمادية أو متكتلة. أفضل طريقة لاختيار درجات الفاونديشن المناسبة للبشرة البيضاء، هي استخدام لون الأساس المناسب للون بشرتك بدرجة أقل أو أكثر من لونها. مع مراعاة الآتي:

لا تنسي نغمات بشرتك

يمكن أن تكون بشرتك البيضاء دافئة أو باردة أو محايدة. طريقة سريعة لتحديد ذلك هي إلقاء نظرة على عروقك. إذا كانت أرجوانية أو زرقاء اللون، فلديك نغمات تحتية رائعة. واللواتي يمتلكن عروق خضراء لديهن نغمات دافئة. أما صاحبات العروق الزرقاء والخضراء، فمن المرجح أن تكون النغمات الخاصة بهن محايدة.

إذا كانت بشرتك دافئة، استخدمي ظل كريم الأساس الذي يحتوي على درجات تحتية صفراء أو ذهبية أو خوخية. بالنسبة للبشرة ذات النغمات البادرة، فإن كريم الأساس ذو النغمات الوردية هو أفضل رهان لها. أما اللواتي يمتلكن درجات تحتية محايدة، عليهن البحث عن ظل كريم الأساس بدرجات اللون الذهبي والوردي.

قبل وضع المكياج.. كيف تتخلصين من لمعان بشرتك؟

طرق اختيار ظل الفاونديشن الملائم لبشرتك البيضاء

بمجرد معرفة لون بشرتك ونغماتها، حان الوقت لاختبار درجات الفاونديشن المناسبة للبشرة البيضاء. اختاري الدرجة التي تبدو أقرب إلى لون بشرتك ونغماتها. طبقي القليل من الفاونديشن باتجاه منتصف وجهك وامزجي باتجاه خط الشعر حتى تتطابق مع جانبي خديك وأسفل منتصف رقبتك. إذا كانت رقبتك أفتح من وجهك ولا تريدين أن يكون وجهك شاحباً، فاختاري ظلاً أفتح من وجهك حتى يكون قابلاً للمقارنة. بهذه الطريقة سيكون أكثر دفئاً من رقبتك.

نصيحة احترافية: بغض النظر عن الطريقة التي تعتمدينها لاختيار درجات الفاونديشن المناسبة للبشرة البيضاء، ينصح خبراء المكياج إنه من المهم اختبار كريم الأساس في الإضاءة الطبيعية الجيدة.

مستوى التغطية للبشرة

إن فهم مظهر كل مستوى تغطية بشرتك، هو المفتاح لاختيار المستوى المناسب لاحتياجاتك من الفاونديشن. على سبيل المثال، عندما تريدين كريم أساس طويل الأمد لا يتطلب لمسات منتصف النهار، أو لديك حب الشباب أو تصبغات لونية، اختاري الفاونديشن كامل التغطية. ومع ذلك، ينصح باختيار كريم أساس أكثر شفافية عند عدم التأكد من نوع التغطية التي تحتاجينها. إجمالاً، يفضل اختيار كريم أساس خفيف إلى متوسط التغطية.

اقرأ أيضا: خطوات بسيطة في المكياج تجعلك أصغر سنا

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى