صحة وجمال

نصائح تساعدك للعناية بالشعر القصير

الشعر القصير يحتاج دائما إلى الاهتمام والعناية به، لحمايته من التقصف، والجفاف، وغيرها من المشكلات التي تسلبه رونقه وجماله، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم طرق الاهتمام بالشعر القصير.

عدم الإفراط باستخدام منتجات العناية بالشعر

لا تزال الخيوط القصيرة بحاجة إلى منتجات العناية بالشعر، ولكنها تتطلب منتجاً أقل بكثير من الخيوط الطويلة. وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو واضحاً، إلا أنه يستحق التكرار لأن استخدام الكثير من المنتجات يمكن أن يثقل كاهل شعرك القصير، مما يجعله يبدو مسطحاً ودهنياً.

أشياء تساعد على إيقاف تساقط الشعر.. تعرفي عليها

تجفيف الشعر بالهواء
نظراً لأن شعرك قصيراً، فسوف يظهر الضرر بشكل أسرع، لذلك يجب أن تحاولي الحد من كمية الحرارة التي تستخدمينها لتصفيف شعرك. إذا كنت بحاجة إلى تجفيف شعرك القصير، دعيه يجف في الهواء الطلق.

النوم على وسادة من الحرير أو الساتان
للحفاظ على خيوط الشعر القصير أثناء النوم، اختاري غطاء وسادة من الحرير. يساعد غطاء الوسادة الحريري على تكوين سطح أملس وزلق لشعرك مع احتكاك وشد أقل. إن إضافة غطاء وسادة حريري إلى روتينك الليلي لن يساعد فقط في الحفاظ على أسلوبك أثناء النوم، ولكنه سيساعد شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة، ما يؤدي إلى تقليل التقصف.

تطبيق علاج التكييف العميق
استبدلي البلسم العادي الخاص بشعرك القصير، بقناع علاجي خالي من الكبريتات، يساعد تطبيق قناع الشعر على تغذية الأخير وترطيبه بشكل مكثف، وتعزيز لمعانه، لا سيما الشعر المعالج بالألوان.

استخدام سيروم قبل التصفيف

الشعر استخدمي السيروم لحماية شعرك من أثناء تصفيفه بالمجفف الكهربائي، أومكواة تمليس الشعر. تابعي المزيد: تنعيم الشعر الجاف بأفضل الوصفات الطبيعية

تطبيق زيوت الشعر

لا تهملي تطبيق زيوت الشعر التي تعنى بتغذية الشعر، بخاصة إذا كان شعرك خفيفاً أو جافاً. غالبية زيوت الشعر مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند، تحتوي على الأحماض الدهنية، والمعادن، والفيتامينات التي تغذي الشعر وتعزز لمعانه.

لف الشعر
يمكن أن تمتص وسادة الوسادة الرطوبة من شعرك خلال النوم، ويمكن أن يتسبب الاحتكاك أثناء تحريك رأسك عبر وسادتك في تكسر شعرك. لذا، احمي شعرك بلفه في وشاح حريري قبل النوم.

غسل الشعر بشامبو مرطب
اغسلي شعرك كلما بدأ يبدو دهنياً، ولكن اعتماداً على ملمس شعرك، قد لا تحتاج إلى ترطيب شعرك القصير كل يوم. يمكن أن يبدو الشعر الرقيق الناعم مثقلاً بتراكم المنتج. بدلاً من ذلك، استخدمي شامبو مرطب كل يوم وبلسم مرة أو مرتين في الأسبوع. استخدمي مرطباً يترك على الشعر إذا كان شعرك خشناً أو مجعداً. فالشعر المجعد هو الأكثر جفافاً من بين جميع أنواع الشعر. لذا، فهو يحتاج إلى ترطيب إضافي. اختاري مرطباً يترك على الشعر مصنوعاً من زيت الزيتون، أو زبدة الشيا، أو زبدة الكاكاو، للحفاظ على صحة شعرك بشكل طبيعي. يجب تطبيقه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

قص الشعر بانتظام
يحتاج الشعر القصير إلى القص في كثير من الأحيان من أجل الحفاظ عليه. قد تحتاجين إلى لمس الأنماط ذات الحواف الحادة كل 4 أسابيع، وذلك اعتماداً على مدى سرعة نمو شعرك.

اقرأ أيضا: أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج مشكلات الشعر

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى