أنتي و طفلك

طرق علاج قمل شعر الأطفال في المنزل

يصاب الصغار بالقمل بسبب الاختلاط في المدارس والحضانات، ويرتبط ظهور القمل بقلة الاهتمام والنظافة، واستخدام أدوات المصاب كالأمشاط ومع التلامس مع المصاب يبدأ انتقال الحشرة والبحث عن البيئة التي ستضع فيها البيض والنمو وهذا يسبب الكثير من الألم والشعور بالحكة والهرش الذي يبدو ظاهرًا وبحركات لا إرادية مما يسبب الالتهابات الجروح وخاصة خلف الأذن وفي مؤخرة رأس المصاب، وسنعرض لكي طرق علاج قمل شعر الأطفال في المنزل.

طرق علاج قمل شعر الأطفال في المنزل:

القمل مشكلة صعبة ومؤرقة وكثيرًا ما تبحث الأمهات عن أفضل علاج للقمل في المنزل وباستخدام الوصفات الطبيعية ومنها:

1-المايونيز

يساهم في خنق الحشرة وقتلها في الحال، وذلك بوضع المايونيز على فروة الشعر والقيام بتغطيتها بالمشمع الخاص بالحمام لليلة كاملة وفي الصباح يتم تمشيط الشعر بالمشط المخصص لذلك ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب.

2-استخدام زيت شجرة الشاي

زيت شجر الشاي من أفضل العلاجات الخاصة للتخلص من القمل في المنزل ويتم وضع الزيت على الشعر وتركه ليلة كاملة ثم الغسيل بالشامبو ويتم استخدام الزيت يومين في الأسبوع والمداومة عليه لمدة ثلاث أسابيع.

3-المداومة على استخدام زيت جوز الهند للتخلص من القمل وتقليل نسبة العدوى فالزيت يحد من تواجد الحشرة ويعمل على شل حركتها ويساعد على خنقها بوضع الزيت على فرورة الرأس وتركه ثم غسله بالطرق المعتادة.

للتخلص من قمل شعر الأطفال نهائيا:

من أفضل الطرق التي تساعد على علاج القمل نهائيًا والتخلص منه بفاعلية وذلك باستخدام:

السيشوار (مجفف الشعر)

بعد استخدام الطرق سابقة الذكر يتم غسل الشعر والقيام بتجفيفه بالمجفف فهو يقضي على البيض الخاص بالقمل ويحد من تكاثره ويحمي فروة الرأس من الألم والالتهابات الناتجة عن الحكة.

2-استخدام المشط المخصص للقمل وتمشيط الشعر وهو مبلل ورطب يساهم بطريقة فعالة في التخلص من الحشرة والبيض العالقة بالشعر وراسخة في فروة الرأس بتقسيم الشعر والتمشيط المستمر حتى يلاحظ عدم تساقط القمل ففي هذه الحالة يتم التأكد أن تلك المنطقة نظيفة تمامًا.

3-استخدام الثوم فتلك الطريقة فعالة ومجربة ولها نتائج مضمونة وتساهم في قتل القمل والبيض وذلك بهرس عدد من فصوص الثوم ووضع القليل من عصير الليمون عليه للحصول على خليط متجانس ومتماسك ويتم وضعه على فروة الرأس وتركه لمدة ساعة ثم القيام بغسل وتمشيط الشعر ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

 اقرأ أيضا: فوائد الشوفان لزيادة وزن الأطفال وطريقة تحضيره

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى