أنتي و طفلك

ابرزها التيك واي..5  اطعمة تهدد ذكاء طفلك احذريها

 

 ولاء نبيه

للاطعمة التي يتناولها الطفل دور كبير ليس في نموه البدني فحسب بل ان لها دور كبير ايضا في تنمية قدراته العقلية ، حيث  كشفت  الدراسات حديثة أن الأغذية المحتوية على دهون وسكريات وزيوت مهدرجه  تصيب  الأطفال بالبدانة والكسل والخمول،  ويكون لها دورا سلبيا على خلايا المخ وتتسبب في تقليل القدرة الاستيعابية والادراكية للأطفال وتجعلهم أكثر عرضة للإصابة” بالغباء”. لذا نستعرض لك في السطور التالية اكثر الاطعمة المهددة لكاء طفلك لتحذريها

المشروبات الغازية

تعمل المشروبات الغازية والعصائر المعلبة على إضعاف القدرة على التعلم، نظراً لدورها في تخفيض نشاط الدماغ الذي ينصب تركيزه على ضخ كميات من الانسولين لحرق كميات السكر الكبيرة في الدم، هذا بجانب أضرارها الصحية على أسنان الطفل وعظامه.

المقليات

تعد هذه الأطعمة من الوجبات المضرة بصحة الدماغ والمخ، لذا ينصح دوماً بتقليل تناول الطفل للمقليات واستبدالها بالأطعمة المسلوقة أو المشوية

التيك واي

تأتى الوجبات الجاهزة في مقدمة الأطعمة التي تساعد على الوخم والكسل عند الأطفال ويعود ذلك الى الهرمونات تعمل على امتصاص الكالسيوم من الجسم بصورة عشوائية وتنشط الغدد لإفراز الدهون السيئة ما يسبب نقصان معدلات الذكاء.

 الحلوى الملونة

بجانب دورها في زيادة وزن الأطفال وإصابتهم بالسمنة، فإنها أيضاً تعمل على تقليل رغبة الطفل في تناول الأغذية الصحية، التي تمد الجسم بالغذاء اللازم والذي ينعكس بدوره على مستوى ذكاء الطفل.

الأطعمة المملحة

تشير الأبحاث الى أن زيادة كمية الملح في الطعام تؤثر على الوظائف الإدراكية في الدماغ وتضعف القدرة على التفكير، لذا ينصح بالتقليل منها قدر الإمكان للكبار والصغار على مدار اليوم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى