صحة وجمال

طرق لتطويل الرموش وتكثيفها بالزيوت الطبيعية

أسباب كثيرة قد تسبب تساقط رموشك مثل عدم إزالة الماسكارا قبل النوم، التقدم في السن وأمراض صحية، لذلك اتبعي بعض النصائح للحصول على رموش طويلة والتي قد تساعد على نموها، إليكي كيفية تطويل الرموش وتكثيفها بالطرق الطبيعية.

كيفية تطويل الرموش وتكثيفها بالطرق الطبيعية؟:

تنظيف الماسكارا
استخدام زيوت طبيعية
زبدة الشيا
تنظيف الماسكارا

كيفية تطويل الرموش تسهل عليك الحفاظ على رموشك لوقت أطول دون التعرض للتساقط. فالتنظيف هي من أهم الخطوات للحفاظ على رموشك لوقت أطول.

قومي بغسل وجهك جيداً بعد نهار طويل مليئ بالغبار، لذلك قومي بملئ قطارة عين بماء بارد ثم قومي بتقطير العين لتنظيفها من الغبار. أما لإزالة الماسكارا عن رموشك استخدمي زيوت طبيعية وقومي بإزالة الماسكارا كل يوم قبل النوم.

استخدام الزيوت طبيعية

كيفية تطويل الرموش بالطرق الطبيعية تشمل استخدام الزيوت الطبيعية، لذلك اختاري زيتًا أو مزيجاً من زيت جوز الهند وزيت الخروع في طبق صغير، ثم اغمسي قطعة قطن في الزيت دون تشبعها وافركيها على طول رموشك دون أن تدخل في عينيك.

وفي صباح اليوم التالي، بمجرد أن تستيقظي، اغسلي وجهك مرة أخرى. فيجب أن ينتج عن هذا الروتين رموش أكثر سمكاً وأطول في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر فقط.

زبدة الشيا

كيفية تطويل الرموش تجعلك تبحثين عن طرق طبيعية أكثر أماناً. فزبدة الشيا غنية بفيتامين سي ومليئة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، حيث تعزز الكولاجين. وبالتالي، قد تساعدك زبدة الشيا في الحفاظ على كثافة رموشك وتعزيز نموها.

خذي كمية قليلة من زبدة الشيا وافركيها بين أصابعك حتى تذوب ثم ضعيها على الرموش العلوية والسفلية واتركيها طوال الليل.

زيت الزيتون

إن ما يميز زيت الزيتون هو قدرته على تعزيز الأصباغ الموجودة في الشعيرات ما يجعله فعالًا في الحفاظ على رموشك غامقة اللون وبالتالي أكثر بروزًا، بالإضافة إلى أن زيت الزيتون غني بمركبات قد تساهم في تطويل الرموش.

قومي بغمس عود الأذن أو مجرد قطنة ببعض زيت الزيتون الدافئ، وضعيه على رموشك العلوية والسفلية، واتركي الزيت لمدة 5 – 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو علاج طبيعي قد يناسب رموشك ويكون فعالًا فعلًا في تطويل وتكثيف رموشك، حيث أنه غني بمادة الفلافونيدات المضادة للأكسدة والمحاربة للجذور الحرة.

قومي فقط بتحضير كوب من الشاي الأخضر غير المحلى واغمسي قطعة من القطن فيه بعد تبريده ثم ضعيه على جفنيك لمدة 15 دقيقة واشطفيهما، أو بإمكانك أن تشربي كوب الشاي لتستفيدي منه لجسمك ورموشك.

زيت الخروع

في الحقيقة إن زيت الخروع يتم استخدامه بعدد كبير من الوصفات الطبيعية التي تعالج بصيلات الشعر ككل فهو يعمل كمحفز للبصيلات، لذا يعد إحدى عدة طرق طبيعية لتطويل الرموش.

اغمسي قطعة قطن أو فرشاة ماسكارا نظيفة في زيت الخروع ثم ادهني به رموشك، ضعيه يوميًا بعد تنظيف رموشك في الليل وقومي بغسله صباحًا مع تجنب دخول الزيت في عينيك للحصول على رموش كثيفة وصحية.

هلام الصبار أو الألوفيرا

الصبار وهلامه يشيع استخدامه بشكل واسع في المنتجات التجميلية، حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المعذية سواء للبشرة أو للشعر، هذه المغذيات تساهم في نمو شعيرات الرموش بقوة أكبر، كما أنه يحافظ عليها رطبة.

كل ما عليك فعله هو تحضير بعض الهلام واستخراجه من الصبار، وقبل النوم قومي بتمشيط رموشك به، واغسليه صباحًا ولاحظي نتائجه بعد بضعة أشهر.

من المهم أن تقومي بتنظيف بقايا الصبار عن جفنيك جيدًا قبل قيامك بوضع مساحيق التجميل على وجهك، وذلك كي لا تقوم المادة الهلامية بلصق الأوساخ المتراكمة خلال النهار على جفنيك.

 اقرأ أيضا: نصائح لكي لمنع تساقط الشعر وطرق علاجه

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى