صحة وجمال

نصائح لحماية البشرة من حرارة فصل الصيف

تؤثر حرارة الشمس في فصل الصيف سلبا على نضارة البشرة وإشراقها، فالتعرض المستمر لأشعة الشمس يجعل البشرة اكثر عرضة للإصابة بالاحمرار والجفاف والحروق والتصبغات اللونية وظهور الكلف والنمش والتجاعيد وغيرها من المشكلات اذا لم تتخذي اجراءات الحماية الكامله من تلك الاشعة خصوصا في فصل الصيف لحماية بشرتك من مخاطر الأشعة ما فوق البنفسيجة.

ومن خلال هذه السطور سنقدم لكم مجموعة من النصائح والطرق التي تساعدك في العناية ببشرتك في فصل الصيف.

طرق ونصائح تساعدك للعناية ببشرتك في فصل الصيف:

استخدمي سيروم الترطيب
هذا لن يجعل بشرتك متوهجة فحسب، بل يحميها أيضاً من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتلوث، ويحافظ على رطوبة بشرتك. تحتوي الأمصال أيضاً على فوائد مضادة للشيخوخة، لذلك ستحصلين على فوائد متعددة من منتج واحد.

استخدمي مرطب جل خفيف الوزن
الترطيب جزء أساسي من الترطيب. المرطب الجيد هو المفتاح لبشرة صحية. لفصل الصيف، من المهم استخدام مرطب خفيف الوزن أو أساسه هلام. هذه المرطبات غير لزجة ولا تشعرين بثقلها على الجلد. إذا لم تكوني من محبي المرطبات، فهذا بالتأكيد مكان جيد للبدء. أيضاً، لا تنسي ترطيب رقبتك!

روتين صحي للعناية بالبشرة في الصيف يوميا

وضع واقي شمسي جيد
يعتبر عامل الحماية من الشمس (SPF) من الأشياء التي يجب وضعها يومياً، ولكن لا يمكنك تخطيه بشكل خاص في فصل الصيف. يحمي عامل الحماية من أشعة الشمس العالي بشرتك من أشعة الشمس الضارة ويمنع تلف الجلد الخطير. تتسبب حرارة الصيف في إفراز البشرة للكثير من الدهون، لذلك اختاري واقياً من الشمس بلمسة نهائية غير لامعة حتى لا تبدو البشرة دهنية. بالإضافة إلى ذلك، تأكدي من اختيار واقي من الشمس مع عامل حماية عالٍ من الشمس مثل SPF 50 أو SPF 60.

استخدمي أقنعة ترطيب الوجه
امنحي بشرتك دفعة إضافية من الترطيب باستخدام قناع ترطيب الوجه. اختاري قناعاً يحتوي على مكونات مثل الصبار أو العسل أو الأفوكادو أو الخيار لأنها معروفة بقدرتها على ترطيب البشرة. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي القناع مرة أو مرتين كل أسبوع.

استخدمي رذاذ الوجه
رذاذ الوجه جزء مهم من العناية بالبشرة الجافة. يساعد الرذاذ المخصب بمضادات الأكسدة النباتية على تغذية البشرة الباهتة بعمق واستعادة نضارتها وإشراقها. تُستخدم مكونات ترطيب الجلد مثل المياه الحرارية أو ماء الورد أو مياه الينابيع في صياغة الرذاذ. توفر الرذاذات الاسترخاء والهدوء وإصلاح الحاجز الواقي، لذا فإن رشها أثناء التنقل يمكن أن يساعدك على تجديد شباب البشرة الجافة بسرعة. يساعد الرذاذ المرطبات بشكل جيد للغاية لتحسين ترطيب البشرة.

اشربي الكثير من الماء
يعد شرب كمية كافية من الماء أحد أفضل الطرق للحفاظ على رطوبة بشرتك. من الضروري أن تحافظي على رطوبتك طوال اليوم لأن الجلد الجاف والمتقشر يتطور عندما تصابين بالجفاف. يجب أن تشربي ثمانية أكواب من الماء على الأقل كل يوم، ويجب أن يكون معك دائماً زجاجة ماء.

احصلي على نسبة عالية من الفواكه والخضروات
يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالمياه مثل البطيخ والبرتقال والخيار والفراولة في الحفاظ على ترطيب بشرتك من الداخل إلى الخارج. يساعد النظام الغذائي الغني بالفاكهة والخضروات في الحفاظ على رطوبتك وتعزيز بشرة جيدة. يمكن أن يصاب جسمك بالجفاف من القهوة، مما قد يؤدي إلى جفاف الجلد وباهته. لذلك، اشربي الكثير من الماء لتعويض آثار الجفاف لهذه المشروبات إذا كنت تخططين للاستمتاع.

في الختام، إن الحرص قليلاً خلال موسم الصيف يمكن أن يضمن بشرة صحية ومتوهجة على مدار السنة. ابحثي عن المكونات الطبيعية في منتجات العناية بالبشرة، مثل الصبار والعسل وزيت الجوجوبا وزبدة الشيا وزيت جوز الهند.

 اعتني بتلك المناطق 

على الرغم من أن ارتداء النظارة الواقية للشمس يعد امرا حيويا للحفاظ على صحة المنطفة حول العينين ..الا انها لا تغني عن استعمال الكريمات المخصصة لمنطقة مدار العين الغنية بالمواد المرطبة والمزودة بمعامل حماية من الشعة الشمس .

تقشير البشرة

من أهم النصائح التي يقدمها لك موقع ديفااكسبرت للعناية بالبشرة والشعر في هذا الصيف،هو تقشير البشرة مرة أسبوعيا بمقشر لطيف فهو سيساعد على التخلص من الجلد الميت ويحفز انتاج الكولاجين والايلاستين ، و من ناحية سوف يخفي البقع ويعزز من توحيد لون البشرة بفعل التعرض لاشعة الشمس .

رطبي بشرتك جيدا

كنتيجة مباشرة للتعرض للشمس ، يفقد الجسم الكثير من الماء عن طريق التعرق ، الامر الذي يؤدي لجفاف البشرة ، ولعلاج هذا الأمر، احرصي على شرب ما لا يقل عن 6-8 أكواب من الماء يومياً مع الحرص على تطبيق السيروم المرطب مثل سيروم ديفا اكسبرت الغني بالارجان وفيتامين سي والهيالورنك لتحمي الجلد من الالتهابات والحروق التي قد تصيب الجلد .

اقرأ أيضا: نصائح للحفاظ على البشرة في فصل الصيف

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى