صحة وجمال

تعرفي على أفضل الفواكه الشتوية لبشرة خالية من العيوب

هناك بعض أنواع الفاكهة الشتوية يمكن أن تفيد بشرتنا والتي يوصي بها للحصول على بشرة متوهجة خالية من العيوب، حيث يجهل الكثير للفوائد الكثيرة لبعض أنواع الفاكهة الشتوية التي تزيد من نعومة وجمال بشرتنا.

ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم أفضل أنواع الفاكهة الشتوية لبشرة خالية من العيوب.

أفضل الفواكه الشتوية لبشرة خالية من العيوب:

1- التفاح :

يحظى التفاح بشعبية كبيرة في عالم العناية بالبشرة لفوائده الكثيرة وتشمل:

يحارب علامات الشيخوخة: لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تبعد وتمنع الضرر.

يمنح البشرة النضارة والإشراق ويخلصك من البشرة الباهتة : هذه الفاكهة تفيض بالبوليفينول الذي يساعد في الحفاظ على نضارة بشرتك ورطوبتها.

يقلل من حب الشباب: أن حمض الستريك الموجود في خل التفاح قد يساعد أيضاً في تقليل الالتهابات مثل حب الشباب.
يعتبر مستخلص فاكهة التفاح إضافة ممتازة لكريمات العناية بالبشرة لإنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات بما في ذلك فيتامينات أ ، ج ، وكذلك الزنك، وهي مركبات يعتقد أنها تعزز صحة وصفاء البشرة.

يرطب البشرة: فالتفاح ذو خصائص ملزمة للماء تساعد في الحفاظ على تغذية البشرة وترطيبها، لذا، فإن تناوله طريقة رائعة للحفاظ على رطوبة جسمك وبشرتك.

2- الليمون :

فوائد الليمون أو البرتقال للبشرة. ليس سراً فهو غني بفيتامين سي والكالسيوم ومضادات الأكسدة التي تعمل جميعها على توحيد لونها وتنعيم ملمسها ومحاربة التجاعيد.

يخفف من حب الشباب: يساعد وجود حمض الستريك في الليمون على تجفيف حب الشباب والسيطرة على الزيت. يقوم بذلك عن طريق تعزيز فتح المسام وتنظيف الأوساخ من على وجهك.

يحارب شيخوخة الجلد: الليمون غني بفيتامين C ، الذي يساعد على التحكم في علامات الشيخوخة مثل فرط التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد ويساعد في الحصول على بشرة متينة وممتلئة عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين.

يحتوي على خصائص ترطيب: من فوائد الليمون للبشرة خواصه المرطبة التي تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة.

يضيء البشرة: تشمل فوائده إضفاء توهج مشرق لوجهك.إذ يساعد على تفتيح البقع الداكنة وندبات حب الشباب وتفاوت لون البشرة ويترك بشرتك نظيفة وصافية وصحية.

يمكنك الحصول على فوائد الليمون من خلال ادخاله في روتينك الغذائي بالإضافة إلى استعمال فيتامين سي واعتماده في الخلطات الطبيعية.

3- الموز

الموز مفيد لبشرتك وكذلك لصحتك العامة. يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على منحك بشرة صحية. فهو غني بالبوتاسيوم والألياف التي تنعش البشرة وترطبها مما يجعل بشرتك ناعمة ونضرة. يُعرف الموز أيضاُ باسم بوتكس الطبيعة.

يحتوي الموز على مغذيات فائقة لمحاربة التجاعيد تساعد على تلاشي البقع العمرية ومنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

بشرة شابة : تحارب فيتامينات ب الموجودة في الموز الجذور الحرة التي تسبب الأكسدة والشيخوخة المبكرة. يشفي فيتامين أ البشرة الجافة والمتحسسة. ويمكن أن يساعد أيضاً في تلاشي ندبات حب الشباب والبقع الداكنة مع تنعيم البشرة.

حماية البشرة: يحتوي الموز على فيتامين E الذي يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويبطئ عملية الشيخوخة. كما أنه يحارب أضرار الجذور الحرة لخلايا الجلد. الموز غني بالأحماض الأمينية التي تغذي الجلد وتقوي النسيج الضام للحفاظ على مرونة الجلد.

ملاحظة: تناول موزة كل يوم يحسن من ليونة البشرة.

4- الرمان:

ما الذي يفعله الرمان لبشرتك؟ الرمان فاكهة محملة بالكثير من العناصر الغذائية المحببة للبشرة، لهذا تجدينه في غسول الوجه والأمصال وحتى يمكنك تطبيقه في خلطات البشرة المنزلية. إليك فوائد الرمان لبشرتك.

يحارب الشيخوخة: نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة، فإن الرمان يعمل العجائب في محاربة الشيخوخة. إنه غني بفيتامين C والعفص والأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك، وكلها تعمل على عكس ضرر الجذور الحرة وتحمي بشرتك من الضرر.

يسرع تجديد الخلايا: يساعد الرمان على تعزيز الدورة الدموية ، مما يعزز بدوره دوران خلايا الجلد. هذا يسمح بإصلاح الأنسجة بشكل أسرع ويسمح بالتئام الجروح بشكل أسرع.

له تأثير مضاد للميكروبات: يعالج حب الشباب، ويكافح الاختراقات المستقبلية، ويقلل من الندوب، ويهدئ تحسس البشرة. كما أنه يساعد على موازنة مستويات الزيت في بشرتك، ويبقيه تحت السيطرة.

تيبيض البشرة: استخدم الرمان لتبييض البشرة عن طريق صنع كمادات للوجه تساعد على تفتيح لون بشرتك. يغذي عصير الفاكهة بشرتك ويفتح البقع كما يساعد على تقشير بشرتك، ويزيد من توهجها.

يوصي العديد من خبراء العناية بالبشرة بالرمان لتوهج البشرة. هذه الفاكهة غنية بالمعادن وتساعد على تقليل التصبغ والبقع الشمسية. يساعد فيتامين سي الموجود في الرمان على تحسين لون البشرة وإشراقها.

5- الكيوي:

يحتوي الكيوي على نسبة عالية من فيتامين C و A و E ، فهل تعلمين كم هو رائع لبشرتك؟ بخلاف الفيتامينات، الكيوي غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية. فيما يلي الفوائد العديدة لفاكهة الكيوي للبشرة:

يحمي من أضرار أشعة الشمس: يساعد على عكس أي نوع من الأضرار التي تسببها الشمس. الكيوي مليء بالفيتامينات التي تعمل كمضادات للأكسدة ويصلح أي نوع من الضرر الناجم عن التعرض المفرط للشمس. كما أنه يحمي بشرتك من الجذور الحرة.

يرطب البشرة: غالباً ما يؤدي جفاف الجلد إلى بهتانه. يساعد فيتامين E ومضادات الأكسدة الموجودة في الكيوي على ترطيب وجهك بشكل طبيعي. تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في جعل البشرة ناعمة ونضرة .

الشبة والليمون لنضارة البشرة وتفتيحها.. تعرفي على الخلطات

يحارب الشيخوخة المبكرة: يحفز مستويات الكولاجين والإيلاستين. بفضل المحتوى الثقيل من فيتامين C و E ، فهو يميل إلى محاربة علامات الشيخوخة المبكرة ويعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي.

يضيء البشرة: الكيوي غني بحمض الستريك – وهو ضروري لتجديد خلايا الجلد! كلما كانت بشرتك قادرة على التعافي وإنتاج خلايا جديدة بشكل أسرع، كلما كانت بشرتك أكثر إشراقاً.

القضاء على فرط التصبغ: نظراً لخصائصه المقشرة، يساعد الكيوي في التخلص من أي نوع من البقع الداكنة والعيوب وفرط التصبغ ويوحد لون البشرة.

يعالج الهالات السوداء: يساعد الكيوي في تعزيز الدورة الدموية الصحية. تساعد جميع العناصر الغذائية التي تحتوي عليها هذه الفاكهة في التعامل مع المشاكل مثل الهالات السوداء، والتي غالباُ ما تنتج عن ضعف الدورة الدموية.

6- الفريز:

الفريز أو الفراولة غنية بفيتامين سي، المعروف أيضاً باسم حمض الأسكوربيك، يساعد هذا العنصر الغذائي في محاربة العديد من مشاكل شيخوخة الجلد ويجعلها مشرقة وصحية.

علاج حب الشباب: يحتوي الفريز على حمض الساليسيليك ، وهو BHA الذي ينظف المسام ويبقي البكتيريا بعيدة عنها.

يقلل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية: تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفريز على عكس الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة.

علاج انتفاخ العين: إحدى الفوائد المميّزة للفريز هي أنها تساعد في علاج عيون الراكون. الهالات السوداء والعيون المنتفخة مشكلة كبيرة يواجهها الكثير من الناس، والفريز طريقة رائعة لمعالجتها. إذ يعمل كعقار قابض يساعد على تهدئة منطقة أسفل العينين وتقليل الالتهاب الذي يضغط على هذه الأكياس.

يحسن صحة الجلد: يعتبر الفريز مصدراُ جيداُ لكل من أحماض ألفا هايدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي مما يسهل عمله في القضاء على البقع الداكنة إلى علاج حب الشباب، وتحسين الملمس العام لبشرتك ومظهرها.

يضيء البشرة: نظراً لأنه يساعد على تفتيح البقع الداكنة ، تميل بشرتك إلى أن تبدو أكثر إشراقاً وأكثر انتعاشاً وحيوية.

مكافحة الشيخوخة: الفريز غني بحمض الإيلاجيك، وهو عنصر ضروري لمنع الكولاجين من النضوب. يحمي هذا الحمض البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويمنع الكولاجين من التكسر.

7- الأفوكادو :

الأفوكادو مفيد للغاية لبشرتك. إن تناول حوالي 2 إلى 3 ثمرات من الأفوكادو في الأسبوع يكفي للحصول على بشرة أكثر إشراقاً وصحة. الأفوكادو مليئ بالأحماض الدهنية الأساسية ومجموعة من الفيتامينات الأساسية، فهو الحل الشامل لكثير من مشاكل البشرة.

يكافح الشيخوخة: بفضل وفرة فيتامين E ، يساعد الأفوكادو في ملء بشرتك وبالتالي جعل تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد تبدو أقل وضوحاً. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود الكلوروفيل، يساعد في حماية بشرتك من العوامل البيئية الضارة التي قد تضر بشرتك وتسبب الشيخوخة المبكرة.

يمكن أن تحفز هذه الفاكهة أيضاً إنتاج الكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على نضارة بشرتك وشبابها.

يحارب حب الشباب: هل تعلمين أن الأفوكادو مفيد للغاية لمن لديهن بشرة معرضة لحب الشباب؟ بفضل الخصائص المضادة للميكروبات، فإن إضافة بعض الأفوكادو المهروس إلى قناع الوجه، أو ببساطة وضع القليل من زيت الأفوكادو على وجهك سيساعد إلى حد كبير من تخفيف هذه المشكلة.

يرطب البشرة: كونه مصدراً غنياً للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة، فإن الأفوكادو يساعد في ترطيب بشرتك. إن تناول الأفوكادو بانتظام سيجعل بشرتك ناعمة الملمس،بالإضافة إلى ذلك، فهي غنية بالفيتامينات A و D و E ، فهذه الفاكهة ليست فقط مرطبة، ولكنها تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

للإستفادة القصوى من فوائد الفاكهة عليك تضمينها في روتينك الجمالي وهنا تجدين أفضل الأقنعة المصنوعة من الفواكه

اقرأ أيضا: مشروبات تزيد من نضارة البشرة وصحتها

للمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى