صحة وجمال

فوائد زيت اللوز لبشرة مشرقة وطرق استخدامه

فوائد زيت اللوز للجمال للبشرة معروفة جيداً لأنها تستخدم لتحقيق صحة الجلد والشعر والأظافر. إنه غني بفيتامين A و E و K ومضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، وسنعرض لكم فوائده للبشرة وكيفية استخدامه.

فوائد زيت اللوز للبشرة:

يرطب بشرتك

زيت اللوز خفيف الوزن وغير دهني، وبالتالي يمتصه الجلد بسهولة دون انسداد المسام. إنه غني بفيتامين E الذي يساعد على تغذية بشرتك ويعمل كمطريات، ويحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة ورطبة.

يقلل من الدوائر المظلمة

زيت اللوز فعال للغاية في تقليل البقع الداكنة لأنه غني بفيتامين K والريتينول اللذين يساعدان على تقليل الهالات السوداء حول العينين وتغذية البشرة الرقيقة حول العينين بلطف.

يقلل من علامات الشيخوخة

زيت اللوز فعال في محاربة علامات الشيخوخة حيث أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة وتقليل الإجهاد التأكسدي وهو السبب الرئيسي لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على وجهك. يساعد فيتامين أ و هـ الموجودان في زيت اللوز على تغذية بشرتك والحفاظ عليها رطبة.

يحمي بشرتك من أشعة الشمس

يحمي زيت اللوز بشرتك أيضاً من الآثار الضارة للشمس. يعمل وضع زيت اللوز على بشرتك كواقي من الشمس لأن زيت اللوز يحتوي على عامل حماية من الشمس يقارب 5. زيت اللوز له خصائص مضادة للالتهابات بسبب أنه يعالج حروق الشمس بشكل فعال ويقلل من تحسس وحكة الجلد بسبب حروق الشمس.

يوحد لون بشرتك

يوفر فيتامين A و E و K العناصر الغذائية الحيوية لبشرتك مما يساعد على إبقائها مغذية ورطبة. يساعد الاستخدام المنتظم لزيت اللوز على توحيد لون بشرتك مما يجعلها تبدو أصغر سناً وأكثر صحة.

طريقة استخدام زيت اللوز على الشفاه:

خذي ملعقة صغيرة من زيت اللوز وعصير بضع قطرات من عصير الليمون. ضعي هذا الخليط على شفتيك واتركيه لمدة ساعة قبل غسله. يساعد زيت اللوز على ترطيب شفتيك والليمون يفيد البشرة بعدة طرق.

خذي قطرة أو اثنتين من زيت اللوز على أطراف أصابعك ودلكي بلطف على شفتيك لبضع دقائق. اتركيه بين عشية وضحاها. افعلي هذا بانتظام وشاهدي النتيجة بنفسك.

زيت اللوز والعسل

تناولي زيت اللوز والعسل بكميات متساوية وأضيفي إليه القليل من السكر. يساعد اللوز والعسل على ترطيب شفتيك بينما يقشر السكر ويزيل الخلايا الميتة، مما يجعل شفتيك ناعمة ونضرة. ضعي هذا المزيج على شفتيك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

زيت اللوز وزيت الجوجوبا

خذي زيت اللوز وزيت الجوجوبا بكميات متساوية واخلطيهما جيداً. يشتهر زيت اللوز وزيت الجوجوبا بخصائصه المغذية والشفائية. يرطب زيت اللوز شفتيك ويعالج زيت الجوجوبا بشكل فعال الشفاه المتشققة عن طريق تغذية خلايا الجلد وإحياء الترطيب المفقود.

اقرأ أيضا: أسباب رائحة الشعر الكريهة.. وطرق علاجها

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى