فيروس كورونا
فيروس كورونا

تحذيرات بشأن الموجة الثانية من فيروس كورونا

مخاوف مستمره بشأن إنتشار فيروس كورونا ، وتحذيرات توجهه وزارة الصحة المصرية خوفا من تفشي المرض خاصة وأن هناك موجة جديدة في نوفمبر المقبل.

ولذلك نبهت وزيرة الصحة، دكتور هالة زايد، من التهاون في أخد ال‘حتياطات اللازمة خاصة وأن معدل الإصابة في مصر قد شهد حاله من الإنخفاض تليها حاله من إرتفاع في حالات الإصابة، فبعد أيام من إنخفاض معدلات الإصابة بالفيروس من ١٧٠٠مصاب يوميا يونيو الماضي إلى ١١٢ مصاب فقط قبل عيد الأضحى لكن الأيام التي تلت أجازة العيد تصاعدت فيها معدلات الإصابة بشكل مروع ليبلغ بالأمس ١٦٧مصاب..وترجع وزارة الصحة سبب هذا التزايد إلى ما شاهدته من إهمال وتساهل في تنفيذ الإجراءات الاحترازية في أيام العيد.

فالفيروس الفتاك يشبه العدو الجبان الذي يستكين ويهدأ طالما أخذنا استعداداتنا لمواجهته..وينقض علينا بشراسة كلما سنحت له الفرصة..وعلينا أن نسترجع تجارب دول عديدة منها دول أوربية متقدمة وآسيوية غنية وأخرى متحضرة اعتقدت أنها انتصرت على الفيروس وتراخت في إجراءاتها فعاد ينهش أجساد مواطنيها وبشراسة.
وحققت مصر إنجازا عالميا ليس بمسبوق وذلك بفضل جهود حكوماتها ووعي شعبها، وبالرغم من ذلك فهناك العديد من الجولات التي تحتاج إلى المزيد من الوعي للقضاء على هذا الفيروس اللعين .ويقتصر دور الحكومات المصرية على الاستمرار في رقابتها لضمان تنفيذ الإجراءات الوقائية ، واستمرار خطتها العلمية التي اثبتت فعاليتها في مواجهة الفيروس. وعلى مؤسسات الإعلام و المؤسسات الدينية والفكرية وغيرهم دورا هاما في استمرار حملات التوعية بخطر كورونا الذي مازال يتربص بنا وينتظر أي ثغره ليشن علينا هجماته.

 

كتبت: أسمهان حماده

عن كلام نواعم

شاهد أيضاً

‏عاجل | وزير النقل المصري يعلن رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق اعتبارا من يوم غد

‏عاجل | وزير النقل المصري يعلن رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق اعتبارا من يوم غد

أعلن وزير النقل  اليوم 16 أغسطس 2020 عن زيادة جديدة  لأسعار تذاكر المترو  الانفاق  بنحو …

تعليق واحد

  1. momoeldon01096436426@gmail.com'/

    ربنا يحفظنا ويحمينا ويرفع عنا الوباء
    جميل بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *