أزياء

لصاحبات الأكتاف العريضة.. نصائح تساعدك على إخفائها

للعثور على بعض الملابس الجميلة التي تناسب حجم الأكتاف العريضة ليس مستحيلا خاصة إذا علمت بعض المباديء التي تساعدك في ذلك، فهناك ملايين النساء الغاضبات من شكل أكتافهن العريضة لأنها تضفي عليهن بعض الملامح الذكورية، لكن يمكن السيطرة على الأكتاف العريضة لتصبح جزءا لطيفا أنثويا.

ولخلق توازن في الصورة المرئية، عليك تحويل النظر عن منطقة الأكتاف إلى أجزاء أخرى من جسمك أكثر جمالا، ويمكن القيام بذلك بقليل من الخدع مثل اختيار الأنماط الصحيحة وإزالة وسادات الأكتاف من ملابسك، ولابد من إلقاء نظرة شاملة على دولاب ملابسك والتخلص من كل القطع التي تركز على أكتافك أو تظهرها.

-اختيار الملابس ذات الفتحات الكبيرة للذراع: عند اختيار الملابس ذات الفتحات الكبيرة للذراع، ابحثي عن ثوب يمنحك مساحة كبيرة للتنفس حول الكتفين، مما يترك مساحة كبيرة لذراعيك وكتفيك ويخفي عرضهما.

-ابحثي عن أكمام كاب: لإخفاء عرض كتفك بمهارة، يمكن اختيار القمصان قصيرة الأكمام، لأنها مناسبة تمامًا لأي شخص ذي أكتاف عريضة.

-ارتداء ملابس بأكمام متدلية: ابحثي عن الملابس ذات نمط الكيمونو، والتي توفر أكمامًا فضفاضة ومريحة تغطي كتفيك وتكملهما بشكل رائع.

-طول جزعك يسيطر على التناسق الظاهري للجسم، علاوة على أن بإمكانه تقديم خدمة كبيرة لتقليل حجم الأكتاف العريضة أيضا، وستلفت البلوزات الطويلة النظر وتبعده عن منطقة الرقبة وتجعل من ساقيك مركز الانتباه، لذا تخيري الملابس التي تضيف انحناءات لقوامك.

– تعتبر الأكمام الإكسسوارات المركزية عندما يتعلق الأمر بالأكتاف، وبشكل عام، لاختيار الشكل الصحيح تأثير كبير ورائع على إطلالتك بالكامل، كما أن الأحجام الكبيرة منها ليست الاختيار المناسب بالنسبة لك، لكن الطريقة الأفضل لتقليل حجمهما أن ترتدي الملابس ذات الأكمام الفضفاضة والدولمان التي تأخذ شكل المعطف النسائي، لأنها ستحدث توازنا لأجزاء جسمك الغير متناسقة.

– يمكن إخفاء الأكتاف العريضة بالأكمام التي لا تتبع الخط الطبيعي لها، إنما تكون أكثر انخفاضا من قمة الأكتاف، مع ارتداء الألوان الداكنة في الجزء العلوي من الجسم والألوان الفاتحة في الجزء السفلي منه، حيث يركز هذا التناقض النظر على المناطق الضيقة في الجسم بطريقة ناجحة مثل الساقين والخصر.

– تستطيع الحبال أن تخفي أو تظهر إطلالتك، فالحبال شديدة الرفع تضيع في مظهر الأكتاف العريضة، فأفضل طريقة لتجنبي هذا أنت تختاري الحبال العريضة التي تغطي جزءا كبيرا من الأكتاف وفي نفس الوقت تحدث تناسقا بين أجزاء الكتف مع الجسم.

تجنبي الآتي:

– تجنبي ارتداء الملابس الضيقة حول منطقة الرقبة والجزء العلوي من الجذع، فليس من الجيد أن تركزي على الخط الفعلي للأكتاف لأنها تبرز كبر حجم الأكتاف، وبدلا من ذلك، تخيري البلوزات ذات الفتحات أوالفضفاضة أو أي شيء بينهما، والحرص على ترك الأجزاء الحرجة والاعتماد على التصاميم الخالية من الياقات.

– ابتعدي تماما عن ارتداء البلوزات والفساتين ذات الفتحات المربعة أو التي تأخذ شكل المركب، لأن الخدعة التي يمكنك استخدامها لإخفاء الأكتاف العريضة تكون بخلق صورة وهمية تبدو دائرية، لأن التصاميم الهندسية سوف تفسد إطلالتك العامة وبسهولة تجذب الانتباه من الأجزاء الجميلة مثل الخصر إلى الأكتاف العريضة، وأفضل الاختيارات في تصاميم الرقبة هي شكل حرف الـ V والمندفعة للأمام.

– لنقوش وألوان الملابس دور أيضا في هذه المشكلة، فالألوان المتألقة والأقمشة البراقة ليست مفضلة أبدا على الكتاف العريضة، ويجب تجنب البلوزات أو الفساتين أو الجيبات والقمصان التي تحتوي على أي تفاصيل أو زينة على قاعدة الأكتاف، فمن الجيد أن تمزجي بين الخطوط العريضة في الإطلالة العامة بدلا من التركيز عليها بأي تأثير أو تفاصيل أخرى.

– اعلمي أن وسادات الأكتاف تعتبر العدو الأسوأ لملابسك، ورغم تحفيز صيحات الموضة الحديثة على ارتداء الجاكيت والبليزر بهذه الكماليات، لكن لمصلحة إطلالتك تخلصي من كل قطع الملابس التي تحتوي على وسائد، لأنك لا ترغبين في لفت الانتباه لأكتافك.

اقرأ أيضا: نصائح موضة تساعد المرأة القصيرة على إختيار ما يناسبها

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى