أزياء

نصائح لتنسيق الألوان الزاهية حسب شكل جسمك

الألوان الفاتحة الزاهية من أكثر الأشياء التي تميز فصل الصيف، سواء في الأزياء أو الأكسسوارات، والتي تظهر بها الكثيرات من المشاهير والفنانين، وسنقدم لكي نصائح لتنسيق الألوان الزاهية حسب شكل جسمك.

نصائح لتنسيق الألوان الزاهية حسب شكل جسمك:

لا تترددي في إعتماد الألوان الزاهية،فقط عليك أن تتذكّري قاعدة مهمة هي أنه عندما ترتدين لونًا ساطعًا، فإنك تبرزين من خلاله هذا الجزء من جسمك.

فإذا كان جسمك كالساعة الرملية، مما يعني أن منطقتي الصدر والأفخاذ لهما القياس نفسه تقريبًا فيما الخصر أصغر ومحدد، عندها يمكنك إختيار الألوان الزاهية والجريئة أينما تريدين. وإلا فإتبعي النصائح التالية:

1- إختاري توب بلون زاهي ونسّقي معها بنطلون أو تنورة بلون محايد: هذه طريقة رائعة لارتداء الألوان الساطعة إذا كان شكل جسمك عبارة عن ساعة رملية أو كمثرى أو مستطيل. يمكنك إختيار البنطلون مثلاً باللون الأبيض، الأسود أو البيج، وارتداء إكسسوارات بألوان مماثلة.

سوف يساعد البنطلون أو التنورة بلون محايد على موازنة الجزء العلوي الذي ستختارينه بلون زاه وجريء. لكن، إذا كان الجزء العلوي من جسمك أعرض من الجزء السفلي من جسمك، فإن التوب بالألوان الزاهية ستجعله يبدو أعرض، عندها إنتقلي إلى الخيار التالي.

2- نسقي البنطلون بلون زاهٍ مع الجزء العلوي بلون محايد: هذا خيار رائع إذا كان جسمك بشكل مثلث مقلوب أو ساعة رملية أو مستطيل الشكل. إذا كان لديك جسم تفاحي، فارتدي سروالًا بقصة الخصر العالي ونسقي معه توب بلون محايد لموازنة الصورة الظلية.

3- إختاري أحذية و/أو حقيبة يد بألوان زاهية: إذا كنت لا ترغبين في ارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية، بغض النظر عن شكل جسمك، فإن الطريقة الأكثر أمانًا لإضافة اللون هي ارتداء أحذية وحقائب يد ذات ألوان زاهية. عندها إختاري ملابس وإكسسوارات بألوان محايدة.

4- ارتدِ أكسسوارات وأوشحة ملونة: هناك طريقة أخرى لإضافة اللون إلى خزانة ملابسك وهي من خلال استخدام الأكسسوارات الملونة. تضيف القلائد أو الأقراط أو الأساور ذات الألوان الزاهية لمسة من الألوان إلى اللوك وعنصرًا ممتعًا إلى مظهرك. كما أن هذه النصيحة تلائم كل أشكال الجسم.

5- تألقي بفستان بألوان زاهية: لإطلالة جريئة، يمكنك اختيار فستان بلون جريء، وأن تنسقي معه الحذاء والحقيبة بلون محايد، أو إختيار أكسسوارات بألوان متباينة.

تناسب الفساتين ذات الألوان الزاهية المتناسقة كثيراً أشكال الجسم المستطيلة. إذا كان جسمك بشكل مثلث مقلوب، فارتدي فستانًا واسعًا بقصة رقبة عالية لأنه سيوازن قوامك.

أما إذا كنت على شكل كمثرى فإن ارتداء فستان بقصة الأكتاف المنسدلة أو الـ cold shoulder أي عندما تكون الأكمام مفتوحة من الكتف فقط سيناسب قوامك أكثر.

وإذا كان جسمك على شكل تفاحي، فإختاري الفساتين الواسعة والفساتين الملتفة wrap dresses بألوان زاهية.

اقرأ أيضا: نصائح لاختيار البنطلون الأسود في مختلف الأوقات

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى