صحة وجمال

نصائح للتغلب على مشكلة تساقط شعرك بشهر رمضان

قد يتسبب الصيام المتواصل ساعات النهار بشهر رمضان، خاصةً في الحر الشديد، في بعض التغيرات التي تؤثر في جسمك وشعرك أيضًا، فتعرفي على أسباب تساقط الشعر في شهر رمضان، ونصائح التعامل مع هذه المشكلة.

أسباب تساقط الشعر في رمضان:

قلة السعرات الحرارية:

خلال الصيام لا تحصلين على أي سعرات حرارية، وإذا لم تحصلي على احتياجاتك اليومية منها في الوقت بين الإفطار والسحور، ستصابين بنقص واضح يؤثر في جسمك كله، بما في ذلك الغذاء الذي يصل إلى بصيلات شعرك، فيتساقط.

نقص بعض العناصر الغذائية:

إذا أهملتِ أحد العناصر الغذائية بوضوح خلال شهر رمضان، فقد تتعرضين لنقص حاد فيه، وأشهر المواد التي قد يتسبب نقصها في تساقط الشعر الحديد والزنك وفيتامين “ب” وفيتامين “د”.

الإجهاد:

الإجهاد من أكبر أسباب تساقط الشعر سواء في رمضان أو غيره، وخلال هذا الشهر قد تتعرضين لإجهاد شديد، بسبب المهام المنزلية، وتحضير الإفطار والسحور، ورعاية الأطفال، والعمل إذا كنتِ امرأة عاملة، كل ذلك يضغط عليكِ، وقد يتسبب في تساقط شعرك بوضوح.

الجفاف:

إذا كنتِ لا تحصلين على كميات كافية من الماء بين الإفطار والسحور، فقد تتعرضين للجفاف خلال ساعات النهار، خاصةً إذا كان الصيام في الحر، فتعرضك للجفاف يعرض شعرك كذلك له، ويتسبب في تساقطه وجفافه وتقصفه.

أسباب سابقة لرمضان:

إذا كان شعرك يتساقط قبل رمضان بسبب مشكلة وراثية أو هرمونية، أو قشرة، أو يتساقط بسبب الرضاعة الطبيعية، فقد تزداد الأمور سوءًا خلال الصيام.

نصائح التعامل مع تساقط الشعر في رمضان:

تناولي طعامًا كافيًا ومتكاملًا: احرصي على أن تتناولي طعامًا يحتوي على حاجتك اليومية من السعرات الحرارية خلال الإفطار والسحور وبينهما، وكذلك العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمك، من بروتين وكربوهيدرات ودهون صحية ومنتجات ألبان وخضراوات وفواكه.

احصلي على مكملات غذائية: إذا كنتِ تستغلين الصيام كحمية غذائية تساعدك على فقد الوزن، ما يجعلكِ لا تحققين كفايتكِ من السعرات الحرارية، فاحصلي على العناصر التي تنقصك من المكملات الغذائية، وكذلك الفيتامينات الخاصة بالشعر.

اشربي كثيرًا من السوائل: شرب السوائل بكثرة، كالماء والحليب والعصائر الطبيعية مهم لتجنب الجفاف، الذي ربما يتسبب في تساقط الشعر.

 اقرأ أيضا: فوائد زيت الليمون للبشرة كثيرة.. تعرفي عليها

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى