صحة وجمال

تعرفي على فوائد اللبن لجمال بشرتك

يعد اللبن أهم العلاجات التي تعمل على تنقية مسام الجلد، وتحفيز إنتاج مادة الكولاجين التي بدورها تساعد في ظهور نضارة البشرة لأطول فترة.

ترطيب البشرة الجافة:

تقوم مجموعة الأحماض والفيتامينات الموجودة باللبن في القيام بعملية ترطيب البشرة، والمساعدة على الوصول لمظهرها المبهج، حيث احتوائها أيضاً على الخصائص المرطبة والمغذية مثل الماء وحمض اللبنيك الذي يقوم بالمساهمة في تجديد البشرة.

العمل على عملية إظهار نضارة بشرتك:

الحمض الموجود في اللبن يمنع إنتاج إنزيم معروف بالتيروزينات، ويعتبر هذا النوع من الإنزيمات هو المسؤول عن إنتاج صبغة الميلانين التي تصبغ البشرة وتجعلها داكنة، وهذه الميزة تعتبر من أهم فوائد اللبن.

للقضاء على التصبغات التي تصيب البشرة:

لكثير من النساء والفتيات يعانين من مشكلة البقع الداكنة، والمعاناة كثيراً مع البشرة غير الصافية، اليوم نضع بين يديك وصفة ماسك اللبن التي تحتوي على فيتامين (سي) الذي بدوره يعمل على حل تلك المشكلات.

بالإضافة إلى وجود حمض اللبنيك الذي عمل على تجديد خلايا البشرة وصولاً بها إلى أعلى معدلات النضارة والجمال نهايةً بتخفيف التصبغات التي تصيب البشرة.

حل فعال للقضاء على بثور بشرتك:

يحتوي اللبن على العديد من العناصر التي تعمل على تلاشي مشكلات البشرة المتعددة، فمن أهم العناصر التي تساعد في حل ظاهرة زيادة البثور، عنصري الزنك وحمض اللبنيك لأنهما يحتويان على عدة خصائص مركبة تساعد في القضاء على البكتيريا المؤدية لظهور البثور والحبوب.

تقليل الهالات السوداء:

الخصائص الموجودة باللبن تعمل تساعد على التخلص من الهالات السوداء حول العينين الناتجة من تعرض البشرة لعدة عوامل خارجية، بالإضافة إلى مساهمة مجموعة الفيتامينات والمعادن في تجديد خلايا الجلد الميتة التي تسبب كثير من مشكلات البشرة، ويسهم اللبن في تبييض البشرة.

التخلص من الفطريات المسببة لالتهابات البشرة:

يتعرض عدد كبير من الأشخاص إلى التهابات البشرة التي تسبب الإزعاج المستمر، مما يسبب لها كثير من المشاكل الصحية والنفسية، ومن أهم العلاجات السريعة والفعالة اللبن، لأنه يحتوي على عدة خصائص مضادة للفطريات التي تسبب التهابات البشرة، فينصح باستخدام ماسك اللبن بشكل دوري لتخفيف حدة الالتهابات وستلاحظين سريعاً تحسن النتيجة.

محاربة أشعة الشمس الضارة:

اللبن يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية التي تعمل على حماية الجلد من الآثار الناتجة من التعرض لأشعة الشمس، فعنصر الزنك الموجود باللبن من أهم العناصر التي تقوم بتهدئة الجلد، والقضاء على احمرار والتهابات البشرة.

تنعيم البشرة:

استخدام اللبن للبشرة قبل النوم يساعدك في التخلص من الشوائب التي تصيب البشرة، ويعمل على تنظيف البشرة من آثار المكياج المستخدم خلال فترات النهار، بالإضافة إلى عملية تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت الموجودة بالبشرة.

التخلص من خلايا البشرة الميتة:

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يعمل بدوره على التقليل من مسام الجلد وشده، ويساعد على التخلص من جفاف البشرة ويجعلها أكثر نضارة وحيوية، ويعمل الحمض على تقشير البشرة الجافة بصفة خاصة، والتخلص من الشوائب العالقة بها.

طرق تحضير ماسك اللبن للوجه:

هناك العديد من الوصفات الطبيعية للبدء في عملية إعدادك لماسك اللبن للوجه، ولكن عليك أولاً معرفة نوع بشرتك لكي تعمل الوصفة بأعلى كفاءة وأكثر فاعلية.

قناع اللبن لإعادة إحياء البشرة الشاحبة:

في بداية الأمي عليك القيام بعملية تنظيف جيدة لوجهك، ثم قومي بعملية تدليك اللبن جيداً على بشرتك في حلقات دائرية، ويكرر ذلك الأمر من مرتين إلي ثلاثة مرات خلال الأسبوع، وترك الماسك على الوجه من (10-12) دقيقة، ثم يتم غسل البشرة بشكل جيد بالماء البارد، جدير بالذكر أن هذه الطريقة فعالة في محاربة مشكلة جفاف الجلد.

اقرأ أيضا: طرق طبيعية لإزالة المكياج.. تعرفي عليها

للمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى