صحة وجمال

مميزات وفوائد علاج تبييض البشرة بالليزر

تعد تقنية تفتيح وتبييض البشرة بالليزر من أهم مميزاتها للحصول على بشرة فاتحة وموحدة اللون وخالية من البقع. يهدف علاج تفتيح البشرة إلى تقليل محتوى الميلانين المفرط في بشرتك. نظراً لأن تراكم الميلانين يسبب البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة، فإن العلاج لتقليلها يمكن أن يمنحك بشرة أفتح من قبل.

كما يمكن أن يساعد علاج تفتيح البشرة في تقليل الكلف وأضرار أشعة الشمس والنمش والبقع الداكنة، لذلك تعرفي اليوم على تقنية تفتيح البشرة بالليزر وتوحيد لونها وأهم مميزاتها وأضرارها للحصول على أفضل النتائج.

ما هو تبييض البشرة بالليزر؟

تبييض البشرة بالليزر هو إجراء تجميلي يستخدم شعاع الليزر لتبييض البشرة، حيث يعمل علاج تفتيح البشرة النموذجي إما عن طريق إزالة الطبقة العليا من الجلد أو إتلاف الخلايا التي تنتج الميلانين، بينما يوجد الميلانين في كل مكان في الجسم بتوزيع طبيعي متساوٍ، يؤدي التركيز العالي منه إلى لون بشرة أغمق.

تعد علاجات تبييض البشرة بالليزر الحديثة أكثر أماناً وفعالية من أي وقت مضى، كما أن الأمراض الجلدية التي يمكن علاجها باستخدام تبييض البشرة بالليزر عديدة وتشمل:

تصبغ في مناطق مختلفة من الجلد

البقع الداكنة

فرط التصبغ

البشرة المعرضة لحب الشباب

حروق الشمس أو تلف الجلد

البقع العمرية

فوائد علاج تبييض الجلد بالليزر:

علاج غير جراحي وآمن

لا حاجة للتخدير قبل العلاج

إجراء سريع لا يستغرق سوى 30 دقيقة إلى ساعة، حسب حجم منطقة العلاج.

لن تشعري بعدم الراحة أثناء إجراء علاج تبييض البشرة.

ونظراً لقابليته للتخصيص، يمكن أن يساعد هذا العلاج في معالجة جميع مخاوفك فيما يتعلق بلون البشرة.

ستلاحظين تحسناً ملحوظاً في لون بشرتك بعد العلاج مباشرة. ومع ذلك، قد تحتاجين إلى الخضوع لجلسات علاج متعددة لتحقيق النتائج المرجوة بأسرع وقت ممكن.

نصائح عليك اتباعها بعد تبييض البشرة بالليزر:

تأكدي من أنك تستخدمين بدقة المراهم الموضعية التي يصفها لك طبيب الأمراض الجلدية لتحضير بشرتك لإجراء تبييض الجلد بالليزر.
توقفي عن استخدام Retin-A قبل أسبوع من العلاج، أو استمري بموافقة طبيبك فقط ناقشي دوائك مع الطبيب إذا كنت تتناولين أي أدوية مسيلة للدم، مثل الأيبوبروفين أو الأسبرين أو مكملات فيتامين هـ. نظفي وجهك جيداً قبل الذهاب للعلاج.

كيف تتم عملية تبييض البشرة بالليزر؟

تبييض البشرة بالليزر هو إجراء بسيط لا يكاد يستغرق 45-60 دقيقة. تتم العملية من خلال تنظيف منطقة العلاج ووضع هلام مبرد أولاً، من ثم سيتم توجيه شعاع الليزر إلى منطقة العلاج ويتم امتصاص شعاع الليزر هذا في الماء والميلانين في الجلد. بعدهغ يتم تحويل طاقة الليزر إلى حرارة، مما يؤدي إلى تدمير الخلايا التي تنتج الميلانين المفرط.

وإلى جانب إزالة البقع الداكنة، يساعد هذا العلاج أيضاً في تقليص المسام المتضخمة وتحسين نسيج الجلد بشكل عام. وبشكل عام، يستغرق علاج تبييض البشرة بالليزر بضع دقائق فقط لعلاج البقع الداكنة الصغيرة. ومن ناحية أخرى، قد تستغرق الصبغات الموجودة في مناطق أكبر مثل الوجه والرقبة ما يصل إلى ساعة لتذوب.

نصائح بعد علاج تبييض البشرة بالليزر:

عد علاج تبييض الجلد بالليزر، قد يكون هناك بعض الألم والاحمرار والتورم في المنطقة المعالجة. لذلك من الأفضل استخدام الكمادات الباردة لتخفيف الآلام والأعراض الأخرى. كما تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة 2-3 أشهر على الأقل، وتأكدي من استخدام واقي الشمس إذا كنت مضطرة للخروج في الشمس.

أيضاً، لا تقومي بتقشير البشرة وإلا فقد ينتهي بك الأمر بتندب دائم.

واحرصي على ترطيب المناطق المعالجة 3 مرات في اليوم، كما تجنبي تدليك المنطقة المعالجة لمدة أسبوعين على الأقل.

الآثار الجانبية لعملية تبييض البشرة بالليزر:

يستغرق الأمر من أسبوع إلى أسبوعين حتى يتعافى الجلد تماماً من علاج تبييض الجلد بالليزر. وقد يصبح الجلد أحمر منتفخاً بعد العلاج، ولكن هذه الآثار الجانبية ستختفي من تلقاء نفسها.

وقد تشمل الآثار الجانبية لتبييض البشرة بالليزر الاحمرار، التورم، الكدمات، تقشير الجلد الكثيف والألم.
ولتسريع الشفاء، يجب غسل وجهك بانتظام واستخدام الكريمات الطبيعية مثل الألوة فيرا لتهدئة المنطقة المعالجة.

كما تجنبي تقشير البشرة التي تظهر في المنطقة المعالجة، واحرصي على وضع واقي الشمس على المنطقة المعالجة بعد العلاج.

اقرأ أيضا: نصائح مهمة للعناية بالبشرة بعد الليزر

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى