صحة وجمال

أطعمة ومشروبات تضر بالبشرة ونضارتها.. تعرفي عليها

العامل الغذائي هو الأساس في بناء البشرة والمسؤول عن إشراقها أو شحوبها بعيداً عن المستحضرات، بالإضافة إلى عادات خاطئة تتبعها المرأة تؤثر بالسلب على صحة بشرتك ونضارتها، وسنعرض لكي الأطعمة والمشروبات التي تضر بالبشرة.

أطعمة ومشروبات تضر البشرة:

القهوة:أطعمة ومشروبات تضر بالبشرةأطعمة ومشروبات تضر بالبشرة

قد يؤدي تناول من 2 إلى 3 أكواب قهوة يومياً إلى شحوب البشرة، وظهور التجاعيد المبكرة، كما يؤدي لجفاف البشرة، وأيضاً يسبب كثرة إدرار البول.

مشروبات الصودا والطاقة:

مشروبات الصودا إضافة لمشروبات الطاقة تتلف البشرة وتجعلها معرضة للعدوى البكتيرية التي تسبب ظهور حب الشباب؛ لاحتوائها على كميات هائلة من السكر ما يؤثر على هرمونات الجسم.

الملح:

الإفراط في تناول الأطعمة المملحة كالمخللات والصوص والسلطات، يؤدي لتخزين المياه في الجسم تحت الجلد، ما يسبب الاحمرار، والانتفاخ لجفون العين.

الخبز الأبيض:

تحتوي المنتجات المصنعة من الدقيق الأبيض على نسبة كبيرة من الجلوتين الذي يضر بصحة البشرة، ويسبب حب الشباب، وظهور البقع الداكنة ويفسد عليك روتين العناية بالبشرة طبعا.

الشوكولاتة:

الشوكولاته الخام تحديداً منها إلا أن الشوكولاته عموما ليست لطيفة على البشرة؛ بسبب تأثيرها على مناعة الجسم المكافحة للعدوى البكتيرية والتي تسبب حب الشباب.

الإكثار من تناول مصادر السكر:

يعرض البشرة إلى الشيخوخة المبكرة وظهور العلامات الدقيقة والتجاعيد. تناول الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر الأبيض قد يؤدي إلى ظهور طفح جلدي وبقع حمراء على البشرة. قد يتسبب تناول السكر في الإصابة بجفاف البشرة مما يجعل البشرة باهتة.

وللمزبد حول البشرة: أربع عادات صحية للحصول على بشرة صافية ونضرة.. تعرفي عليها

للمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

‫4 تعليقات

  1. 100,000 Backlinks only $10,Subject to data from ahrefs.com.After paid $10 by PayPal (My PayPal:helloboy1979@gmail.com),Tell me your URL, email and comment content.I will complete the task within ten days.But It may take up to a month for the data updated from ahrefs.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى