منوعات

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 رسميًا

شغل موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر اهتمام المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية، حيث شهدت العمليات البحثية عبر مختلف محركات البحث وعلى رأسها جوجل، تزايدًا ورواجًا ملحوظا، بشأن بدء العمل بالتوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي.

 

التوقيت الشتوي في مصر

ويعتبر موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2023، من الموضوعات المهمة، التي يزيد البحث عنها، وذلك بعد انتهاء فصل الصيف منذ أيام معدودة، وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، حيث تم تقديم الساعة بنحو 60 دقيقة، وعمل بذلك التوقيت لمدة 6 أشهر داخل جمهورية مصر العربية.

 

تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

وتقدم بوابة “كل النجوم” لروادها وقرائها الكرام تفاصيل تطبيق التوقيت الشتوى في مصر 2023، التي تتضمن المواعيد وبدء العمل الرسمي به، وموعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، خلال السطور التالية، كخدمة مقدمة إلى جانب العديد من الخدمات الإخبارية المقدمة على مدار الساعة.

 

عودة التوقيت الشتوي في مصر
عودة التوقيت الشتوي في مصر

عودة تطبيق التوقيت الشتوي

وقرر مجلس الوزراء المصري ، أبريل الماضي، عودة تطبيق التوقيت الشتوى في مصر والصيفي، حيث بدأ العمل بالتوقيت الأخير من خلال تقدي الساعة لمدة 60 دقيقة، بدءاً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، لينتهي العمل به يوم الخميس المقبل، بينما يبدأ العمل الرسمي بالتوقيت الشتوي وتطبيقه اعتبارًا من يوم الجمعة.

 

موعد تطبيق التوقيت الشتوى في مصر 2023

ويبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، يوم الجمعة المقبل الموافق الـ27 من أكتوبر 2023، حيث يتم تأخير الساعة بنحو 60 دقيقة، في آخر ليالي يوم الخميس، لينتهي رسميًا العمل بالتوقيت الصيفي، ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي.

 

طرق تطبيق التوقيت الشتوي في مصر على الأجهزة والهواتف

تقوم العديد من أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة بتطبيق التوقيت الشتوي فور بدء العمل به، وذلك بتفعيل خيارات الضبط التلقائي للساعة، واختيار المنطقة الجغرافية التابعة لجمهورية مصر العربية، كما يمكن الدخول إلى “الإعدادات” وضبط التوقيت الشتوي بتأخير الساعة لنحو 60 دقيقة.

 

وترصد بوابة كل النجوم فوائد وأسباب تطبيق التوقيت الشتوي في السطور التالية:

1- ترشيد الطاقة الكهربائية.

2- ترشيد استهلاك السولار والمشتقات البترولية.

3- تنشيط خلايا المخ بعد الاستيقاظ وزيادة الطاقة الإيجابية لدى الأطفال خلال الدراسة.

4- زيادة ساعات العمل خلال النهار.

 

موعد بدء فصل الشتاء

ويطبق العمل بالتوقيت الشتوي خلال فصل الخريف، الذي يعقب الصيف، بينما يبدأ فصل الشتاء في جمهورية مصر رسميًا، في الجمعة الموافق الـ22 من ديسمبر 2023، ويستمر لنحو 3 أشهر حتى ينتهي يوم الأربعاء الموافق الـ20 من مارس 2024، حسبما أعلنت الأرصاد والبحوث الفلكية.

التوقيت الشتوي في مصر
التوقيت الشتوي في مصر

كم من الوقت نحتاجه للتأقلم على التوقيت الشتوي بعد تطبيقه؟

أظهرت العديد من الدراسات الفسيولوجية والبيولوجية أن الانسان يحتاج إلى أسبوع أو أكثر حتى يتأقلم جسده على التوقيت الشتوي بعد تطبيقه، وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، ثم يتعود على التوقيت المطبق حديثًا ولا يشعر بأية اضطرابات.

 

الدول التي تعمل بنظامي التوقيت الشتوي والصيفي

يُذكر أن التوقيت الشتوي والصيفي يعمل به أكثر من 70 دولة حول العالم، حيث يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، مع بدء فصل الربيع، بينما يتم تأخيرها بالمقدار نفسه من الدقائق عند العمل الرسمي بالتوقيت الشتوي بداية فصل الخريف سنوياً.

ولمزيد من التفاصيل حول التوقيت الشتوي والصيفي، يمكن متابعة بوابة كل النجوم من خلال الضغط “هنــــــا“، والحصول على أفضل الموضوعات والخدمات التي تساعدكم طوال اليوم في معرفة كل ما هو جديد في عالم الفن والرياضة والموضة إلى جانب المتابعة الخبرية الدقيقة لحظة بلحظة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى