أزياء

تعرفي على القواعد السليمة لوضع العطر

يوجد دائماً قواعد لإختيار العطور وإستخدامها، بحيث تختلف نوعية ورائحة العطور وفقاً لعدة مبادىء يجب على كل إمرأة معرفتها قبل إختيار وعند وضع العطر.

القواعد السليمة لوضع العطر بالطريقة الصحيحة:

1- طبّقي العطر على أجزاء الجسم التي تنبعث منها حرارة:

تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الأساسية لتطبيق العطر، فإذا كنت ترغبين في تطبيق عطرك بطريقة صحيحة وفي زيادة قوته إلى أقصى حد، من هنا ضعي العطر على أجزاء الجسم التي تنبعث منها حرارة أكثر من أي مكان آخر مثل عظمة الترقبة. بصرف النظر عن رش العطر على معصميك، يمكنك أيضاً أن تعطي ظهر يديك لمسة لطيفة من العطر. بالإضافة إلى ذلك، فإن وضع العطر على المنطقة خلف الركبتين مثالي لفصل الصيف.

2- لا تفركي العطر عند تطبيقه على البشرة:

لأن الروائح تتفاعل مع الحرارة، فالإحتكاك بين بشرتك والعطر يضّر بجزيئات العطر ويغيّر رائحته الأصلية. فإذا كنت تريدين أن يستقر العطر على بشرتك بشكل طبيعي، قومي برشه في الهواء وإمش فيه، فهذ كفيل بأن يجعل رائحتك جاذبة ورائعة.

3- تبديل العطر تبعا للمناسبات والمواسم:

من المهم أن تبدلي عطرك مغ تغيّر المواسم، أو عند حضورك لمناسبات مختلفة، فكما تبدلين وتغيرين ثيابك ومكياجك في هذه الفصول والمناسبات، من الهمم كذلك أن تولي أهمية للعطر الذي يناسب هذا التغيير. فعلى سبيل المثال إبدئي يومك بشيء مفعم بالحيوية، مثل عطر مشرق وحيوي، وعند حضور المناسبات الرسمية، إختاري الروائح الخشبية أو الشرقية التي تدوم لفترة أطول وتبقى في الهواء.

4- لا تنثري العطر في الأماكن العامة:

من الأفضل أن لا تنثري العطر في الأماكن العامة، وخاصة تلك المغلقة مثل الطائرات والقطارات والسيارات، مراعاة لرفاقك من الركاب، بحيث أنه قد يعاني أحد الأشخاص الذين قد تترافق معهم في الأماكن العامة من حساسية من روائح العطور، لذلك إحرصي على تطبيق عطرك قبل الخروج من المنزل.

نصائح لتخزين العطور بالطريقة الصحيحة:

1- ضعي العطر في مكان غير رطب ولا يخترقه الضوء.

2- احفظي العطر في حرارة ثابتة ومعتدلة.

3- لا تقومي برجّ قارورة العطر قبل إستعمالها.

4- اغلقي قارورة العطر بعد كل إستخدام.

5- حافظي على علبة العطر لتجنّب كسر القارورة.

 اقرأ أيضا: نصائح لاختيار موديلات الفساتين المناسبة لإخفاء الأرداف

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى