صحة وجمال

تعرفي على فوائد صابون الجلسرين للشعر

صابون الجلسرين طبيعي بالكامل، ما يجعله رائعًا لصاحبات البشرة الحساسة والبشرة الدهنية أو المختلطة كذلك، كما أنه بديل مثالي للشامبو، ما يساعد على تنظيف فروة الرأس وغسل الشعر بطريقة آمنة، إليكِ أهم فوائده الصحية للعناية بشعرك:

الحفاظ على الزيوت الطبيعية للشعر: استخدام الشامبو يجرد الشعر من زيوته الطبيعية، ما يعرض الشعر وفروة الرأس للجفاف الشديد. باستخدام صابونة الجلسرين، يمكن تنظيف فروة الرأس وإزالة الأتربة والأوساخ العالقة دون إزالة العناصر المرطبة.

خال من السلفات: يحتوي أغلب أنواع الشامبو التجارية على نسب هائلة من العناصر الكيماوية الضارة ولا سيما السلفات، ما يؤدي لتهيج الجلد والعينين، لكن صابون الجلسرين مصنع من مكونات طبيعية آمنة لا تحتوي على السلفات نهائيًا.

ترطيب الشعر: يشتهر الجلسرين بخصائصه المرطبة، لذا، فإن كنتِ من صاحبات الشعر الجاف، فيمكنكِ استخدامه للحفاظ على ترطيب الشعر وإمداده بالعناصر المرطبة وتنعيم الشعر.

لا يترك أي رواسب: يمكن أن تترك أنواع الشامبو التجارية رواسب كيماوية على فروة الرأس مع مرور الوقت، إذ يحتوي الشامبو على نسبة من الشمع أو السيليكون الصناعي، ما قد يترك الشعر باهتًا ويفقده لمعانه الطبيعي، لكن صابون الجلسرين الطبيعي لا يترك أي رواسب، فيسهل شطفه بسهولة، لذا، فإنه الأفضل للحفاظ على صحة فروة الرأس دون انسداد البصيلات.

تعرفي على أفضل وصفات صابون للبشرة

يعالج فروة الرأس الجافة والمتقشرة: إذا كنتِ تعانين من فروة الرأس شديدة الجفاف مع القشور المزعجة، فقد لا يكون الشامبو المضاد للقشرة العلاج الأمثل، إذ يحافظ الجلسرين على الترطيب الداخلي لفروة الرأس، لذا، فإنه الأفضل للعناية بفروة الرأس الجافة ويساعد على تقليل قشرة الرأس.

طريقة استخدام صابون الجلسرين للشعر

لاستخدام صابون الجلسرين كشامبو للشعر، ستلاحظين أنه يترك شعرك ناعمًا مع مظهر جذاب ولامع، يُفضل استخدام صابون الجلسرين وزيت الزيتون كشامبو للشعر، استخدميه على الشعر المبلل وافركي فروة الرأس لمدة دقيقتين للتخلص من الزيوت الزائدة والأتربة والرواسب، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر وأتبعيه باستخدام البلسم المرطب.

أضرار صابون الجلسرين للشعر:

الجلسرين من المكونات الآمنة غير الضارة بالبيئة، كما يناسب جميع أنواع الشعر ويساعد على تحسين ملمسه وتنظيف فروة الرأس بعناية، لكن قد يتسبب في حساسية الجلد لبعض الأشخاص، فقد يحتوي على بعض الإضافات التي تتسبب في تهيج الجلد وفروة الرأس في بعض الأنواع غير النقية من الصابون، لذا، ينصح بإجراء اختبار الحساسية على مساحة صغيرة من الجلد قبل بدء استخدامه.

لا ينصح باستخدام صابون الجلسرين للشعر في بعض الحالات منها:

الإصابة بجروح فروة الرأس أو الجلد المحيط بها.

الوجود في البيئة الصحراوية الجافة، فقد يعوق الطقس الحار عمل الجلسرين كمرطب بشكل صحيح، ما قد يصيب الشعر بالجفاف أكثر.

اقرأ أيضا: أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج مشكلات الشعر

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى