أزياء

كيف تعرفين شكل جسمك؟

أشكال جسم المرأة تختلف من مرأة لآ خرى،حيث أن كل واحدة تختلف عن غيرها فى الشكل فتجد الجسم المستطيل وجسم التفاحة، جسم الساعة الرملية، الجسم الكمثرى جسم المثلث المقلوب”، لكن الكثير منا لا يعرف هذه الاشكال ولا يعرف الى أي شكل ينتمى اجسامنا.

تحديد شكل الجسم:

الجسم الكمثرى:

إذا كان قياس أردافك أكبر من الصدر والخصر فهذا يعني أنك تمتلكين جسم الكمثرى.
مثال: إذا كان قياس أردافك ١٠٠ سم بينما قياس محيط الخصر ٨٦ سم والصدر ٨١ سم فهذا دليل واضح على أنك تمتلكين قوام كمثرى والذي يتميز بأكتاف صغيرة، خصر أرفع وأرداف عريضة.

الجسم المستطيل:

تبدو قياسات الجسم المستطيل جميعها متشابهة أو متقاربة. فهو ليس لديه خصر محدد الشكل كما أن الجسم لا يحتوي على الكثير من المنحيات التي تميز أشكال الجسم المختلفة.مثال: إذا كان محيط صدرك ٩١ سم وقياس الأرداف ٩٤ سم والخصر ٨٩ سم، ما يعني أن جميع القياسات متقاربة. إذن هذا هو جسم المستطيل.

الجسم الساعة الرملية:

يتميز جسم الساعة الرملية بأكتاف وأرداف بعرض متماثل تقريباً وخصر نحيف. بشكل أوضح، إذا كان قياس أكتافك وأردافك متساويان أو يفرق بينهما ١ أو ٢ سم مع محيط خصر صغير، إذن هذا هو قوام الساعة الرميلة.مثال: إذا كان محيط صدرك ٩٨ سم والأرداف ١٠٠ سم مع قياس خصر ٧٦ سم فهذا بالتأكيد قوام الساعة الرملية.

الجسم المثلث:

كما هناك شكل جسم مثلث مقلوب فبالتأكيد هناك شكل المثلث العادي. فيتميز شكل الجسم هذا بأردافه العريضة والتي عادة تكون أكبر من الأكتاف والصدر والخصر.
مثال: إذا كان قياس الأرداف ١٠٠ سم بينما كان الخصر ٨٦ والصدر ٨١، فمن الواضح أن هذا هو قوام المثلث.

الجسم المثلث المقلوب:

قوام المثلث المقلوب هو عكس قوام الكمثرى. ما يعني أنه إذا كان قياس محيط الصدر أكبر من محيط الخصر والأرداف فهذا يعني أنك تمتلكين جسم المثلث المقلوب.مثال: إذا كان قياس محيط الصدر ١٠٠ سم بينما كان محيط الخصر ٨٦ سم والأرداف ٨١ سم فهذا دليل واضح على أنك تمتلكين قوام المثلث المقلوب والذي يتميز بأكتاف عريضة وخصر مستقيم وأرداف نحيفة.

الجسم التفاحة:

أما إذا كان محيط خصرك أكبر من الصدر والأرداف فهذه رسالة واضحة على أنك من صاحبات جسم التفاحة. والذي يتميز بأكتاف متوسطة إلى عريضة مع خصر مستقيم وأرداف متوسطة.مثال: إذا كان محيط خصرك ١٢٠ سم بينما كان قياس الصدر ١١٠ سم والأرداف ١٠٠ سم، فهذا هو بالتأكيد قوام التفاحة.

 اقرأ ايضا: تعرفي على طرق تنسيق اللون الأزرق في الملابس

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى