صحة وجمال

تعرفي على طرق تثبيت أحمر الشفاه القوي أطول فترة

يعتبر تثبيت أحمر الشفاه القوي لأطول فترة ممكنة في اليوم من المشاكل التي تعانيها العديد من النساء خصوصاً عندما يخرجن من المنزل منذ ساعات الصباح. فاضمني اطلالة جمالية ملفتة، وطبّقي بأساليب مميزة أحمر الشفاه القوي طوال النهار، واجعلي مكياجك أكثر جرأة.

ابتعدي عن المشاكل الجمالية التي قد تواجهينها في ساعات النهار، وطبّقي أبرز الخطوات التي يمكنك من خلالها تثبيت أحمر الشفاه القوي لفترة أطول بعيداً عن السيلان والترسبات الخارجية.

خطوات بسيطة في المكياج تجعلك أصغر سنا

التقشير الكريمي أساسي

بالطبع لا تملكين الوقت لتعديل مكياجك وإعادة تطبيق أحمر الشفاه مرات عدة خلال اليوم، لذلك ابدئي بتخصيص عناية يومية بشقتيك وقومي بتمرير مستحضر التقشير الكريمي على سطحها واتركيه قليلاً قبل أن تقومي بطرف الاصبع، بفرك هذه المنطقة لمدة 5 دقائق، للمساعدة على إزالة الخلايا الميتة، والحصول على شفاه وردية وخالية من الشوائب.

من المهم الا تستخدمي كمية كبيرة من مستحضر التقشير، مع الحرص على تدليك كل شفة من خلال فركها بنعومة، لتسمحي لمستحضر التقشير المغذّي بالتغلغل في أعماق البشرة، وبالتالي تؤمّنين الغذاء المطلوب لها. فهذه الخطوة تبعد الكلف والتشققات للحصول على بشرة خالية من الشوائب المتراكمة عليها.

تمرير البودرة المطلقة على حدود شفتيك

بعدها من الضروري قبل أن تضعي أي لون على سطح الشفاه، أن تمرّري طبقة من البودرة المطلقة بواسطة الإسفنجة لضمان أن تدوم حمرة شفتيك أطول فترة ممكنة.

ولتوسيع طول الشفاه ولتفتيح محيطها، ضعي القليل من البودرة المطلقة من الجهة الخارجية خصوصاً عندما تستعملين المستحضرات الفاتحة. والأهم تجنّب الإكثار من البودرة على حدود شفتيك عندما تستعملين أحمر الشفاه القوي لكي لا تبدو ابتسامتك جامدة ووجهك باهتاً.

استخدام الكونتور الكريمي

ومن الخطوات الاساسية لتثبيت أحمر الشفاه القوي، استخدام الكونتور الكريمي الداكن مع تمرير الخطوط العريضة على الجهة الداخلية للشفاه لابرز حجم الشفاه الحقيقية والحصول على شفاه ممتلئة.

بعدها ضعي القلم الكريمي على الجهة الخارجية للشفاه، لمنح سطحها التورد الجذاب طوال النهار مع ضمان إبقاء اللون بارزاً بعيداً عن سيلان اللون خصوصاً اذا كان اللون مات.

طريقة وضع أحمر الشفاة القوي:

بعدها لتثبيت أحمر الشفاه القوي لفترة أطول، قومي بتكثيف اللون الفاتح مع التموجات اللماعة من الجهة النصفية للشفة، ومرّري اللون الداكن على الجهة الخارجية للشفاه السفلى، واجعلي التدرجات أكثر عرضاً وكثافة من الوسط مع نثر بعض التموجات اللماعة وسط الشفة للحصول على الاطلالة الجمالية المطلوبة.

ولجعل شفاهك تدوم لفترة أطول، قومي بنثر عن طريق الطبطبة احمر الشفاه بطريقة ناعمة لتثبيت اللون تحديداً من الوسط وعلى الجهة الخارجية للشفاه. وقومي بتكثيف الجهة العليا للشفاه بأحمر الشفاه لابراز الرسمة المطلوبة على حدود الجهة الخارجية بطريقة ملفتة. بعدها مرّري اللون الفاتح والناعم على الشفاه بتدرجات المات الفاتحة، واحصلي على جمال ملفت ومتكامل.

وكخطوة نهائية، قومي بتمرير بعض اللمعية على الجهة الخارجية للشفاه بطريقة عصرية وملفتة لضمان اطلالة جمالية ساحرة لشفتيك.

اقرأ أيضا: نصائح لتكبير الشفاه باستخدام المكياج

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى