أزياء

أفكار لتنسيق ملابس لحضور حفل زفاف في الشتاء

كثير من الفتيات يجدن صعوبة شديدة في اتخاذ قرار حضور حفل زفاف شتوي، بسبب عدم سهولة تحديد ما يمكن ارتدائه للحصول على التدفئة المناسبة، والظهور بإطلالة أنيقة في الوقت ذاته.

١- تنورة وتوب أنيقين

كونك ضيفة على حفل زفاف، لا يعني أنه بالضرورة ارتداء فستان سهرة كباقي المعازيم. إذا كنت تشعرين بالبرد الشديد، يمكنك ارتداء زي ثقيل مكون من قطعتين مثل تنورة منفوشة وتوب أنيق. ومن هذه القطع، اختيار تنورة مصنوعة من الترتر أو الفصوص الملونة ويمكنك ببساطة تنسيق كنزة صوفية عليها (مثل الصورة أعلاه)، فهو طقم مريح وسهل وفي نفس الوقت أنيق جدا.

٢- بليزر وكولون أنيق

يمكنك أيضاً ارتداء فستان سهرة أسود قصير بأكمام مع جوارب طويلة لامعة ليوفرا لك التدفئة المناسبة. كما يمكنك اختيار البليزر الفستان، حيث يعتبر البليزر الفستان من إحدي أساسيات الملابس في أي دولاب لفتاة أو سيدة أنيقة تسعى للتميز. البليزر الأسود المصنوع من خامة الستان سوف يكون رائعا عند تنسيقه مع حذاء بوت بكعب عال.

٣- الجاكيت الفرو

إذا كنت تفكرين في ارتداء الجاكيت الفرو الذي يوجد في خزانة ملابسك منذ سنوات، فهذا هو الوقت المناسب لذلك. ارتديه مع فستان سهرة طويل وتألقي. أو يمكنك ببساطة تنسيقه مع تنورة وبلوزة مصنوعين من الشيفون المبطن الثقيل أو الستان بكل سهولة.

٤- الجمبسوت

الجمبسوت هي البديل المثالي لفساتين السهرة في حفلات زفاف الشتاء. اختاري واحدة تتناسب مع شكل جسمك. ويمكن أن تكون مرصعة بالفصوص أو ميتاليك لتواكب أجواء السهرة أو يمكنك اعتماد خامة القطيفة مع حذاء صندل عال (مثل الصورة أعلاه). ولا تنسي أن تعتمدي قصة شعر مناسبة لشكل الجمبسوت حتى لا تختفي معالمه أو لا يظهر أكثر.

٥- فساتين السهرة مع توب أسفله

إذا كان فستان السهرة يسمح بارتداء توب خفيف أسفله، فافعلي ذلك ليعطيك التدفئة المناسبة في حفل الزفاف. ولكن تجنبي ذلك في حالة إن كان الفستان ضيقاً حتى لا يتكتل أسفل القماش. من أمثلة الفساتين السهرة المناسبة لاعتماد هذا الستايل، هي الفساتين الستان وفساتين الصوف الخفيفة، فلا مانع من اعتماد فستان ذو قصة مفتوحة مع كنزة تحته وحذاء بوت خصوصا إذا كان الزفاف في الصباح.

٦- الأحذية المغلقة

أما بخصوص اختيار الحذاء المناسب لهذه السهرة، فمن الأفضل ارتداء الأحذية المغلقة بدلاً من المفتوحة من الأمام. وحتى يمكنك ارتداء الجوارب القصيرة، معها ليساعد على تدفئة قدميك. الجوارب الطويلة اللامعة ستكون مثالية أيضاً في مثل هذه المناسبات.

٧- الفساتين ذات الخامة الثقيلة

ارتداء فستان من القطيفة أو صوف أو مصنوع من أي مواد سميكة دافئة يعد أيضًا طريقة ذكية للبقاء دافئة بحفل الزفاف الشتوي. من الخامات التي يمكنك اعتمادها في هذه الفساتين هي خامة التويد الشهيرة ببيت الأزياء العالمي “شانيل” أو خامة الروزيت وهي شبيهى بالستان المطفي أو خامة الستان الثقيل، خصوصا أن الستان لا يسمح بمرور الهواء من وإلي الجسم.

٨- بدلة مصنوعة من الستان الثقيل

بالتأكيد قمت بمشاهدة هذه البدلة على إحدى مؤثرات الموضة على مواقع التواصل الإجتماعي، خصوصا المزينة بالريش على الأطراف الخاصة بها. يمكنك تفصيل هذه البدلة عند أي خياط إذا لم تجديها بسهولة في أي متجر ملابس في مدينتك، فهي من السهل تنفيذها، لكن تأكدي من أن الخامة الخاصة بها ذات جودة عالية.

اقرأ أيضا: تنسيقات لإطلالات ليلية في الخريف والشتاء

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى