صحة وجمال

فوائد لن تتخيليها لزيت التين الشوكي لجمال بشرتك

زيت التين الشوكي يعتبر من الزيوت النادرة والثمينة وعلاج سحري لحب الشباب، وله فوائد كثيرة للبشرة، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم فوائده للشرة وطريقة استخدامه.

فوائد زيت التين الشوكي للبشرة

مكافحة الشيخوخة

تساعد مضادات الأكسدة المتوفرة في التين الشوكي على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه، عن طريق حماية البشرة من تأثير الإجهاد التأكسدي الذي يهدد خلاياها بالالتهاب والتلف.

علاج حب الشباب
أظهرت بعض الأبحاث، أن زيت التين الشوكي من المستحضرات الطبيعية الفعالة في علاج حب الشباب، لاحتوائه على مواد تكافح البكتيريا المسببة لهذا المرض الجلدي.

تحسين امتصاص فيتامين أ
لا خلاف على أهمية فيتامين أ لصحة للبشرة، ولكن استخدامه بمفرده، قد يؤدي إلى الإصابة بتهيج الجلد، وهذا ما دفع بعض الباحثيين لاختبار مزيج زيت التين الشوكي مع فيتامين A على جلد عدد من الأشخاص.

وبعد فترة من إجراء الاختبار، لاحظ الباحثون أن المحتوى الدهني عزز من قدرة البشرة على امتصاص فيتامين أ، دون حدوث أي آثار جانبية.

ترطيب البشرة
من الأسباب التي تجعل زيت التين الشوكي مفيدًا لصحة الجلد، هو احتوائه على حمض اللينوليك، الذي يساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء، مما يحافظ على ترطيبها.

تعرفي على فوائد زيت الجوجوبا لجمال البشرة

طريقة استخدام زيت التين الشوكي لحب الشباب

ضعي قطرتين إلى ثلاث قطرات من الزيت على أطراف أصابعك قبل النوم وطبقي الزيت على الوجه، مع مراعاة التدليك على حب الشباب وعيوب البشرة الأخرى، واتركي الزيت على البشرة طوال الليل، وتُغسل البشرة عند الاستيقاظ صباحاً بالماء الفاتر.

بدائل آمنة لزيت التين الشوكي

إذا كان زيت التين الشوكي ليس مناسبًا لك، هناك بدائل أخرى آمنة يمكن الاعتماد عليها، وهي:

– زيت جوز الهند: مضاد للبكتيريا ومرطب للبشرة.

– زيت الجوجوبا: يقي من حب الشباب والجفاف ويحمي الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

– زيت بذور ثمر الورد: يكافح الشيخوخة.

كيفية تخزين زيت التين الشوكي

بعد الانتهاء من استعمال زيت التين الشوكي، من الأفضل تخزينه في الثلاجة، مع مراعاة استخدامه في غصون عام أو عامين من تاريخ الشراء أو حسب تاريخ انتهاء الصلاحية.

موانع استعمال زيت التين الشوكي

لا ضرر من استعمال زيت التين الشوكي، ولكن عليك في البداية أن تضع قطرة بسيطة منه على الجلد، وإذا ظهرت عليك أعراض الحساسية، مثل الطفح الجلدي والحكة، توقف عن استخدامه مرة أخرى.

وإذا كنت تعاني من الحساسية تجاه التين الشوكي، يفضل عدم استخدام زيته.

اقرأ أيضا: فوائد زيت السمسم للبشرة وطرق استخدامه

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى