أزياء

ماهو لون لون بانتون “Viva Magenta”؟

صرحت هيئة الألوان العالمية بانتون Pantone بأن لون العام 2023 هو الـ«الفيفا ماجنتا» Viva Magenta، وهو من مشتقات اللون الأحمر. ووصفته بأنه «نغمة قرمزية متباينة» تعكس نفحات باردة ودافئة في الوقت نفسه. وقد أثبت هذا اللون حضوره بشكل لافت في عروض خريف وشتاء 2023-2022، حيث زين الأزياء، الراقية منها والجاهزة، كما تسلل إلى مجموعات الإكسسوارات وأضفى لمسته الفريدة عليها.

بحسب شركة بانتون Pantone، فإن Viva Magenta هو لون نابض بالحياة والبهجة والمرح. ولا شك بأن الغموض الذي يحيط في تركيبة هذا اللون الأنثوي يزيد من جاذبيته وتميزه. ولطالما شكّل الماجنتا بمختلف درجاته أحد أبرز خيارات النجمات والمشاهير في إطلالاتهنّ الرسمية والهامة، كما أثبت وجوده في مواسم كثيرة سابقة، وإن كان على هامش الألوان التي شكلت اللوحة الأساسية فيها.

Color Symbolism
رمزية اللون

شهد لون الماجنتا تطوّراً بارزاً خلال الثورة الصناعية في القرن التاسع عشر، ولا يزال يحتلّ مركزاً مهماً في عالم التصميم بشكل عام. كان يُعرف في الأصل باسم Fuchsine ثم عُدّلت التسمية للاحتفال بالحرب الإيطالية- الفرنسية، التي انتصر فيها الفرنسيون وقوات سردينيا ضدّ النمساويين، بالقرب من بلدة ماجنتا شمال إيطاليا. أما في الولايات المتحدة، فإنّ هذا اللون يرتبط بشكل وثيق بأسلوب التفكير غير التقليدي، والذي ينمّ عن إبداع كبير، وعن الفرادة في اتخاذ القرارات. لذا نجد أن أبرز الشركات اعتمدته في تصميم مواقعها الإلكترونية، ومنها شركة Adobe العالمية. وفي ثمانينيّات القرن الماضي، استطاع الماجنتا أن يصبح أحد أبرز الألوان المستخدمة في تصميم المواقع الإلكترونية وشاشات الكمبيوتر، وكان يُطلق عليه اسم ماجنتا كهربائي أو Electric Magenta.

يعتبر الماجنتا لوناً قوياً وجريئاً، مزيجاً بين اللونين الأحمر والبنفسجي، وهو في علم النفس يعكس دلالات ومعاني كثيرة.

Warmth
الدفء
هو لون دافئ ونابض بالحياة، تماماً كاللون الأحمر، يعكس مشاعر اللطف والكرم والتفاهم والحبّ، وهو أقلّ حدّة من اللون الأحمر، وأكثر نضوجاً من اللون البنفسجي.

The Power
القوة
بفضل نغماته الحمراء، يدفع الماجنتا بمن يرتديه إلى السعي قدماً، ويحفّزه على تحقيق أحلامه وأهدافه. وهو ما يجعله أحد الألوان التي يرغب كثيرون في استخدامها في أماكن العمل.

Romance
الرومانسية
للماجنتا تأثير كبير على إطلالات السيدة، فهو يحمل الكثير من الأنوثة والرومنسية في درجاته، كما أنه يذكّرنا بعالم الأزهار الخيالي، ولكنه في الوقت نفسه يظهر الجرأة والقوّة.

Positivity
الإيجابية
هو لون جذاب ومقبول ومبهج، يشدّ الأنظار إليه، ويعكس إيجابية أينما وجد. فعند لقائنا بشخص يرتدي هذا اللون نشعر بالترحيب من حوله وبأجواء مرحة تحيط به.

Classic Touch
لمسة كلاسيكية

يمكنك تنسيق لون الماجنتا مع الكثير من الألوان، بحسب نمط الإطلالة الذي ترغبين في الحصول عليه. لإطلالة كلاسيكية أنيقة، اختاري إكسسوارات باللون الأسود الملكي، ونسّقيها مع أزيائك ذات لون الماجنتا، فالأسود قادر على إضفاء الكثير من الرقيّ على الإطلالة، كما أنه خيار آمن.

Peaceful Vibes
خيارات هادئة
تعكس الدرجات العارية، أو ما يُسمّى بلوحة ألوان النيود، شعوراً بالسكون والسلام في الإطلالات. عند تنسيق هذه الدرجات مع لون الماجنتا، فإنك تحصلين على تباين جذاب في إطلالاتك، يضع قوّة الماجنتا في مقابل هدوء النيود. اختاري منها الدرجات العارية الزاهية، والتي تمنح الإطلالة بعض الانتعاش.
تابعي المزيد: النقوش البرية لأناقة جريئة Wild style

Shades Of Blue
الأزرق الحيوي

قد يتفاجأ البعض بهذا المزيج بين لونين قويّين، ولكن اللون الأزرق، وتحديداً درجة اللازوردي منه، يعتبر خياراً ناجحاً يمكن اعتماده مع الأزياء ذات لون الماجنتا. اختاري إكسسوارات باللون الأزرق إذا كنت ترغبين بإضافة بعض الحيويّة والجرأة إلى إطلالتك.

Shining Star
الفضي المشع

سواء كنت ذاهبة إلى حفلة مسائية فاخرة، أو تبحثين عن إطلالة أنيقة للنهار، فإن تنسيق اللون الفضّي مع الماجنتا سيكون بالتأكيد خياراً مناسباً لك. اختاري عقداً باللون الفضّي الميتاليكي، ذا تصميم فاخر للسهرات، لتزيّني به فستانك المزهو بدرجة الماجنتا الساحرة. أما لمشاوير النهار، فبإمكانك أن تعتمدي إكسسوارات بتصاميم بسيطة فضيّة اللون.

اقرأ أيضا: أفكار لتنسيق لبس اللون الفضي الميتالك هذا الشتاء

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى