صحة وجمال

خلطات طبيعية من المنزل لإزالة الشامات بكل سهولة

يعتبر البعض الشامات من المشكلات الجلدية التي تسبب الإزعاج، خاصة إذا كانت في وضع بارز مثل الوجه. إذا كنت تبحثين عن كيفية إزالة الشامة من الوجه في المنزل لأسباب تجميلية، بطرق آمنة وفعالة؟ سنقدم لكي من خلال هذا المقال خلطات طبيعية من المنزل لإزالة الشامات بكل سهولة.

الشامات

تختلف أشكال وأحجام الشامات التي تبرز على سطح الجلد. وغالباً، ما تظهر في شكل بقع صغيرة بنية داكنة، تسببها عناقيد من الخلايا المكونة للصبغة (الخلايا الميلانينية) تظهر خلال مرحلة الطفولة والمراهقة ويمكن أن يتغير مظهرها أو تتلاشى مع مرور الوقت. معظم الشامات غير ضار ونادراً ما تصبح سرطانية.

خلطات طبيعية من المنزل لإزالة الشامات:

يمكن إزالة الشامات غير الضارة أو الحميدة بتقنيات تجميلية عديدة. ومع ذلك، ثمّة العديد من الخلطات الطبيعية الفعالة لإزالة الشامة من الوجه في المنزل، منها:

الثوم علاج فعال لإزالة الشامات

يحتوي الثوم على إنزيمات تذوب الخلايا التي تسبب في ظهور الشامة. يساعد تطبيق الثوم على الشامة في تقلصها وحتى إختفاؤها تماماً.

طريقة التطبيق: بعد تقشير فص الثوم، يوضع على الشامة ويغطى بقطعة قماش. يترك ليلة كاملة. ثم ،تغسل البشرة جيداً بغسول الوجه والماء. تكرر هذه الطريقة مرة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

صودا الخبز وزيت الخروع

تساعد صودا الخبز على إزالة الشامة من الوجه، وذلك بفضل الحبيبات التي تتكوّن منها هذه المادة وخصائصها المطهرة والمضادة للالتهابات. أما زيت الخروع، فيحتوي على خصائص فيزيائية ويتميز بقدرات علاجية رائعة للبشرة.

طريقة التطبيق: بعد مزج ملعقة صغيرةمن صودا الخبز ونصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع والحصول على مزيج متجانس، يطبق الأخير على الشامة المراد إزالتها ويترك ليلة كاملة. ثم، يشطف بالماء. تكرر هذه الخلطة مرة يومياً لمدة أسبوع.

اليود لتقليل مظهر الشامات

اليود، هو عنصر غذائي فعال يدخل في تكوين هرمون الغدة الدرقية وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم وظيفة الغدة الدرقية. يساعد اليود على التقليل من التهاب الجلد، وقتل الجراثيم، وحتى التئام الجروح، كما أنه يحفز تجدد خلايا البشرة.

طريقة التطبيق: بعد تخفيف تركيز اليود بالماء، يطبق على الشامة المراد إزالتها باستخدام قطعة قماش. انتظري 15 دقيقة، قم شطف البشرة بالماء. تكرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

قشور الموز

تحتوي قشور الموز على إنزيمات وأحماض معينة يعتقد بعض قد تساعد في إزالة الشامة من الوجه. إحدى الفوائد المحتملة لاستخدام قشر الموز على الجلد هي أنه سيكون بمثابة مرطب.

طريقة التطبيق: بعد هرس قشرة موزة طازجة والحصول على قوام لين، يوزع الأخير على الشامة. يترك لمدة ساعة. ثم، يشطف بالماء. تكرر هذه الطريقة مرة يومياً لمدة 15 يوم، للتخلص من الشامة بشكل نهائي.

عصير الليمون
يحتوي الليمون على خصائص مبيضة للجلد، ويساعد على تقشير البشرة، ما يجلعه علاجاً مفيداً لإزالة الشامة من الوجه.

طريقة التطبيق: يوضع القليل من عصير الليمون على الشامة المراد إزالتها. يترك لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف البشرة بالماء. تكرر هذه الطريقة مرة يومياً ولمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

شرائح البطاطس

للبطاطس تأثير تبييض طبيعي. على الرغم من أن شرائح البطاطس قد لا تزيل الشامة بالكامل، إلا أنها تساعد على تلاشيها مع مرور الوقت. كما وتساعد شرائح البطاطس على علاج تصبغات البشرة، إكتشفي ذلك.

طريقة التطبيق: بعد تقشير البطاطس وتقطيعها الى شرائح، توزع الأخيرة على الشامة وتترك لمدة 15 دقيقة، قبل شطف البشرة بالماء. تكرر هذه الطريقة مرة يومياً لمدة أسبوع.

اقرأ أيضا: خلطات لتنظيف البشرة من الرؤوس السوداء

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى