صحة وجمال

تعرفي على فوائد المايونيز لتنعيم شعرك

تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلى الخلطات الطبيعية المختلفة للحصول على مظهر مميز، ولأن الشعر المجعد إحدى المشكلات الشائعة التي تواجه كل فتاة، ومن خلال هذاالمقال سنعرفك على فوائد المايونيز لتنعيم شعرك وإكسابه مظهراً صحياً وجذاباً.

فوائد المايونيز لتنعيم الشعر وإكسابه مظهراً صحياً وجذاباً:

ترطيب الشعر وعلاج القشرة

للتغلب على مشكلات الشعر المجعد تحتاجين إلى استخدام مرطب قوي وفعّال بتركيبة غنية بالعناصر المغذية الأساسية، والتي تساعدك على مواجهة العوامل الخارجية من التلوث وأشعة الشمس الحارقة، وتمنح الشعر نعومة ولمعاناً. ويعمل المايونيز على وقاية فروة الرأس من الجفاف، وسهولة التحكم في الشعر وتمشيطه، ذلك بفضل احتوائه على البيض وزيت الزيتون، وهو يمد فروة الرأس بالعناصر المرطبة كافة لاستعادة نعومته وحيويته من جديد. ويمكنك خلطه مع زيت الزيتون لتعزيز خواصه المرطبة، ومن ثم توزيعه على شعرك ثم تغطيته باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة ساعة كاملة، يغسل بعدها الشعر بالشامبو كالمعتاد لتحصلي على شعر صحي أكثر نعومة، كما تعمل هذه الخلطة على مقاومة القشرة الناتجة عن جفاف فروة الرأس، وتخلص شعرك من القمل وحشرات الشعر.

فوائد البطاطا الحلوة لعلاج مشاكل الشعر

تنعيم الشعر وتكثيفه

يعمل المايونيز على تقديم كل العناصر المرطبة والمغذية لبصيلات الشعر، للحصول على شعر ذي مظهر صحي، وباستخدامه بشكل منتظم يمكنكِ الحصول على شعر أكثر نعومة وحيوية، بالإضافة إلى زيادة معدل نمو الشعر وتحفيز كثافته، ذلك لأن المايونيز يساعد على تحفيز إفراز المزيد من الزيوت الطبيعية التي تعيد للشعر ملمسه الناعم. وللحصول على نتائج مبهرة اعتمديه مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً، وستلاحظين حصولك على شعر أملس خلال فترة بسيطة، دون كسرات أو تجعيدات.

تقوية الشعر وعلاج التساقط

فوائد المايونيز للشعر أكثر من أن تُحصى، لاحتوائه على العديد من الزيوت العطريّة، لذا فهو قادر على حماية شعرك من التكسر والتقصف، ومعالجة جفاف الشعر، وجعله أكثر لمعاناً وحيوية، كما يحمي الشعر من درجات الحرارة المرتفعة الناتجة عن استخدام أدوات التصفيف المختلفة، فهو يجدد خلايا الشعر، ويعالج تلفه، كذلك يحميه من أشعة الشمس، ويشكل حاجزاً طبيعياً من الأشعة فوق البنفسجية. ولمن تعاني تساقط الشعر، فإن المايونيز يستطيع علاج هذه المشكلة لاحتوائه على الكثير من البروتينات التي تغذي الشعر.

طريقة استخدام المايونيز للشعر:

1:استخدمي المايونيز كامل الدسم. سوف يحتوي المايونيز العادي كامل الدسم على المكونات اللازمة لتغذية شعرك وتركه ناعمًا حريريًا. وعلى عكسه، فقد يحتوي المايونيز قليل الدسم أو الخالي من الدهون على مكونات أخرى قد تتسبب في إيذاء شعرك أكثر مما ستفيده. اختاري المايونيز العادي لأفضل النتائج.

تجنبي المايونيز الذي يحتوي على نكهات إضافية، كالأعشاب والتوابل. إلى جانب رائحتها غير المناسبة، فقد تكون تلك المكونات الإضافية غير جيدة لشعرك.

إذا كنتِ تريدين استخدام أفضل منتج لوضعه على شعرك، جربي استخدام المايونيز العضوي المصنوع طبيعيًا. يحتوي هذا النوع على زيت الزيتون ومكونات أخرى مغذية لشعرك.

2: حددي كمية المايونيز التي تحتاجينها. ضعي حوالي نصف كوب من المايونيز، أو أكثر أو أقل اعتمادًا على طول شعرك. ستحتاجين إلى استخدام كمية كافية من المايونيز لتغطية شعرك من الجذور حتى الأطراف. لا تضعي منه أكثر مما ينبغي مع ذلك، فقد يصبح غسله عن شعرك أمرًا صعبًا.

3: اتركي المايونيز ليأخذ حرارة الغرفة. أخرجي المايونيز من الثلاجة نصف ساعة إلى ساعة قبل استخدامه ثم اتركيه حتى تصبح حرارته مناسبة. سوف يكون من الأسهل أن تتخلل الدهون والزيوت الموجودة في المايونيز بصيلات شعرك حين تكون حرارته أدفأ.

4: بللي شعرك بماء دافئ. سوف يساعدك ذلك على فرد المايونيز على شعرك. لا تضعي الشامبو أو المرطب على شعرك، فقط بلليه بالماء الدافئ. سوف تؤدي عملية تدفئة شعرك إلى فتح المسام والسماح للمايونيز بالدخول وترطيب بصيلات الشعر.

5: دلكي المايونيز خلال شعرك وفروة رأسك. احرصي على فرد المايونيز جيدًا على كل خصلة وركزي على إيصاله للأطراف. يمكنك استخدام مشط واسع الأسنان لتوزيع المايونيز في شعرك.
إذا لم يكن المايونيز كافيًا لتغطية كل شعرك، أضيفي ملعقة إضافية أو أكثر.
ضعي القليل من الماء الدافئ لترطيب المايونيز إذا كان متكتلًا في شعرك.

6: غطي شعرك لمدة ساعة بغطاء الرأس الخاص بالاستحمام. يمكنك أيضًا استخدام أي غطاء أو كيس بلاستيكي. سوف يعمل ذلك على حبس الحرارة حول رأسك وجعل المايونيز يتغلغل عميقًا لترطيب شعرك.

اتركي المايونيز على شعرك لمدة نصف ساعة على الأقل، وحتى ساعة كاملة، حسب مقدار الترطيب الذي يحتاجه شعرك.
إذا لم يكن لديك وقت لعمل حمام ترطيب كامل، يمكنك استخدام المايونيز قبل وضع المرطب عند الاستحمام.

بللي شعرك وضعي عليه المايونيز ثم اتركيه عليه لخمس دقائق بينما تبدئين طقوس حمامك المعتاد. اغسليه بالشامبو في نهاية الاستحمام.
للحصول على أفضل النتائج، يمكنك ترك المايونيز على شعرك طوال الليل وغسله في الصباح.

7: اغسلي شعرك بالشامبو. أزيلي المنشفة والغطاء البلاستيكي عن رأسك واشطفي المايونيز عن شعرك بماء دافئ. استخدمي كمية كافية من الشامبو لإزالة المايونيز. يجب أن يصبح شعرك في النهاية ناعمًا دون أن يكون دهنيًا.

أفكار مفيدة:

-غطي شعرك بغطاء بلاستيكي للرأس.
-إذا كان شعرك بالغ الجفاف والتلف، اتركي المايونيز عليه خلال الليل. حافظي على وسادتك من بقع الزيت عن طريق ارتداء غطاء سميك للرأس إذا كان غطاء الاستحمام الذي ترتدينه على رأسك غير كاف أثناء النوم. أو ارتدي غطاءً آخر أضيق على غطاء الرأس الذي ترتدينه لضمان بقائه في مكانه.
-احفظي باقي ماسك المايونيز المرطب في التلاجة وقومي بتدفئته حتى تصبح حرارته مثل درجة حرارة الغرفة قبل استخدامه مجددًا.
-إذا لم يكن لديك غطاء للرأس خاص بالاستحمام، يمكنك ارتداء حقيبة بلاستيكية على شعرك -فقط- وربطها.

اقرأ أيضا: تعرفي على فوائد فيتامين د لعلاج تساقط الشعر

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى