صحة وجمال

ماسكات للبشرة الحساسة منعشة وملطفة في فصل الصيف

تحتاجين دائما وخاصة في فصل الصيف لعمل ماسكات للبشرة الحساسة خاصة وأنتي تحتاجين إلى العناية بها باستخدام مواد لطيفة لا تسبب تهيج البشرة وتساعد على تهدئة التهاباتها التي تحدث بشكل شائع مع التعرض لأشعة الشمس أو التعرق الشديد.

ماسكات للبشرة الحساسة في فصل الصيف:

ماسك الخيار: من أفضل الخضراوات حين يأتي الأمر للعناية بالبشرة الحساسة، فمحتواه من الماء يلطفها وينعشها ويهدئ التهاباتها، كما يساعد على تفتيحها مع الاستخدام المنتظم، اخلطي ملعقتين من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل، واستخدمي الخليط على البشرة مرة يوميًا 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء، كما يمكن استخدام شرائح الخيار على مناطق البشرة الملتهبة أو بعد التعرض للشمس، ويُفضل تبريدها في الثلاجة قبل استخدامها.

ماسك الألوفيرا: يُعرف الصبار بخواصه المهدئة، وهو أفضل صديق للبشرة الحساسة، إذ يساعد على تلطيفها والتخلص من تهيج الجلد واحمراره، استخدمي هلام الصبار الطبيعي على بشرتكِ، ويمكن استخدامه أسفل العين للتخلص من الهالات السوداء، ضعيه على البشرة واتركيه 20 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر وكرريه مرتين أسبوعيًا.

قناع البطاطس والحليب: تساعد البطاطس على تهدئة التهابات الجلد وتقليل الاحمرار وحروق الشمس، ابشري حبة بطاطس صغيرة واستخلصي عصارتها، وامزجيها مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، وضعي الخليط على البشرة باستخدام قطعة من القطن النظيف، واتركيه 15 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر، كرري الماسك مرتين أسبوعيًا لتلطيف التهاب البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها.

ماسك البابونج: البابونج أو الكاموميل من أفضل المكونات المناسبة لطبيعة البشرة الحساسة ويدخل في عديد من مستحضرات العناية الخاصة بها، لذا في المرة القادمة لا تلقي بأكياس البابونج بعد استخدامها وضعيها في الثلاجة ثم استخدميها ككمادات للبشرة، كذلك يمكنكِ تحضير ماسك ملطف للبشرة الحساسة من البابونج عن طريق مزج ربع كوب من مغلي البابونج مع ثمرة خيار مقشرة ومهروسة وملعقة صغيرة من العسل، ووضع الخليط على البشرة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

روتين العناية بالبشرة الحساسة في الصيف

تحتاج البشرة الحساسة إلى روتين خاص للعناية بها خاصةً مع ارتفاع درجة الحرارة، لأنها قد تتعرض مع أقل المهيجات للتحسس والالتهاب.

من المهم اختيار مستحضرات العناية الخاصة بها بحرص وتجنب المنتجات التي تحتوي على عطور أو مواد كيميائية .

وفي التقرير التالي من موقع “كلام نواعم” سنخبرك عزيزتي بروتين العناية بالبشرة الحساسة في الصيف:-

تنظيف البشرة:

أي روتين عناية يبدأ بتنظيف البشرة، وتحتاج البشرة الحساسة لغسول لطيف خالٍ من الكحول والعطور، ويُفضل أن يكون بخلاصة الألوفيرا أو البابونج أو الحليب.

تجنبي الغسول المقشرة لأن الحبيبات المقشرة قد تسبب التهاب الجلد مع الاستخدام اليومي، استخدمي الغسول مرتين يوميًا صباحًا وقبل النوم.

 

استخدام التونر:

للتونر وظائف متعددة، وحين يأتي الأمر للبشرة الحساسة فإن التونر قد يهدئ التهابات الجلد وينعش البشرة،

تجنبي الأنواع التي تحتوي على الأحماض مثل حمض الساليساليك، التي تسبب جفاف الجلد كذلك الأنواع التي تحتوي على الكحول،

اختاري الأنواع بخلاصة ماء الورد، أو بخلاصة حليب جوز الهند، أو البابونج، واستخدمي التونر مرتين يوميًا بعد الغسول.

تقشير البشرة:

خطوة التقشير من الخطوات المهمة في روتين العناية بالبشرة، لأنها تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، وتقي من الرؤوس السوداء والحبوب، ولكن التقشير المفرط أو استخدام المقشرات القاسية قد يسبب جفاف البشرة والتهابها، لذا يُنصح باختيار مقشر مخصص للبشرة الحساسة، أو طحن الشوفان حتى يصبح ناعمًا واستخدامه مع الزبادي لتقشير البشرة الرطبة مرتين أسبوعيًا.

اقرأ أيضا: نصائح للحفاظ على البشرة في فصل الصيف

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

ترطيب البشرة:

تحتاج البشرة الحساسة بصفة خاصة للترطيب لأنها قد تتعرض للجفاف بفعل المواد الكيميائية القاسية،

ويُنصح باستخدام مرطب سريع الامتصاص ويُفضل الأنواع ذات القاعدة المائية لأنها أخف على البشرة، وننصحكِ بقراءة الملصق واختيار نوع مختبر ضد الحساسية.

إزالة المكياج:

النوم دون إزالة المكياج لا يتسبب فقط في شيخوخة البشرة لكنه قد يؤدي لالتهابها مع الوقت وانسداد المسام وظهور الحبوب،

احرصي على إزالة المكياج قبل النوم يوميا، واعلمي عزيزتي أن الغسول وحده غير كاف للتخلص من بقايا المكياج .

اختاري مزيل مكياج مناسب للبشرة الحساسة، أو استخدمي زيت جوز الهند الخام كمزيل للمكياج طبيعي ولطيف على البشرة.

سيروم التغذية:

قبل النوم ضعي سيروم مغذٍ للبشرة، تجنبي استخدام سيروم فيتامين “ج” ذي التركيزات العالية لأنه قد يسبب تهيج بشرتك الحساسة.

اختاري التركيزات القليلة منه أو استخدمي سيروم حمض الهيالورونيك، كما يمكن استخدام زيت بذور العنب، الذي يتميز بكثافته الخفيفة، ضعيه على بشرة نظيفة قبل النوم يوميًا كبديل للسيروم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى