صحة وجمال

فوائد زيت القرنفل للأظافر.. وطريقة استخدامه

يتميز زيت القرنفل بالعديد من الفوائد الصحية، إضافة إلى فعاليته في تحسين صحة الجلد والأظافر، حيث يتم إنتاج زيت القرنفل عن طريق تقطير براعم الزهور المجففة التي يتم جمعها من شجرة القرنفل.

فوائد زيت القرنفل للأظافر:

يساعد زيت القرنفل على علاج فطريات أظافر القدم، التى يصعب التخلص منها، ويكون أكثر فاعلية خلال المراحل المبكرة من العدوى، وإذا كان هناك تراكم للبكتريا تحت الظفر، فقد يحدث ظفر نام أو عدوى أكثر خطورة.

طريقة استخدام زيت القرنفل على الأظافر:

1- نظفى قدميكِ وأصابع قدميكِ وأظافركِ بالماء والصابون، وجففيهما جيدًا بمنشفة ناعمة.
2- ضعى قطرة أو اثنتين من المزيج على الظفر المصاب.
3- اتركي الزيت على الظفر لمدة 10 دقائق.
4- افركي الظفر بفرشاة أسنان ناعمة.
5- كررى الخطوات السابقة يوميًا حتى يتم استبدال الظفر المصاب بآخر سليم.

طرق العناية بالأظافر:

1- يجب ان تعلمى أن الظافر مثل البشرة بحاجة غلى أن يتم تقشيرة من فترة لأخرى حتى يتم التخلص من زيوت الأظافر املتراكمة عليه وكذلك بقايا طلاء الأظافر ولذلك قوى باستخدام مبرد ناعم بعض الشيء حتى تقومى بتقشير الظافر بأكمله حتى ينمو من جديد بشكل طبيعي وصحى ويمكنك القيام بعمل ذلك مرة كل اسبوعين

2- يجب ان تحرصى على تنظيف الأظافر بفرشاة خاصة بهم والمحافظة عليهم دائما نظاف وغزالة الأوساخ العالقة بهم.

3- يجب أن تحافظى ايضا عزيزتى المرأة دائما على نظافة مبرد الأظافر الذي تستخدمينه لبرد اظافرك وان تقومى بتعقيمه باستمرار وتنظيفه ايضا من خلال وضعه في ماء ساخ لمدة خمسة دقائق مثلا حتى تذوب كل الأوساخ وتزال الميكروبات العالقة به.

4- يجب الا تزيد فترة استخدام مبرد الأظافر مثلا عن عام بل يجب أن تقومى باستبدال المبرد القديم بآخر جديد لأن المبرد عندما يصبح قديما اكثر من اللازم يكون ضار للاظافر ويسبب تهشمها وتكسيرها وضعفها.

5- إن الأظافر الطويلة هي مبغى كل أنثى لأنها تعتبر احدى مظاهر الجمال ولكن لا مانع من أن تقومى بقص اظافرك مرة كل أسبوعين مثلا حتى تحافظى عليها بطول مناسب وتحافظى على صحتهم أيضاوتتخلصى من الميكروبات التى قد تعلق بهم.

6- عند استخدام طلاء الأظافر “المانيكير” يجب أن تقومى بوضعه على الأظفر فقط ولا تقومى بوضعه على اجزاء الجلد المحيطة بالإظفر لأن ذلك يسبب موت خلايا الجلد وتلفها أيضا ويعطى الظافر شكلا غير جماليا أيضا وقبل وضع المانيكير أيضا قومى بوضع الطبقة الشفافة على الظافر أولا لأن هذه الطبقة تسمح للظافر بالتنفس.

اقرأ أيضا: طرق الاستفادة من القهوة للبشرة.. تعرفي عليها

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى