صحة وجمال

زيوت لشد بشرتك ونضارتها.. تعرفي عليها

هناك بعض الزيوت التي يوصي بها خبراء العناية بالبشرة لترطيب الجلد بصورة فعالة، حيث تخشى بعض النساء استخدام زيت الوجه لأنهن يعتقدن أنه يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ ؛ ومع ذلك ، فإن الحصول على زيت الوجه الصحيح يمكن أن يكون له تأثير سحري على الجلد – سوف يتوهج ويشع ، ويؤخر ظهور التجاعيد ، ويشد الجلد المترهل أيضًا.وهنا سنعرض لكم الترتيب الصحيح لزيت الوجه في روتين يومك، وما هي الزيوت الفعالة للبشرة.

الترتيب الصحيح لزيت الوجه في روتين العناية بالبشرة:

الروتين الصباحي للعناية بالبشرة: منظف ، كريم عين ، تونر ، مصل ، مرطب ، زيت للوجه ، واقي من الشمس

روتين العناية بالبشرة المسائي: مزيل مكياج ، منظف ، كريم عين ، تونر ، سيروم ، مرطب ، زيت للوجه.

زيوت لشد بشرة الوجه المترهلة:

 زيت فيتامين هـ النقي: زيت فيتامين هـ غني بمضادات الأكسدة التي لها تأثيرات مذهلة على الجلد والشعر. يحظى زيت وكبسولات فيتامين E بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم لشد الجلد. يحمي فيتامين هـ البشرة من التأثيرات المضادة للشيخوخة التي تسببها الشمس عن طريق امتصاص ضوء الأشعة فوق البنفسجية الضارة عند استخدامه موضعياً.

زيت الزيتون: غني بمضادات الأكسدة ، كما يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين E و A اللذان يوفران التغذية والترطيب للبشرة. الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون يقوي البشرة ويقلل ترهلها.

زيت اللوز الحلو: يجب أن يكون زيت اللوز ، بفيتامين هـ العالي ، جزءًا من روتين العناية بالبشرة للجميع ، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ، ويزيد من إنتاج الكولاجين ويشد الجلد عن طريق اختراقه في الطبقات العميقة.

نصائح لإزالة تجاعيد الجبهة وتنعيمها.. تعرفي عليها

زيت خشب الصندل العطري: يعد هذا الزيت من الزيوت المنشطة للبشرة، إلى جانب ملمسه الناعم عليها ورائحته الخشبية المميزة.

زيت البابونج الروماني: يهدىء زيت البابونج الروماني الجلد الملتهب، لذلك فإنه يساهم في التخلص من التهابات ومشكلات البشرة خاصة الجافة.

زيت اللافندر الأساسي: يعد زيت اللافندر من الزيوت العطرية التي تغذي البشرة بصورة فعالة، كما أنه ملطف ومرطب قوي لها، لذلك ينصح باستخدامه عند العناية بالبشرة.

زيت اللبان العطري: يعد اللبان العطري من المواد المهمة في صناعة مستحضرات التجميل، باعتباره مضادًا رائعًا لعلامات تقدم سن البشرة؛ إذ أنه يعمل على شد الجلد والحفاظ عليه في أفضل حالاته.

 زيت إكليل الجبل العطري: بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية، فإن زيت إكليل الجبل العطري من الزيوت التي تساعد على نعومة البشرة ونضارتها.

زيت جنين القمح: إن محتوى فيتامين ب الموجود في زيت جنين القمح هو ما يفعله السحر على الجلد المترهل ، حيث يحفز نمو الأنسجة وإنتاج الكولاجين. بالمناسبة ، فهو غني بفيتامين E الذي يعالج العديد من مشاكل البشرة بما في ذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

زيت زهرة الربيع المسائية: يستخدم زيت زهرة الربيع المسائية في العديد من المكملات الغذائية المضادة للشيخوخة ويساعد على شد الجلد مع الاستخدام المنتظم لما يحتويه من الأحماض الدهنية.

زيت الخروع: مثل زيت زهرة الربيع المسائية ، فإن هذا الزيت المحفز لنمو الشعر غني أيضًا بالأحماض الدهنية وهذا هو السبب في أنه خبر سار للبشرة المترهلة. يمكن أن يقلل أيضًا من فرط التصبغ وندبات حب الشباب أيضًا.

زيت جوز الهند: زيت جوز الهند هو مطري طبيعي يعزز نعومة البشرة ، بينما يساعد زيت فيتامين E في تكوين الخلايا ، وبالتالي منع ترهل الجلد. للحصول على أقصى استفادة من زيت جوز الهند ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من زيت فيتامين E. ضعي طبقة سميكة من هذا الخليط واتركيها لمدة ساعة. يغسل بالماء الدافئ.

زيت Emu: ليس من الزيوت المشتقة من النباتات ، بل هو زيت حيواني يزيد من إنتاج الكولاجين ويحسن الملمس العام للبشرة.

اقرأ أيضا: زيوت طبيعية لعلاج تجاعيد العين.. تعرفي عليها

للمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى