صحة وجمال

نصائح لإزالة تجاعيد الجبهة وتنعيمها.. تعرفي عليها

تعد تجاعيد الجبهة من المشكلات التي تؤرق كل فتا وسيدة وتجعلها تشعر بالضيق والرغبة دائما في إزالتها أو تقليلها، فإذا كنت تبحثين عن تنعيم خطوط الجبهة من خلال منتجات العناية بالبشرة أو بالتمارين اليومية أو بالطرق الطبيعية، أو بالطرق الطبية مثل البوتوكس والفيلر والليزر، فهناك حل لتجاعيد الجبهة، وإليك أهم نصائحنا للمرأة خاصة لإزالة تجاعيد الجبهة وتنعيمها.

سبب تجاعيد الجبين:

ببساطة تحريك وجهك والتعابير اليومية من أساسيات تجاعيد الجبهة. فتجاعيد الجبين ناتجة عن الإرهاق المتكرر للعضلة الأمامية في الوجه، وهي قد تظهر بشكل واضح عند النساء اللواتي يبالغن في تعابير الوجه.

ولكن هناك عوامل أخرى تساهم أيضاً في ظهور التجاعيد وهي التعرض لأشعة الشمس، التقدم في العمر، ترقق الجلد، فقدان المرونة، والجينات هي أيضاً المسؤولة عن هذه الخطوط.

في بعض الحالات، إذا لم يتم تثبيت الخطوط بعمق في الجلد، يمكنك إعادة بشرتك ملساء وإخفاء التجاعيد بالطرق الطبيعية وتمارين البشرة اليومية. ومع ذلك، إذا كانت الخطوط محفورة بعمق في الجلد، فقد لا تتمكني من إزالتها إلا بالطرق الطبية.

طرق طبيعية التي تساعد في إخفاء الخطوط السطحية:

خلطة بياض البيض:

يساعد بياض البيض في تخفيف تجاعيد الجبهة الغير عميقة، فما عليك سوى خفق بياض البيض جيداً، وتطبيقه على الجبين وتركه لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي بشرة وجهك بالماء البارد، وكرري الخلطة يوميا في شهر مارس.

خلطة الألوفيرا:

يساهم الألوفيرا في إزالة تجاعيد الجبين وتحسين مرونة البشرة، كونه يحوي على مكونات تساعد في تحسين مرونة الجلد عن طريق ترطيبها لذلك، طبقي خلطة الالوفيرا يوميا من دون أي إضافات لمدة 20 دقيقة قبل النوم، ومن بعدها إغسلي بشرتك بالماء البارد مع تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية لغلق المسامات من بعدها.

ما هي مكونات العناية بالبشرة التي يجب البحث عنها في تنعيم التجاعيد؟

الريتينول وحمض الهيالورونيك من المكونات التي تساعد في تنعيم البشرة. فالريتينول يحفز الكولاجين لمساعدة الجلد على مقاومة التجاعيد. مع أي منتج من منتجات الريتينول، سيستغرق الأمر ثلاثة أشهر على الأقل حتى تتحقق نتائج تنعيم البشرة بالكامل. يمكن أن يجعل الريتينول بشرتك حساسة، لذلك من المهم ترطيبها وارتداء واقي من الشمس عند استخدام هذه المنتجات.

أما حمض الهيالورونيك، يمكنه أيضاً أن يملأ مظهر الخطوط بشكل مؤقت ويساعد على ترطيب البشرة.

كريمات تساعد في تخفيف تجاعيد الجبهة:

لشد البشرة وتصحيح التجاعيد ننصحك بتجربة كريم من ديور كابتشر توتال سيل إنيرجي DIOR Capture Totale Cell Energy الذي يعمل على تخفيف وتصحيح علامات تقدم السن الظاهرة بما في ذلك الخطوط الرفيعة والتجاعيد مما يجعل البشرة أكثر تماسكاً وغنية بالترطيب. يوضع هذا الكريم في الصباح والمساء على بعد السيروم للحصول على فعالية أكبر.

الحقن للتخلص من تجاعيد الجبين:

بالإضافة إلى الحقن والعناية بالبشرة، يعتبر الليزر والبوتوكس وغيرها إجراءات يقدمها أطباء الجلد للمساعدة في التخلص من تجاعيد الجبهة، فتتسبب أشعة الليزر من قدرتها على خلق كولاجين جديد. هذه العلاجات الطبية قد تستمر نتائجها من ثلاثة إلى أربعة أشهر، أما إذا لم تكن تجاعيدك عميقة جداً، فإن الحقن يمكن أن يزيلها تماماً.

حقن البوتوكس:

إن حقن البوتوكس وغيرها فعالة للغاية في تنعيم تجاعيد الجبهة. تعمل حقن البوتوكس على منع ظهور التجاعيد التعبيرية في الجبين. فهذه الحقن تعمل على إيقاف العضلات المسؤولة عن التجاعيد، أي وقف وصول الإشارات العصبية إلى عضلات الوجه.

شد البشرة بالليزر:

شد البشرة بالليزر يساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة، والتجاعيد. فيعمل الليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على إنتاج خلايا جلدية جديدة أكثر مرونة.

الوخز بالإبر:

يساعد الوخز بالأبر الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين، مما يؤدي إلى تخفيف التجاعيد في منطقة الجبين وبالتالي الحصول على بشرة أكثر شبابية رغم بعض الإحمرار والتهيج التي قد تواجهها المرأة.

التقشير الكيميائي:

يعمل التقشير الكيميائي على تقشير الطبقات العلوية من الجلد بعمق بحيث تبدو أقل تجعداً ، مما يمنحك لوناً وملمساً أكثر شباباً.

أسباب شيخوخة الجلد المبكرة وطرق تقليلها

بعض التمارين المنزلية للحصول على جبين خال من التجاعيد:

الضغط على الجبهة:

في هذا التمرين تحتاجين عزيزتي الى الضغط بأصابعك على الجبهة لعدة ثوان، ثم تسترخين للحظات، وبعدها تكررين نفس التمرين 10 مرات. فمن فوائد هذا التمرين انه يعمل على تدفق الدم في الجبهة ويهدئ العضلات ويمنع ظهور الخطوط. واظبي على هذا التمرين يوميا لتحصلي على نتائج مذهلة.

تدليك الجبين:

هذا التمرين يتطلب منك وضع اصابعك فوق الحواجب لعمل تدليك خفيف لمنطقة الجبين، بحركات دائرية ناعمة. اثناء التمرين حركي رقبتك الى اليمين واليسار. واظبي على عمل التدليك لمدة دقيقة تقريبا.

تمرين العبوس:

من احدى التمارين المهمة لازالة تجاعيد الجبهة، الجلوس أولا على الكرسي مستقيمة الظهر، ثم قومي بالعبوس الى اقصى درجة ليقترب حاجبيك من بعضهما. بالتزامن ارفعي حاجبيك في هذه اللحظة، الى الاعلى وافتحي عيناك الى اقصى حد، واستمري في هذه الوضعية لمدة 5 ثواني. كرري هذا التمرين 10 مرات يوميا لإزالة تجاعيد هذه المنطقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات الطبيعية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.

اقرأ أيضا: وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد الوجه.. تعرفي عليها

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى