صحة وجمال

فوائد قشر الرمان في علاج مشكلات البشرة

يمكنكِ استخدام قشر الرمان في وصفات متنوعة لعلاج كثير من مشكلات البشرة، ويُستخدَم في هذه الحالة مجففًا ومطحونًا

يمكنكِ استخدام قشر الرمان في وصفات متنوعة لعلاج كثير من مشكلات البشرة، ويُستخدَم في هذه الحالة مجففًا ومطحونًا.

فوائد قشر الرمان للبشرة:

يحتوي قشر الرمان على فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، ومواد مضادة للبكتيريا والالتهابات، كما يحتوي على حمض الإيلاجيك، كل هذه المواد أسهمت في أن يكون له فوائد عديدة لبشرتك، إليكِ بعضها في السطور القادمة:

التخلص من الحبوب والبثور: تنتج الحبوب والبثور من تلوث البشرة بالبكتيريا والتهابها، تساعد خواص قشر الرمان المضادة للبكتيريا والالتهابات على تخفيف الحبوب والاحمرار المصاحب لها، كما تساعد على إعادة توازن الأس الهيدروجيني في بشرتك.

ترطيب البشرة: يحتوي قشر الرمان على حمض الإيلاجيك، وهو مادة تساعد على حفظ الترطيب داخل البشرة، ما يجعل بشرتك ناعمة ورطبة طوال الوقت.

الوقاية من التجاعيد: يحتوي قشر الرمان على مضادات الأكسدة التي تقاوم علامات تقدم بشرتك في العمر، بالإضافة إلى خواصه المرطبة التي تقيكِ ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول العينين على المدى البعيد، كما أنه مصدر غني بفيتامين “ج” الذي يحفز إنتاج الكولاجين في بشرتك. ح

حماية البشرة من آثار الشمس الضارة: تتسبب الشمس في اسمرار بشرتك، كما تتسبب في حدوث كثير من تفاعلات الأكسدة التي قد تظهر على بشرتك في صورة تجاعيد وبقع كلما تقدمتِ في العمر، يساعد قشر الرمان بما يحتوي من مضادات أكسدة على حماية بشرتك من هذه المشكلة.

طريقة تحضير ماسك قشر الرمان للبشرة الجافة:

المقادير:  ملعقة كبيرة قشر رمان مطحون. ملعقة كبيرة زبادي.

الطريقة: أضيفي قشر الرمان إلى الزبادي حتى تحصلي على عجين كريمي. ضعي الخليط على بشرتك، واتركيه عشر دقائق. اغسلي بشرتك بماء فاتر، ثم ضعي عليها كريمًا مرطبًا.

طريقة تحضير مقشر البشرة من قشر الرمان:

المقادير: 2 ملعقة كبيرة قشر رمان مطحون. ملعقة كبيرة سكر بني. ملعقة كبيرة عسل أبيض. ملعقة كبيرة زيت أفوكادو.

الطريقة: اخلطي جميع المكونات معًا. ضعي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك، وافركي في حركات دائرية. اشطفي وجهك بماء فاتر، ثم بارد. ضعي كريمًا مرطبًا على بشرة وجهك ورقبتك.

اقرأ أيضا: لبان الدكر كولاجين طبيعي للبشرة.. إليكي فوائده

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى