صحة وجمال

لو شعرك كيري..4 نصائح تمنجك اطلالة انيقة في الصيف

ولاء نبيه
تعاني اصحاب الشعر الكيرلي من عدة مشكلات خاصة في موسم الصيف حيث يتسبب الحر الشديد في زيادة جفاف الشعر ما يحول دون حصولها على الاطلاة التي تتمناها وفي السياق التالل نقدم لك عدة نصائح لتحصلي على اطلالة انيقة في الصيف
اغسليه مرتين فقط
الغسل المستمر للشعر الكيرلي يتسبب  في جعله الشعر أكثر هشاشة، حيث يعتبر الشعر الكيرلى بطبيعة الحال أكثر حساسية من الشعر الأملس، لذا ستحتاجين أيضًا إلى تقليل عدد مرات غسله بحيث تكون مرتين اسوعيافقط.
واظبي على الترطيب
 لذوات الشعر الكيرلي خلال أشهر الصيف،لا تتخلي عن البلسم  وذلك للحفاظ على تغذيته ولمعانه ، كما يمكنك مزجه مع منتج حماية من الحرارة اذا ما كنت تضطرين للخروج في حرارة الشمس.
لا تمشطيه وهو جاف
 حاولى ألا تمشطي الشعر بالفرشاة عندما يجف، ولكن قومي بتمشيطه أثناء البلل بمشط واسع الأسنان أو فرشاة لفك التشابك.
ارتدي القبعة عن السباحة
احرصي على  ارتداء قبعة السباحة قبل الغوص، واستخدمي الشامبو والبلسم لإزالة جميع المواد الكيميائية من شعرك ما يقلل تعرضه للتلف  والجفاف.
استخدمي المنتجات الطبيعية
تجنبي المنتجات التي تحتوي على مادتي من البارابين و السيليكون وابحثي على منتجات بديلة والتي تحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية والفيتامينات ومضادات الأكسدة لحماية شعرك من أشعة الشمس، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية، التي يمكن أن تلحق الضرر بالبنية البروتينية لشعرك، ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على زيوت طبيعية مثل زيوت الخروع والجوجوبا وزبدة الشيا.
ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى