صحة وجمال

قبل العيد.. نصائح ووصفات تتبعيها تساعدك لتفتيح بشرتك

تفتيح البشرة ونضارتها من علامات جمال كل إمرأة، ومع تطور العصر أصبح تفتيح البشرة والاهتمام بها أمر ضروري في روتين العناية بالبشرة لدى كل سيدة.

وترغب الكثير من الفتيات والسيدات في تفتيح بشرتهم خاصة قبل بدء المناسبات والأعياد، وهنا من خلال هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من النصائح والإرشادات الهامة التي يمكنك اتباعها لتبييض البشرة وتفتيحها لحوالي ثلاث درجات من البشرة الفاتحة قبل قدوم أيام العيد.

نصائح ووصفات لتفتيح بشرتك:

1- اغسلي وجهك

من أهم النصائح التي يمكن أن نقدمها لك سيدتي من أجل تفتيح البشرة وتبييضها هو غسل الوجه بإستمرار يساعد على تنظيف البشرة من الشوائب الأتربة المتراكمة عليها والتي تقوم بتكوين طبقة من الاستمرار على خلايا الجلد. ينصح باستخدام صابونة البابايا التي تساهم في تطهير بشرتك وتفتيحها حيث يمكنك استخدام الصابونة بعد غسيل وجهكِ وقومي بتمرير الصابونة على وجهكِ لكي تقوم بعمل رغاوي كثيرة وابدأي في تدليك هذه الرغاوى برفق شديد حتى لا تتعرض البشرة للجفاف واسكفي وجهكِ مرة أخرى بالماء فهذه طريقة مثالية لترطيب البشرة وتفتيحها بثلاث درجات قبل قدوم العيد.

2- تناولي الفواكه والخضروات

الغذاء الجيد يعد من أبرز العوامل المؤثرة في تفتيح البشرة وتبيضها وتنظيفها وجعلها معقمة ومطهرة بشكل دائم ولذلك احرصي على اتباع نظام غذائي سليم وصحي من أجل تفتيح بشرتكِ حيث بإمكانكِ أن تتناولين الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات”>الفيتامينات اللازمة لتفتيح البشرة من أهمها الفواكه الخضروات مثل فاكهة البابايا فهي رائعة لعلاج البشرة من الاستمرار والقضاء على خلايا الجلد الميتة والإكثار من درجة الحيوية والنشاط والجمال والنضارة على الوجه, والمانجو أيضا والتفاح وعصير البرتقال والليمون والتين والكمثرى والعنب الأسود بالإضافة للكثير من الخضروات منها الطماطم والخيار فهما رائعين في تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء حول العين ويساهمان في شد التجاعيد وجعلها متألقة ونضرة.

وصفات طبيعية لتبييض الوجه.. تعرفي عليها

3- أحضري وصفة ماء الورد والنشا

هناك الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تعزز من تفتيح البشرة وتبييضها لأكثر من ثلاث درجات عن لونها ولكن من أهم هذه الوصفات وأبرزها فعالية هي وصفة ماء الورد والنشا السحرية التي تقضي على الاسمرار المكتسب من إثر التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف. تساعد هذه الوصفة على تنظيف البشرة وتطهيرها وتساعد على نضارتها وحيويتها. احضري وصفة ماء الورد والنشا من داخل منزلكِ بأسعار الطرق وبأقل المكونات فقومي بإعداد ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من الطحينة البيضاء وملعقة كبيرة من النشا وأخطليهم سويًا وأضيفي لهما نقاط قائلة من زيت الورد أو زيت اللوز وقطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب. امزجيهم مع بعضهما للحصول على عجينة متماسكة يمكنك استخدامها على وجهكِ عن طريق توزيع هذه الخلطة على البشرة مع التدليك بلطف لمدة عشرة دقائق. قومي بغسل وجهكِ جيدًا بالماء البارد وستلاحظين الفرق عند استخدامها بإستمرار لحوالي مرتان يوميًا.

4- تجنبي التعرض لأشعة الشمس

لابد من أن تأخذي حذركِ وتتجنبي التعرض لأشعة الشمس بإستمرار وعند الخروج في ساعات النهار خلال أيام العيد. أحرصي على تطبيق كريم واقي الشمس الذي يقوم بحماية بشرتك من التأثر لأشعة الشمس الضارة التي تسبب التهابات البشرة مع حدوث جفاف وتشققات للبشرة ولكي تحافظي على لون بشرتكِ ومن الاسمرار الذي يتكون بسبب مادة الميلانين التي تتكون من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تتعرصين لها وتقوم بصبغ لون غامق للوجه.

5- اشربي سوائل كثيرة

يمكنكِ اتباع هذه النصيحة إذا كنتي ترغبين بالحصول على بشرة فاتحة وناصعة البياض وهي شرب المياه بكميات كثيرة قد تصل لحوالي عشرة أكواب في اليوم مع تناول العصائر الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن من أهمها عصير البرتقال وعصير الليمون. ذلك من أجل التخلص من الهالات والدوائر الموجودة حول العين والمياه والسوائل الكثيرة أيضا تقضي على الشوائب الضارة والجراثيم المتراكمة على الجلد وتقوم أيضًا بإزالة الطبقات السمراء التي تصبغ الوجه نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في يوم واحد

هناك العديد من المكونات الطبيعية الموجودة بالمنزل والتي يمكن استخدامها بسهولة في تفتيح البشرة، وفيما يلي بعض الخلطات الطبيعية الفعالة في تفتيح البشرة خلال يوم واحد.

1- ماسك الحليب والعسل:
يحتوي الحليب على التيروزين وهو أحد المواد الفعالة في التقليل من مادة الميلانين المُسببة لاسمرار البشرة، كما يعمل العسل كمضاد بكتيري قوي يساعد في التخلص من الحبوب وآثارها في البشرة، وهما من المواد المتوافرة في المنزل، ويساعد الماسك على تغذية البشرة وترطيبها وتفتيحها خلال يوم واحد.

المكونات:

ملعقة صغيرة من الحليب.
ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة الاستخدام:

اخلطي المكونات جيداً.
دلكي الماسك على وجهك برفق في حركات دائرية.
اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة.
اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الحمص وماء الورد:

يساعد دقيق الحمص في تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، ويحفز إنتاج الكولاجين، وبذلك يساعد في تفتيح لونها، إضافة إلى ذلك فإن ماء الورد يساعد في تهدئة البشرة وتخفيف الالتهابات وحروق الشمس بها، وهو من الوصفات الطبيعية المفيدة جداً لبشرتك.

المكونات:

2 ملعقة من دقيقة الحمص.
ملعقة من ماء الورد.

طريقة الاستخدام:

اخلطي المكونات جيداً حتى تتكون عجينة خفيفة.
طبقي العجينة على بشرتك في حركات دائرية خفيفة.
اتركي الماسك حتى يجف أو لمدة 15 دقيقة.
افركي الماسك برفق لإزالته واغسلي وجهك بالماء.

وصفة الكركم وعصير الليمون والزبادي:

يعمل الكركم كمضاد أكسدة قوي يساعد في التخلص من الشوائب وتجديد خلايا البشرة، وهو بذلك يساعد في التخلص من اسمرار البشرة بسرعة. أما عصير الليمون فهو مضاد بكتيري قوي يساعد في التخفيف من حب الشباب خاصةً عند أصحاب البشرة الدهنية، و يساعد الزبادي على إعطاء الترطيب اللازم للبشرة.

المكونات:

ملعقة صغيرة من الكركم.
ملعقة صغيرة من الزبادي.
2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام:

اخلطي المكونات جيداً.
افردي الماسك على وجهك.
قومي بعمل تدليك في حركات دائرية للماسك لمدة 2-3 دقائق.
اغسلي وجهك بالماء.

اقرأ أيضا: الشبة والليمون لنضارة البشرة وتفتيحها.. تعرفي على الخلطات

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى