صحة وجمال

نصائح هامة لمحاربة ظهور تجاعيد البشرة والتخلص منها

تجاعيد البشرة تعد مشكلة مزعجة للكثير من السيدات وتسبب لهم الكثير من الاحراج ولذلك تسعى الكثير منهن للتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالوجه خاصة حول العين ومنطقة الابتسامة، هذا هو الوقت الذي يمكن أن تأتي فيه العلاجات المنزلية الطبيعية والآمنة لإنقاذك. والحلول منخفضة التكلفة وسهلة التنفيذ.

ولكن قبل التعرف على هذه المكونات لا بد من تطبيق بعض النصائح الهامة التي تقلل من ظهور التجاعيد على البشرة، وتجعل البشرة تبدو أكثر صحة وشبابًا.

نصائح هامة لمحاربة ظهور تجاعيد البشرة:

الحصول على قدر كاف من النوم

لا شيء يمكن أن يكون أكثر فعالية لتخفيف تلك الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد. أثناء نومك ينتقل الجسم إلى وضع الاستعادة، وفي نفس الوقت يفرز هرمون النمو البشري (HGH). يلعب هرمون النمو دورًا أساسيًا في الحفاظ على بشرتك أكثر مرونة وأقل عرضة للتجاعيد.

تمارين الوجه قبل النوم لشد التجاعيد

إذا كان جسمك محرومًا من الراحة، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة في إنتاج الكورتيزول، الذي يكسر خلايا الجلد، مما يؤدي إلى تكوين التجاعيد. تأكدي من أنك تنامين على ظهرك. يمكن أن يؤدي النوم على جانبيك إلى زيادة التجاعيد على هذا الجانب.

التخلص من التوتر

التوتر يمكن أن يكون له آثار سلبية على جمالك. والإجهاد مع القلق والتوتر يمكن أن يجعل بشرتك أضعف وعرضة للتجاعيد. انغمسي في الأنشطة الترفيهية حتى لا يصيبك التوتر. فكري في كل الأشياء الجيدة في حياتك وابتسمي. سوف تساعدك الابتسامة على التغلب على التوتر والتخلص من تلك التجاعيد.

غالبًا ما تنبع منك الحياة مواقف غير متوقعة. أنت بحاجة إلى تعلم أسلوب الحفاظ على الهدوء، بغض النظر عن مدى صعوبة أو عكس الموقف. حافظي على استرخائك طوال الوقت وحافظ على نمط حياة صحي.

شرب الكثير من الماء

في المتوسط ​ ينصح البالغ بشرب ما لا يقل عن 1 إلى 2 لتر من الماء في اليوم. ومع ذلك تشير الدراسات إلى أنه يجب عليك شرب 5 إلى 6 لترات من الماء يوميًا للحفاظ على صحة أعضائك. يساعد شرب كمية كبيرة من الماء جسمك على التخلص من الفضلات السامة. ينعكس الداخل النظيف على الجسم بالخارج.

تعرض المستمر لأشعة الشمس

الشمس هي العامل الأكثر أهمية الذي يساهم في تكوين التجاعيد. تضر أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة للغاية بالبشرة وتستنزف رطوبتها الطبيعية، فشل الكولاجين الضعيف في حماية الجلد من المزيد من الضرر. حيث يزداد خطر الإصابة بسرطان الجلد أيضًا إذا خرجت في الشمس كل يوم دون أي حماية. لذلك لا تنس استخدام مظلة أو قبعة في المرة القادمة التي تخرج فيها.

التعرض المستمر للتلوث والغبار

تؤثر المشكلات غير الجذرية مثل التلوث، على بشرتك أكثر من غيرها. استخدمي وشاحًا إذا اضطررتي للخروج لساعات طويلة لحماية وجهك من التعرض للغبار والتلوث. نظفي بشرتك بغسول وجه معتدل معزز بمضادات الأكسدة للأوساخ والبشرة الخالية من التجاعيد.

عدم استخدام واق من الشمس

إن التعرض المكثف للشمس يضر الجلد بما يتجاوز المستويات القابلة للإصلاح. تشير الدراسات إلى أنه في حين أن فيتامين (د) نعمة للبشرة، فإن تعريض نفسك لأشعة الشمس الغنية بالأشعة فوق البنفسجية لفترة طويلة يضر أكثر مما ينفع. يسرع شيخوخة الجلد مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد في وقت مبكر.

اختيار واق من الشمس يحتوي على عامل حماية عالٍ من الشمس. أيضًا اختاري منتجًا مائيًا ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة. ضعيه حتى في الأيام الملبدة بالغيوم. ضعيه قبل 15 دقيقة على الأقل من التعرض للشمس، وأعد وضعه كل 4 إلى 6 ساعات.

الإقلاع عن التدخين والكحول

بصرف النظر عن كونه خطرًا على صحتك، يمكن أن يسبب التدخين أيضًا التجاعيد. تعمل المواد المسرطنة الموجودة في السجائر بمثابة كيس بلاستيكي سام حول وجهك الجميل، حيث تحجبه وتحرمه من الأكسجين. هذا يبالغ في سرعة ظهور التجاعيد على بشرتك. لذا قل وداعا للتدخين.

الجينات الوراثية

يمكن أن تكون التجاعيد نتيجة لعدة عوامل وراثية. في بعض العائلات يبدو أن الأشخاص قد تقدموا في العمر في منتصف الأربعينيات من العمر. على العكس من ذلك في عائلة أخرى، قد يبدو أفرادها صغارًا حتى في السبعينيات من العمر.

لذلك يجب مراعاة العامل الوراثي فيما يتعلق بالتجاعيد. ومع ذلك فإنه لا يعني بالضرورة أنه لا يمكن إزالة التجاعيد الناتجة عن العوامل الوراثية. لا يزال بإمكانك التخلص منها بالعناية المناسبة بالبشرة.

ماسكات طبيعية للتخلص من تجاعيد البشرة:

ماسك العسل
ضعي العسل على بشرتك وقم بالتدليك لمدة دقيقة أو نحو ذلك.
اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
يمكنك أيضًا تقطيع قطعة صغيرة من الزنجبيل وإضافتها إلى العسل للحصول على فوائد إضافية.
افعلي هذا كل يوم لبشرة صحية وشابة.

ماسك عصير الليمون
اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون والعسل.
ضعي الخليط على وجهك ورقبتك. اتركه يجف لمدة 10 دقائق.
اشطفيه بالماء الفاتر.
يمكنك تكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

ماسك زبدة الشيا
تدليك المنطقة المصابة بزبدة الشيا باستخدام حركات دائرية لطيفة.
من الأفضل القيام بذلك كل يوم بعد الاستحمام.
زبدة الشيا مرطبة للغاية للبشرة. يحسن مرونة الجلد ويعزز أيضًا تخليق الكولاجين.

ماسك زيت الجوجوبا
ضعي بضع قطرات من زيت الجوجوبا على وجهك. تدليك بلطف.
اتركيه لبضع ساعات.
افعلي هذا كل يوم لبشرة خالية من التجاعيد.

قناع الكركم
ملعقة طعام مسحوق كركم، ومعها 2 ملاعق كبيرة عصير قصب السكر

اصنعي عجينة بمسحوق الكركم وعصير قصب السكر.تخلط جيدا حتى لا تكون هناك كتل. ضعي هذا واتركيه لمدة 10-12 دقيقة.

اشطفيه بالماء الفاتر.
استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

ماسك صودا الخبز للتجاعيد

ملعقة طعام من صودا الخبز، ومعها ملعقة كبيرة ماء
اصنعي عجينة من صودا الخبز واستخدميها لفرك المناطق المصابة برفق.
افركي لبضع دقائق في حركات دائرية.
شطفي بالماء، واتركيها حتى تجف ورطب.
يمكنك أيضًا وضع معجون صودا الخبز كقناع وتركه يجف لمدة 10 دقائق قبل شطفه.
يمكن استخدام قناع أو مقشر صودا الخبز مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضا: عادات يومية خاطئة تدمر بشرتك.. تعرفي عليها

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى