منوعات

هبة عبد العزيز : السوشيال ميديا أهم أسباب الطلاق الصامت في المجتمع

حلت الكاتبة الصحيفة والاعلامية هبة عبد العزيز عبر ضيفة عبر برنامج سفير السعادة على الفضائية المصرية والذي يقدمه الاعلامي علاء بسيوني وتحدثت حول محور الحلقة الذي تناول قضية الطلاق الصامت وما يتبعه من اضرار كبيرة تلحق بالاسرة حاليا ومستقبلا..

وقالت في البداية ان اهم الأسباب هو غياب مشاعر الحب والاحترام الحقيقة بين الطرفين من البداية وان تزيف الحقائق هو امر كارثي يدفع الطرفين الي رفض إستكمال علاقة الزواج..

لانه من غير المقبول ان يتم تزيف صفات مثل البخل او الأنانية او العصبية من جانب الطرفين خلال الفترات الأولي من التعارف على أمل أن يتقبل الطرفين ذلك فيما هو قادم..

وقالت إن الظروف المادية الصعبة وازمات الحياة المتكررة ليست مقياس للانفصال بين الطرفين اذا كان الحب والاحترام متوافر من البداية..

وتحدثت عن موقف شخصي أثناء حضورها احد الأفراح انها لاحظت عدم سعادة بين الزوجين وان الروتين هو من انتصر في مسألة الارتباط لبس اكثر دون أي تفاهم..

كما أن سرعة الحياة والضغوط المادية الان مختلفة تماما عن الماضي في التسعينات او العقد الأول من الألفية الجديدة ومع دخول السوشيال ميديا تحت مسمى العالم الافتراضي المزيف أصبحت هناك ازمات حقيقة تكمن في نظرة المجتمع لبعضه وهو ماينتج عن أزمات متعددة بين أفراد الأسرة وابرزها بالطبع الأزواج..

وأضافت مديرة وحدة المرأه وقضايا المجتمع بمركز الدراسات ان اهتمام الرجل بزوجته هو امر ضرورى ومن أساسيات الحياة فا الكلمة الطيبة كالشجرة الطيبة وان الكثير من الازمات تنتهي مع كلمات رقيقة بين الأزواج..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى