لايف ستايل

احذريها ..4اخطاء في ديكورات غرف النوم  تحرمك النوم الهادىء

ولاء نبيه

تحتاج غرف النوم لتصماميات وديكوات خاصة لاضفاء مزيد من الشعور بالاسترخاء والراحة، حيث تساهم بعض التصميمات الغير مناسبة في الحرمان من النوم الهادىء وقد تسبب الارق في الكثير من الأحيان

وفي السطور التالية نستعرض ابرز الديكوات والتصميمات التي يجب تجنبها في غرف النوم وفق موقع

Brightside

الألوان الصاخبة

من الأخطاء التي يقع فيها البعض هو اختيار ألوان الصاخبة الامعة كالأحمر أو الأرجواني أو حتى الأبيض، كونها تزيد من التوتر، بعكس الألوان الهادئة التي تزيد من فرص الاسترخاء الأزرق والبنفسجي الفاتح والاخضر حيث يكون لها تاثير بصري مميز يزيد من الشعور بالاسترخاء.

الستائر الشفافة

يعد  اختيار الستائر الشفاف من الأخطاء الديكورية في غرف النوم  وذلك لأنها تسمح بدخول اشعة الشمس بصورة كبيرة ما يحول دون نوم هادئ، خاصة في ساعات القيلولة، لذا تعد الستائر السميكة والتي تحمل ألوانا غير فاتحة هي الأنسب للنوم.

المبالغة في الوسادات

يبالغ الكثيرون في وضع الوسادات على الفراش حيث تعد من أبرز أخطاء غرف النوم، حيث تزيد من الفوضى في المكان ما تحول دون تحقيق الاسترخاء لذا يفضل الاكتفاء بوسادة فهي تكفي للنوم بهدوء وراحة، كما يجب أن تخلو من التطريز الذي يؤثر على الجلد ويقلل من فرص الراحة أثناء الاسترخاء ليلا.

شاشات التليفزيون

لا يجب ان تتضمن ديكورات غرف النوم مكان  لشاشات التليفزيون حيث تحول دون تحقيق نوم هادئ وعادة ما تكون سبب  الإصابة بالارق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى