صحة وجمال

خلطة الخميرة والسكر السحرية لتبييض الجسم

فوائد خلطة الخميرة بالسكر لتبييض الجسم تكمن في طريقة استخدامها، حيث يفضل تكرارها بانتظام مرتين في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر؛ وذلك لتبييض الجسم والتخلص من البقع الداكنة على الدوام.

خلطة الخميرة والسكر لتبييض الجسم

تعمل هذه الخلطة على حفاظ توازن الزيوت في البشرة، وتُجدد الخلايا الميّتة، ممّا ينعكس على صفاء وصحة البشرة. تعمل الخميرة على تفتيح وتوحيد لون البشرة، والقضاء على البثور والبقع الداكنة بسبب احتوائها على العديد من الفيتامينات، والمعادن المهمة لخلايا البشرة. أمّا السكر فيُعتبر مُقشّراً طبيعيّاً للبشرة وكافة أنحاء الجسم، إذ يعمل على إزالة الجلد الميّت مما يمنح البشرة التفتيح المطلوب.

المكونات:

نصف كوب من السكر الأبيض.

ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفورية.

نصف كوب من عصير الليمون الطازج.

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي.

طريقة التحضير والإستخدام:

وضع السكر في وعاء عميق متوسط الحجم، ثم الخميرة الفورية، فعصير الليمون الطازج. تُحرك المكوّنات جيداً، ويُضاف إليها زيت الزيتون الطبيعي مع الاستمرار في التحريك للحصول على مزيج متماسك ولين.

بعد ترطيب بشرة الجسم بمنشفة مبللة بالماء، يوزّع المزيج على المنطقة المراد تفتيحها ويترك لمدة ربع ساعة،. بعدها، يغسل الجسم بالماء الفاتر.

تكرر الخلطة بشكل يومي ولمدة أسبوع، للحصول على النتيجة المرجوة. يمكن استخدامها في المناطق التي عادةً ما يكون فيها الجلد غامق اللون، مثل الأكواع والركب.
تابعي المزيد: فوائد زيت الورد لتفتيح الابط

خلطة الخميرة وماء الورد لتبييض الجسم

تساعد الخميرة على تنظيف وتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت. وبالتالي تفتيح لونها واستعادة نضارتها وإشراقها. بفضل خصائص الخميرة المضادة للأكسدة. أما ماء الورد، يُفيد في عملية تبييض البشرة بالإضافة إلى ترطيبها ومنحها اللون الوردي المتوهج.

المكونات:

معلقة كبيرة من الخميرة المخففة بالحليب الدافئ.
بيضة واحدة.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
ملعقة صغيرة من العسل.
ملعقة كبيرة من الدقيق.
طريقة التحضير والإستخدام:
يتم مزج جميع المكوّنات معاً للحصول على خليط متجانس ثم، يوزّع على بشرة الجسم ويترك ليجف تماماً. بعدها، يغسل الجسم بالماء الدافئ، ثم الماء البارد.

تُكرّر هذه الخلطة مرتين اسبوعياً للحصول على بشرة بيضاء كالثلج.

اقرا ايضا: ماسكات الشاي الأخضر لنضارة البشرة وطرق تحضيرها
وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى