أزياء

قواعد تساعدك على اختيار ألوان الملابس

الموضة تلعب دورا في اختيار ألوان الملابس لأنها تمر بتغيرات طوال الوقت وتتطلب العديد من النصائح اهتماماً كبيراً خلال النهار وكذلك في المساء والليل، ثم ندخل في مزيد من التفاصيل، مع التركيز على سبيل المثال على الإكسسوارات ثم يأتي السؤال من تلقاء نفسه: هل يوجد قواعد للألوان؟.

وسنقدم لك بعض القواعد التي تساعد على اختيار الألوان وأيضاً فيما يتعلق بالظلال التي يتم ارتداؤها.

أبيض وأسود

الأسود والأبيض هما أساس الألوان سيظلان دائماً مرادفين للأناقة، ويمكن تنسيقهما مع أي مناسبة، لكن باستثناء واحد يتزامن مع الزيجات، يُمنع على الضيوف، بل ممنوع منعاً باتاً، اختيار اللون الأبيض والسبب واضح: إنه لون العروس وهذا أيضاً ينطبق على أي تدرج أو فارق بسيط، على سبيل المثال كريمي، عاجي، ما يسمى “أوف وايت” وما إلى ذلك، علاوة على ذلك، هذه القاعدة معروفة للجميع تقريباً ومع ذلك، لا يعلم الجميع أنه حتى الأسود يكون خارجاً عندما يتعلق الأمر بدعوات الزفاف.

السبب؟ سرعان ما قال: إنه يهدد بأن يحمل بصمة قاتمة في غير محلها ولكن من ناحية أخرى، فإن اللون الأسود هو الخيار الأمثل لجميع المناسبات الخاصة جداً، بما في ذلك السجادة الحمراء وحفلات العشاء.

اللون الأحمر

الأحمر هو لون العاطفة والطاقة والحيوية ومن الصعب، إن لم يكن من المستحيل، مقاومة سحره، إنه أيضاً لون العطلات والمناسبات: بعيداً عن “احتفال الكريسماس”، فهو يستحق الموافقة الكاملة لأعياد الميلاد والمناسبات الأخرى، بشكل عام لأمسية مهمة، أيضاً من أجل عشاء أنيق.

ولكن حتى في هذه الحالة، هناك سياق محظور بموجب آداب التعامل مع ألوان الملابس وهو السياق “المهني” اللون الأحمر لامع للغاية بالنسبة للمكتب والاجتماعات وجميع المواقف المتعلقة بالعمل، إذا كنتِ حقاً لا تستطيعين الاستغناء عنه، ارتديه لكن بشكل غير واضح قدر الإمكان، على سبيل المثال، ارتداء سترة حمراء تحتية أو ثوباً به طبعات بسيطة من اللون الأحمر، اجعليها ملاحظة مميزة في أحسن الأحوال .

ملاحظة: بالنسبة لحفلات الزفاف، اللون الأحمر هذا ليس الأفضل أيضاً.

اللون البرتقالي

اللون الثانوي، بين الأحمر والأصفر، البرتقالي يحتفظ بلا شك بشحنة الطاقة وجاذبية كليهما وأكثر تنوعاً، بمعنى يظل من صيحات الموضة دون أن يفقد مكانته كظل عصري، لا يوجد حق النقض في هذا الصدد، أيضاً بفضل الاختلافات العديدة فيه، في حالة واحدة فقط لا يفضل ارتدائه مع ملابس المساء، نعم! بعد غروب الشمس، تأخذ ظلال البرتقالي مسارات بعيدة بالتأكيد، الآن عليكِ فقط أن تقرري ما إذا كنتِ ستتمردين على هذه القاعدة أم لا!

الرمادي والبني

في آداب الألوان نجد أيضاً الدرجتين المحايدتين بامتياز: الرمادي والبني، على عكس ما قد يعتقده المرء، لا يمكن ارتدائهم في جميع الأماكن والمناسبات، لكن إذا كان صحيحاً أنها لا يمكن تعويضها عندما يتعلق الأمر بالسياقات المهنية وأيضاً أنها ليست مناسبة جداً عندما تقترن بأناقة أكثر تعقيداً.

اللون الرمادي والبني ليسا جيدين، بمعنى آخر، لجميع المناسبات على مستوى معين، حيث يكون الصقل والأناقة القصوى من المتطلبات التي لا غنى عنها، لكنهم لا يعتبرون من أفضل الألوان حتى في حفلات التخرج أو الأعراس أو أبسط الحفلات، الحقيقة هي أنها يمكن أن تبدو مملة، إن لم تكن مملة بالفعل.

اللون الوردي

لقد فاز اللون الوردي بلقب أكثر الألوان بريقاً لربيع 2022 وسيحقق بالتأكيد نجاحاً أيضاً في الصيف: نعم، نحن نشير إلى ظلال اللون الوردي مع ذلك، لا تجدي كل الأبواب مفتوحة أمامك، فكري في اللون الوردي أو الفوشيا، إنه ليست جيدة في المكتب لكن لحسن الحظ إذا كان الأمر يتعلق بظلال أكثر دقة وحساسية، مثل اللون الوردي العتيق أو الوردي الباستيل، فحينئذٍ تفتح الأبواب من ناحية أخرى، يفوز اللون الوردي في حفلات الزفاف وجميع الاحتفالات، تحتاجين فقط إلى اختيار التدرج اللوني بعناية وتحديد متى يمكنك تدليل نفسك بهذا اللون.

اللون الأرجواني

لفترة طويلة جداً، ظل اللون الأرجواني متواجداً وبالطبع سيكون التخلص من هذه السمعة باعتباره سحراً ويمكن ارتداؤه في أي مكان ليس بالأمر السهل ولكن مما لا شك فيه أنه تم إحراز تقدم، حيث كان أحد ظلاله الخاصة أرجواني، من بين الظلال الرئيسية لخريف 2021 وفي ربيع هذا العام يفسح المجال لظلال أكثر إشراقاً أو كثافة.

لكنه لا تزال ممنوعاً على المسارح والبث التلفزيوني والمؤتمرات الصحفية والأحداث العامة، باختصار، في هذه الحالة، تسير آداب الألوان جنباً إلى جنب مع الخرافات الشعبية، يجب القول إن العديد من أبطال المسلسلات ومقدمات البرامج لم يعودوا يخشونه كما فعلوا من قبل، بل على العكس من ذلك فقد ساهموا وما زالوا يساهمون في إظهار تركيبات عديدة من هذا اللون أكثر.

اقرأ أيضا: نصائح تساعدك في اختيار الألوان حسب درجة بشرتك

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى