صحة وجمال

تعرفي على علامات تدل على ضرورة قص شعرك

يقول بعض الناس أنه لا يجب عليك قص شعرك في موسم الأمطار، ولكن الحقيقة أن شعرك يحتاج إلى تهذيب منتظم للتخلص من التلف، فيمكنك إما إجراء تحول كامل للشعر أو تشذيب بسيط حسب اختيارك، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم علامات تدل على أنه قد حان وقت لقص الشعر، ونعرفكم على أفضل أيام لقص الشعر.

علامات تدل على أنه قد حان وقت قص الشعر على الفور:

1. إن كنت تتمتعين بقصة شعر محددة مثل ستايل البوب، فيجب حينها عليك قص الشعر بعد ٣ أسابيع وذلك لكي تحتفظي بستايل قصة شعرك.

2. إذا كنتِ تتمتعين بشعر صحي ومتوسط الطول، فأنت بحاجة إلى قص شعرك ٤ مرات في السنة فقط، لإعادة الصحة إلى أطرافه والتخلص من التقصف.

3. إذا كنت ترغبين في تطويل شعرك فهنا عليك قص شعرك كل شهرين فقط لإعادة رونقه والسماح لشعرك بأن ينمو لتصلي إلى الطول الذي ترغبين في الوصول إليه.

4. أما بالنسبة لصاحبات الشعر التالف الذي يحتاج إلى كثير من العناية، ففي هذه الحالة يجب قص الشعر كل ٨ أسابيع، سواء كان تلف شعرك بسبب استخدام كثير من المواد الكيميائية عليه أو بسبب سوء العناية به، فقص الشعر بانتظام يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة ويحسن من مظهره.

5. أما بالنسبة للشعر المموج فيجب قص أطرافه بعد ١٢ أسبوع.

كما ومن العلامات الأخرى المؤشرة لضرورة قص الشعر جفاف أطرافه وتقصفها بشكل كبير، وتساقط الشعر بدرجة تزيد عن المعدل الطبيعي، وأخيراً في حال تلف الشعر بسبب الحرارة الزائدة أو الصبغة.

أشياء تساعد على إيقاف تساقط الشعر.. تعرفي عليها

أيام قص الشعر:

لقص الشعر أصول وقواعد يجب اتباعها لزيادة نموه بشكل طبيعى، فهناك بعض الأوقات التي يستحب فيها قص الشعر للحصول على النتائج المرغوب فيها.

وتقول د سها عيد، خبيره علم طاقة المكان، لزيادة نمو الشعر طولًا وكثافة يجب قص أطراف الشعر ثلاثة أشهر، في أحد الأيام القمرية (13 -14- 15) من الشهر الهجري، أي عند اكتمال القمر بدرا في السماء وهي نفس أوقات صيام الثلاثة الأيام البيض.

لأن قص هذه الأطراف يساعد على التخلص من الشعر التالف المقصف، لينمو بدلًا منه شعر صحي دون تقصف فلا بد أن نعلم أن المياه في جسدنا تتأثر بجاذبية القمر وتتحرك المياه في أجسادنا نتيجة الجاذبيه القمرية.

وتضيف د سها عيد أن عند قص أطراف الشعر في أحد تلك الأيام فإننا نفتح مسارات الطاقة لأطراف الشعر نتيجه تحرك هرمونات الجسم حتى تزداد الأطراف التالفة حيوية بفعل الماء الذي يمثل 80% من اجسادنا ، فعند قص هذه الأطراف لن يؤثر على طول الشعر، بل سيساعده على النمو بشكل أسرع مما لو تركت هذه الأطراف التالفة التي تؤثر على باقي الشعر وتتلفه.

وأخيرا تؤكد د سها عيد أن أن الذي يسري علي مواسم الزراعه يسري علي الشعر كالنبات الذي ينمو ، فيوجد جدول قمري لمواسم الزراعه في الصين ، ونحن خلقنا من طين ومعظم جسدنا سوائل وَ المد وَ الجزر له تأثير على الماء وَ النبات فكثير مِن المُزارعين يعتمدون على التقويم القمري للإنبات وَ الحصاد وَ جاذبية القمر لها أكبر تأثير على السوائل بظاهرة المد والجزر ، فبما إن جسم الإنسان مُكون بالأغلب مِن الماء فهو يتأثر بالقمر
– كما أن وجود أجزاء ضعيفة في النبات تُعيق وصول المواد الغذائيةللأجزاء السليمة فالتخلص مِنها يضمن الغذاء للأجزاء السليمة فقط
فلذلك نحتاج قَص الأجزاء التالفه في الشعر حتي ينبت السليم

فمن هنا أتت المعتقدات القديمه من الجدات بضروره قَص اطراف الشعر في الأيام القمريه عندما يكون القمر في تمامه
وكذلك كانت تنصحنا الجدات بان لا نقص شعرنا وقت الحزن او يكون من يقص الشعر حزين او كوافيره معروف عنها السلبيه وطاقتها سلبيه من كثره شكواها

وَ عادي لو تطلب الامر ان تقصي شعرك لنفسك )
• القص لازم يكون مع كل إكتمال للبدر ( أو بالأيام المُوضحة بالتقويم ) ، بالآيام المُستحب القص بها وَ تاخذين نتفه مِن الشعر أقل من ربع سم أو حسب حاجة الشعر
• القص يفضل في الصباح وليس في الليل • القص على شعر مبلل وَ يُفضل تكوني جالسة ( وان لا تضعي ارجلك فوق الاخرى)

في الصين
‏‎ترزع الحدائق طبقاً للفصول الأربعة أو طبقاً لمراحل تطور اكتمال القمر، ومن المدهش أن النساء يحددن مواعيد قص شعرهن طبقاً لهذا التطور القمرى، حيث يقوم مصففو الشعر فى باريس تلبية رغبة زبائنهم بعرض قصات شعر تحت السماء الصافية ليلاً عندما يكون #القمر_بدراًً.

‏‎وأكد أحد مصففى الشعر بباريس فى معرض لقصات الشعر على أن قص الشعر أفضل عندما يكون القمر بدراً طبقاً للتقاليد القديمة حيث يجعل الشعر ينمو أسرع، بالإضافة إلى أنه اختبر ذلك على زوجته فوجد أن الشعر الجيد ينمو فى هذا الوقت بسرعة.

اقرأ أيضا: نصائح لكي لمنع تساقط الشعر وطرق علاجه

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى