صحة وجمال

كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك؟

تبحث كل سيدة عن الشامبو المناسب لشعرها، وتكون في حيرة من الأمر ولا تعلم جيدا بمكونات الشامبو المناسب لشعرها، وعلى كل سيدة أن تكون لديها القدرة على فهم نوعية شعرها والشامبو المناسب، ومن خلال هذا المقال سنساعدكم في اختيار الشامبو المناسب لشعرك.

كيف تختارين الشامبو المناسب لكي؟:

شامبو مناسب للشعر الجاف
احرصي على استعمال شامبو يحتوي بتركيبته على خصائص مرطبة تعزز من مرونته، وتحافظ على زيوته الطبيعية.

شامبو مناسب للشعر المجعد
يعتبر الشعر المجعد من أكثر أنواع الشعر هشاشة وعرضة للهيشان. لذا، ينصح باستعمال الشامبو المهدرج والمرطب الذي لا يجفف الشعر كثيراً ويعمل على تليينه.

شامبو مناسب للشعر الدهني
يعاني الشعر الدهني من الإفراط في الزيوت الطبيعية، ما يجعله يبدو لامعاً بشكل لافت. وللحد من لمعانه يجب اختيار شامبو بتركيبة مخففة للزهم.

شامبو مناسب للشعر المصبوغ
يتعرض الشعر الملون أو المصبوغ إلى الجفاف. لذلك، يفضل استعمال شامبو خاص بالشعر المصبوغ الذي يحتوي على خصائص علاجية وفيتامينات تعزز من صحة الشعر.

حالات تغيير الشامبو كل فترة:

يجب مراعاة استخدام الشامبو بالطرق الصحيحة، وحول السؤال الشائع عن هل يجب تغيير الشامبو كل فترة؟ خلافاً للاعتقاد الشائع، لا تستطيع فروة رأسك وشعرك تحليل المنتجات جيداً بما يكفي لتعتاد عليها. وقد ينصح البعض في تغيير الشامبو كل فترة في الحالات الآتية:

تلوين الشعر
عند صبغ الشعر باستمرار، يفقد مرونته ويصبح أكثر عرضة للجفاف، حيث تعمل الصبغة على تجريده من الزيوت الطبيعية. وهنا ينصح بتغيير نوع الشامبو بما يتناسب مع الشعر المصبوغ.

التغييرات المناخية
يلعب الطقس دوراً كبيراً في تحديد كيفية تفاعل شعرك مع المنتجات. على سبيل المثال، في الصيف قد تجد الشعر يصبح جافاً وهشاً جراء التعرض لأشعة الشمس. كذلك،.يمكن أن يُسبّب التلوث في أن يصبح الشعر رخواً ودهنيا بشكل أسرع. من خلال تحديد العوامل البيئية المحددة التي تؤثر على شعرك، وكيف تتغير هذه العوامل على مدار العام، يمكنك بعد ذلك اختيار الشامبو المناسب لمحاربة هذه الاعتداءات الخارجية التي تسلبه رونقه وإشراقه، وقد يكون الأفضل تغيير نوع الشامبو.

التقدّم في السن
مع تقدمك في السن، ليس لون شعرك فقط هو الذي يمكن أن يتغير، ولكن أيضاً ملمسه. قد يجد بعض الناس أن شعرهم يصبح خشناً وباهتاً ولا يمكن السيطرة عليه. بينما قد يعاني البعض الآخر من ترقق الشعر وتنعيمه. ابحثي عن أنواع شامبو تحتوي على مكونات مصممة لاستهداف هذه المشاكل.
تابعي المزيد: العناية بالشعر المصبوغ بالميش

تساقط الشعر
يتعرض الشعر إلى التساقط نتيجة عوامل عدّة، قد يقل إنتاج الكيراتين ما يُؤدي إلى تساقط الشعر. لذا، يجب في هذه الحالة تغيير نوع الشامبو بآخر يغذي الشعر ويعزز إنتاج الكيراتين وتحفيز نمو الشعر.

اتباع نظام غذائي قاسي
عند اتباع نظام غذائي قاسي، يفقد الجسم العديد من المعادن والفيتاميات، ما يؤثر سلباً على صحة الشعر وفروة الرأس ايضاً. وهنا ينصح بتغيير الشامبو بآخر مغذٍ وغني بالفيتامينات للمحافظة على صحة شعرك.

اقرأ أيضا: تعرفي على أسباب تساقط الشعر المفاجيء للمرأة

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى