صحة وجمال

مشروبات تزيد من نضارة البشرة وصحتها

تلعب المشروبات دورا هاما في نضارة البشرة فهي تؤثر في تعزيز متانة البشرة وتحافظ على إشراقها كما تؤخر ظهور علامات الشيخوخة، ومن خلال هذا المقال سنقدم لك 8 مشروبات لنضارة البشرة.

قائمة مشروبات لبشرة نضرة وصحية:

1- المياة:

شرب المياة يجعل البشرة ناعمة ونضرة وتساعد على الحفاظ على توازن البشرة, وعلى المرونة المثالية للجلد, وده في النهاية بيديها المظهر الصحي.

وتشكل بشرتنا حوالى 16 بالمئة من وزن الجسم وهي تحتوي على 20 بالمئة من كمية المياه الموجودة في جسمنا. ولذلك فإن شرب كمية كافية من الماء يحافظ على مستوى الرطوبة في البشرة ويحميها من الجفاف وفقدان الحيوية. مما يفرض علينا المواظبة على استهلاك ليترين من الماء يومياً للحفاظ على نضارة بشرتنا وشبابها.

2- الزبيب :

الزبيب المتوفر بمنزلك استعمليه سواء الفاتح الاصفر او الغاق البني ، يعتبر الزبيب مادة غذائيه غنيه بفيتامين سي و يحتوى على كالسيوم حديد فسفور و الالياف الماغنيسيوم كما انه خفيف جدا على المعده لا يضرها ابدا باذن الله ، امن و خفيف لاحتوائه على القليل من الدهون .

3- الشاي الأخضر:

يساهم تناول الشاي الأخضر بانتظام في تعطيل مفعول أنزيم يسبّب ظهور البقع الداكنة ويُسرّع آلية شيخوخة البشرة. ولذلك فهو مضاد فعّال لشيخوخة البشرة وجميع أنسجة الجسم الأخرى.

4- عصير الكرنب:

يتميز نبات الكرنب المعروف أيضاً باسم Kale بغناه بمضادات الأكسدة التي تنشّط البشرة وتحافظ على متانتها. وإذا كان تطبيق الكريمات والأمصال الغنية بخلاصة هذه النبتة على البشرة مفيد جداً، فإن تناول عصير الكرنب يعطي فائدة إضافية في مجال تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

5- شاي الماتشا:

يتميز شاي الماتشا الصيني بكونه مضاد قويّ للأكسدة، فهو يحمي البشرة من الجذيرات الحرة المتواجدة في الأجواء المحيطة بنا. يساعد تناول شاي الماتشا في محاربة ظهور الخطوط الرقيقة والتجاعيد، وهو من أكثر المشروبات الصحيّة رواجاً حالياً.

6- شاي النعنع الأخضر:

يشكل شاي النعنع الأخضر وسيلة فعّالة لمحاربة حب الشباب الذي يظهر عند البالغين. ويؤكد خبراء العناية بالبشرة عن المفعول الوقائي لهذا الشاي في مجال حماية البشرة من ظهور هذه المشكلة التجميلية المزعجة.

7 – الماء المخلوط بعصير الليمون:

العديد منا سبق أن جرّب فوائد الماء المخلوط بعصير الليمون في مجال تسهيل عمليّة الهضم وتنقية الجسم من السموم. ولكن هل تعلمون أن لهذه الخلطة فوائد في مجال تنقية البشرة وحمايتها من مخاطر الأشعة ما فوق البنفسجيّة بفضل وجود الفيتامين C.

8- الماء المدعم بالكولاجين:

يعتبر الكولاجين نوعاً من أنواع البروتين الليفي الذي يدخل في تركيبة أنسجتنا بشكل عام وبشرتنا بشكل خاص. وبما أن إنتاجه يقلّ مع التقدّم بالسن فإن تناول الماء المعزّز بالكولاجين ممكن أن يعوّض النقص في هذه المادة مما يساعد في الحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة.

9- شاي الكركم:

يشكل الكركم أحد المكوّنات التي يكثر استعمالها في مجال الغذاء الصحي نظراً لفوائده المتعددة. أما شاي الكركم فيتمتع بفوائد مضادة للالتهابات ومنقيّة للبشرة مما يحافظ على نضارتها وإشراقها.

اقرأ أيضا: فوائد البنجر للبشرة والشعر ووصفات استخدامه

للمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى