صحة وجمال

زيوت طبيعية لإزالة المكياج.. تعرفي عليها

عدم إزالة المكياج ليلاً يتسبب في انسداد المسام وتشقق البشرة وبالتالي الحصول على بشرة باهتة. من ناحية أخرى، قد يؤدي استخدام مزيل مكياج قاسي إلى جفاف البشرة وإتلاف حاجز الرطوبة. علاوة على ذلك، يمكن أن تسبب العطور الصناعية والمنظفات والمواد الحافظة مشاكل لأنواع البشرة الحساسة، لهذا من الجيد العثور على مزيل مكياج طبيعي يناسبك وهذا هو الموضوع الذي سيفيدك.

أفضل الزيوت الطبيعية لإزالة المكياج

زيت بندق الساحرة

ليس مجرد مزيل مكياج طبيعي، بل يحسن بشرتك عن طريق إزالة حب الشباب وحبس الرطوبة، وهو أمر جيد دائماً.

زيت الجوجوبا

يمكن أن يكون زيت الجوجوبا منتجاً مفيداً للعناية بالبشرة لإضافته إلى روتين الجمال اليومي. إنه مرطب ومضاد للبكتيريا ويساعد في التحكم في الزيت ويمكنه إزالة الشوائب والمكياج. ناهيك عن رائحته المنعشة.

زيت اللوز

هل تعانين من بشرة شديدة الحساسية؟ زيت اللوز مفيد للبشرة الحساسة لأنه غني بفيتامينات أ و هـ. وهو يزيل المكياج بشكل لطيف عن البشرة ويرطبها.

زيت جوز الهند

يجب أن يكون زيت جوز الهند دائماً جزءً من روتين الجمال لدينا. يعمل الزيت الطبيعي كمرطب للبشرة وهو أساسي لإزالة المكياج بفعالية.

زيت الزيتون

هذا الذهب السائل يفعل العجائب لكل من الجلد والشعر، ويرطب، ويزيل المكياج أيضاً. زيت الزيتون غني بفوائده المتعددة للبشرة ويوصى به بشكل خاص لتفكيك المواد الشمعية اللاصقة مثل (الماسكرا المقاومة للماء والكحل).

استخدمي كمية صغيرة من زيت الزيتون، ودلكيها على وجهك لبضع دقائق، أضيفي الماء مع الزيت، واستمري في الفرك بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل غسل البشرة.

زبدة الشيا

ربما كنت تستخدمين بالفعل زبدة الشيا لترطيب البشرة الجافة، ولكن هل فكرت في استخدامها كمزيل طبيعي للمكياج أيضاً؟ إنها غنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات، مما يجعلها مناسبة لجميع أنواع البشرة. للاستخدام، افركي كمية صغيرة في أطراف الأصابع أو اليدين للتدفئة والتدليك برفق على الجلد. بعدها اغسلي وجهك بالماء.

زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي من مزيلات المكياج الطبيعية والتقليدية، ولأنه قوي على البشرة يفضل مزجه مع زيت الزيتون أو زين الأطفال، يستخدم في تدليك بشرة الوجه، كما يخفف ويعالج البشرة المعرضة لحب الشباب، ويتميز بثقل قوامه الذي يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام، لذا ينصح باستخدام كمية قليلة جداً منه في إزالة المكياج.

زيت بذور العنب

إذا كنتِ تعانين من مشكلات البشرة الدهنية، لا بد وأنكِ تستخدمين زيت بذور العنب. حيث يساعد على منع تراكم الزيوت الزائدة على بشرة الوجه. يتميز زيت بذور العنب بخواص رائعة لتنظيف البشرة، مما يساعد كذلك على إزالة بقايا المكياج بفعّالية. كما يحتوي زيت بذور العنب على مضادات الأاكسدة وفيتامين C، مما يمنحك بشرة صحية نضرة وأكثر نقاءاً.

اقرأ أيضا: طرق طبيعية لإزالة المكياج.. تعرفي عليها

للمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى