باستثمارات مليار جنيه في سوق الدواء المصري كبري شركات الفيتامينات الإنجليزية

أعلنت شركة “فيتابيوتكس الانجليزية” الشركة الأولي في سوق المكملات الغذائية في مصر والرائدة في تطوير وصناعة الفيتامينات والمعادن زيادة حصتها السوقية إلي مليار جنيه لمدة خمس سنوات .

يأتي ذلك من خلال طرح 5 مجموعات أساسية بالصحة والمناعة ومجموعات صحة الطفل ومجموعات الجمال الصحي ومجموعات الفيتامينات المتخصصة للأمراض المزمنة إلي جانب توسيع مجموعة صحة المرأة والأمومة المتصدرة حالياً للسوق المصرية.

تقنية عالمية من بريطانيا

وقال د/ شريف راشد المدير التنفيذي للشركة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته للاعلان عن المستحضرات الحديدية انه إيمانا بدور الشركة نعلن طرح مجموعة “ألترا” وهي مجموعة فريدة للمستهلك المصري والتي يتطلب وجودها في مصر تقنية عالية تم نقلها من بريطانيا ما سيساهم في تحسين صناعة الدواء والفيتامينات في مصر .

أشار إلي حاجة السوق المصري للمكملات الغذائية عالية الجودة وهو ما أثبتته فيتابيوتكس كجزء من تكوينها خلال الخمس سنوات الماضية

وتحمل علي عاتقها إستمرار تقديم الأفضل مع إضافة مستحضراتها الجديدة المتطورة ، بالإضافة لمجموعة “الترا” سيتم توفير المستحضر الأول في إنجلترا لتحسين صحة الشعر والبشرة والأظافر الذي حقق مبيعات قياسية حول العالم ويعتبر بمثابة طفرة في فئته الي جانب حصوله علي جائزة المملكة المتحدة للأبتكار.

تأتي الخطة في وقت دقيق بسبب جائحة كوفيد وأزمة إقتصادية عالمية لتؤكد علي ثقة مجموعة فيتابيوتكس الإنجليزية في قدرة الإقتصاد المصري والحكومة على تجاوز التحديات الهائلة التي تعصف بالإقتصاد العالمي

وتماشيا مع توجه القيادة السياسية لدعم القطاع الصحي و تحسين مناخ الإستثمار وزيادة فرص المنافسة.

خطة طويلة على 5 سنوات

وقال إن الخطة سيمتد تأثيرها لمليار جنيه خلال 5 سنوات وذلك تأكيدا على الثقة بالاقتصاد المصري رغم الصعوبات التي تواجه العالم .

وأضاف أن الشركة كانت صاحبة السبق والرؤية عندنا أنشأت اول مصنع عام 2008 وسيتم طرح مستحضرات عالية الجودة

وتشمل 5 مجموعات أساسية لامراض المناعة وصحة الطفل والمرأة والتجميل والامراض المزمنة .

وسيكون طرح مستحضر فيتامين سي وزنك بمثابة الانطلاق في السوق المصري كما سيتم طرح مستحضر “برفيكتيل” خلال شهر وستكون كل المستحضرات متاحة بالصيدليات .

قال اننا نستهدف ان تكون الفيتامينات بروتوكول يومي لكل المصريين .

يذكر أن فيتابيوتكس هي شركة بريطانية تعمل بمجال إنتاج الأدوية والمكتبات الغذائية منذ 50 عاما ولها 100 منتج بمختلف دول بالعالم

وبدأت العمل في مصر منذ عام 2015 وتتميز بتقديم جودة عالية تتناسب مع السوق المصري .

تطوير المنشأة الرئيسية ببرج العرب

و قال د/ كريم حلمي مدير التسويق بفيتابيوتكس مصر أن الخطة تهدف ايضاً إلي تطوير المنشأة الصناعية الرئيسية فيتابيوتكس مصر بمنطقة برج العرب

ويأتي ذلك لتتماشى مع أحدث التقنيات التكنولوجيه والتي تتطلبها مجموعات الفيتامينات والمكملات الغذائية مؤكدا انه لم يكن من الممكن تطبيق الخطة في هذا الوقت البسيط إلا من خلال الشراكة الفعالة مع هيئة الدواء المصرية و هيئة سلامه الغذاء” .

أكد أن أسعار المستحضرات ستكون ماشية للمستهلك المصري وبنفس الجودة في بريطانيا.

 

تعرف على أفضل مأكولات الشارع حول العالم

معاني ألوان الورود

عن هالة الشحات

هالة الشحات هي مدير تحرير موقع كلام نواعم وهي صحفية له خبرة منذ سنوات وسبق لها العمل في جريدة الوادي وجريدة الفجر

شاهد أيضاً

BUP تستنكر الاعتداء على الفلسطينيين والموقف الأمريكي المنحاز إلى الاحتلال

مع تواصل الاعتداءات التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، والمجازر التي يذهب ضحيتها الأطفل والمدنيون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.