صحة وجمال

طريقة تطبيق السيروم قبل المكياج وفقاً لكل نوع بشرة

يعتبر سيروم الوجه خطوة مهمة جداً في روتين العناية بالبشرة خاصتك فقط، فأنت بالتأكيد تعرفين ذلك. لكن، هل تعلمين أن السيروم بإمكانه أيضاً مساعدتك في تحضير بشرتك لتطبيق المكياج؟ إذ إن له فوائد عدة تساهم في حصولك على مكياج أكثر إشراقة وتوهجاً. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك كل ما يجب أن تعرفيه عن طريقة تطبيق السيروم قبل المكياج وفقاً لكل نوع بشرة.

كيف يعمل السيروم؟

عادة ما يتم تصنيع سيروم الوجه بتركيز أعلى من المكونات النشطة، بحيث تكون بضع قطرات منه كافية لتغطية أنحاء الوجه كافة. وباستخدام السيروم، يمكنك تعزيز روتين العناية بالبشرة خاصتك، وتوفير الحماية لبشرتك لتكون أقوى في مواجهة العوامل التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للجلد. إضافة إلى ذلك، عادة ما يكون السيروم بتركيبة أخف مقارنة بالكريم المرطب، ولهذا يمكن استخدامه بمفرده إذا كانت بشرتك دهنية، أو تحت الكريم المرطب إذا كانت بشرتك عادية أو جافة. أما أبرز الفوائد فهي كالتالي:

-تمتصّه البشرة بسرعة وسهولة نظراً إلى تركيبته الخفيفة، ولا يثقلها أو يجعلها دهنية.
-يساعد في التقليل من التجاعيد بفضل احتوائه على مكونات نشطة مثل الريتينول.
-تساعد مكونات كثيرة موجودة في تركيبة السيروم على منع الضرر التأكسدي الناتج من الأشعة فوق البنفسجية، التي تعد من الأسباب الرئيسية للظهور المبكر للتجاعيد والخطوط الدقيقة.

متى يجب عليك تطبيق السيروم؟

بحسب الاختصاصيين، ينبغي عليك تطبيق السيروم مرتين يومياً، صباحاً ومساءً. ويجب أن يكون تطبيقه الخطوة الثالثة بعد غسول الوجه والتونر. وبعد وضع السيروم أتبعيه بالواقي الشمسي لتوفير العناية والحماية اللازمة لبشرتك خلال ساعات النهار. أما مساء، فعليك تطبيق السيروم قبل تطبيق غسول الوجه وبعد وضع الكريم المرطب. وننصحك بوضع السيروم بإصبع واحد أو اثنين كي لا تضيعي أي نقطة منه.

طريقة استخدام سيروم الوجه قبل المكياج:

للحصول على أفضل النتائج، اتبعي روتين العناية بالبشرة التالي قبل البدء بتطبيق مكياجك:
غسول الوجه.
مقشر البشرة.
تونر الوجه.
كريم الترطيب.
البرايمر.
يساعد السيروم في تفتيح البشرة والحفاظ عليها رطبة وندية لساعات طويلة أسفل طبقات المكياج، كما يساهم في ثبات المكياج طويلاً.

كيف تميزين بين المكياج الأصلي والتقليد؟

خطوات تحضير البشرة قبل المكياج:

يساعد تحضير البشرة قبل المكياج على إنشاء سطح ناعم لتطبيق المكياج الخاص بك ويساعد مكياجك على الاستمرار لفترة أطول طوال اليوم، كما أنه يساعد أيضاً في منع انسداد المسام.

فهل ترغبين بالحصول على مكياج مثالي يدوم طويلاً ويبقى ثابتاً رغم الحركة اليومية والتنقل والعمل؟ إذاً ادخلي الخطوات التالية لروتينكِ اليومي وراقبي نتيجتها:

تنظيف البشرة: هي الخطوة الأساسيّة قبل المكياج، وبعده أيضاً. تأكدي أن تبدأي ببشرة نظيفة وجافة. افركي الغسول المفضل لديكِ برفق على بشرتك وبحراكات دائرية لإزالة أي شوائب وأوساخ وزيوت.

تقشير البشرة: تماماً مثل الجلد الموجود في باقي أجزاء جسمك، يحتاج وجهك أيضاً إلى التقشير لإزالة أي خلايا ميتة التي قد تسد مسامكِ، ويمكن أن يساعد التقشير أيضاً في تخفيف البقع والحفر التي تسبب بشرة غير موحدة اللون أو غير متساوية الملمس.

التونر: يساعد التونر على تهدئة بشرتك وحمايتها وتحضيرها للخطوة الأكثر أهمية وهي الترطيب!.

الترطيب: ضعي كمية وفيرة من المرطب على وجهك بالكامل بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً من التونر، حيث سيساعد ذلك بشرتك على امتصاص المنتج بشكل أفضل، وذلك حتى يُدمج المكياج على بشرتك بسهولة وسلاسة دون تكتل.

البرايمر: يعتبر التنظيف والتقشير والترطيب أجزاء مهمة من روتين العناية بالبشرة، ولكن عندما يتعلق الأمر بمكياج ثابت طوال اليوم، فقد يكون وضع البرايمر هو الخطوة الأهم، فهو يساعد على تنعيم بشرتك وإطالة مدة بقاء كريم الأساس وأحمر الخدود والبرونزر ومنتجات الوجه الأخرى، كما أنه يمنع وصول مستحضرات التجميل إلى طبقات عميقة من بشرتك.

الحماية من الشمس: مهما كانت الأسباب، لا يجب أن تغادري المنزل بدون استخدام الكريم الواقي من الشمس حتى تحفظي بشرتك من أشعة الشمس الضارة UVA و UVB.

الآن أصبحت بشرتكِ جاهزة للبدء بتطبيق المكياج، و بعد تطبيق الخطوات السابقة ستلاحظين أنه أصبح يدمج بكل سهولة على البشرة وبدون عيوب واضحة أو تكتلات.

تذكري دوماً أن تحضير البشرة قبل المكياج هو أساس الإطلالة الجميلة، و أن اتباعك لروتين عناية صحيح سيحمي بشرتك من آثار مستحضرات التجميل و الحساسية. نتمنى أن يكون مقالنا لليوم قد ساعدك في تحضير البشرة قبل المكياج. لا تنسِ زيارة مجلة فراشتي بشكل مستمر للاستفادة من المقالات التي تتحدث عن مختلف الجوانب التي تهم كل مرأة. دمتِ بخير.

اقرأ أيضا: تجنبي هذه الأخطاء في مكياجك لضمان اطلالة جمالية ملفتة

للمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى